بوابة الوفد:
2024-06-16@08:37:01 GMT

رفع مياه الأمطار من الطرق والشوارع بالقليوبية

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

شهدت محافظة القليوبية هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق اليوم، تزامنا مع نوة الشمس الكبرى التي تضرب البلاد، وأكد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق المراكز والمدن، مشددا على استمرار جاهزية جميع الأفراد والسيارات والمعدات للتعامل مع المواقف الطارئة.

 

وجه المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بتكليف فرق الطوارئ بالعمل على مدار اليوم والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة واستمرار تمركز المعدات على مدار 24 ساعة للعمل على رفع أى آثار للأمطار.

و أنتشرت معدات شركة المياه لرفع تجمعات مياه الأمطار ، تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط الأمطار، كما تم رفع حالة الطوارئ بكافة مدن المحافظة، ونشر فرق الطوارئ بمناطق تجمع مياه الأمطار بالمناطق الساخنة وخاصة الأنفاق والطرق السريعة والميادين الرئيسية.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع تجمعات مياه الأمطار نوة الشمس الكبرى ميادين الرئيسية محافظة القليوبية الطرق السريعة هطول امطار تجمعات مياه الأمطار الطرق والشوارع میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

«أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية

أطلقت مديرية أوقاف القليوبية برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية القافلة الدعوية الكبرى، التي انطلقت بمسجد التقوى بقرية الحزانية في إدارة أوقاف شبين القناطر غرب، حيث تناولت فعاليات القافلة المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورة الكهف ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله ومجلس تكبيرات العيد احتفالا بعيد الأضحى. 

فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، في بيان، أن القافلة الدعوية تضمنت حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد ويرفع الكرب عن المكروبين وإطلاق تكبيرات العيد في إطار استقبال وقفة عرفات وعيد الأضحى، بالإضافة إلى قافلة الواعظات الكبرى بالقليوبية مع سيدات قرية الحزانية بمدينة شبين القناطر، في إطار فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية.

وقامت الواعظتان تهاني عناني وآية خفاجي بإلقاء درس للسيدات، تناول الدروس المستفادة من خطبة حجة الوداع، بالإضافة إلى قيمة العمل وضرورة إتقانه ومراعاة الأمانة حال أداء واجب العمل.

النشاط الصيفى للأطفال محاكاة الحج 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن القافلة تضمنت فعاليات النشاط الصيفي للأطفال في إطار النشاط التثقيفي للطفل، ضمن أنشطة مساجد القليوبية، ومنها أنشطة ملتقيات الأطفال والتي تتميز بالنشاط التثقيفي للطفل بمساجد القليوبية بإقبال غير مسبوق من الأسرة المصرية.

وذكر وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أن النشاط التثقيفي للطفل منتشر بجميع مناطق القليوبية بالمساجد الكبرى بكل قرية ومدينة وحي على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن النشاط التثقيفي للطفل شهد خلال الأيام الأولى من ذي الحجة أجواء مناسك الحج والتلبية والتكبيرات وتعليم الأطفال بعض المشاهد والمناسك المتعلقة بالحج من خلال نماذج محاكاة للكعبة المشرفة.

مقالات مشابهة

  • أمانة التحالف الوطني بالقليوبية توزع الهدايا على المصليين بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بالقليوبية
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • إصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين على الطريق الزراعي بالقليوبية
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالطريق الزراعي بالقليوبية
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة