أكدت منظمة الصحة العالمية، أن الجوع ونقص الخدمات والأمراض، تهدد مستقبل الأجيال القادمة في غزة، كما أن الأطفال بالقطاع يموتون، جراء سوء التغذية وانتشار الأمراض بشكل كبير، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وطالبت المنظمة إسرائيل، بفتح مزيد من المعابر، لتسريع دخول وإيصال المياه والغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة.

وتوقعت «الصحة العالمية»، أن يتعرض أكثر من مليون شخص في قطاع غزة للمجاعة، ما لم يتم إدخال المزيد من الغذاء لسكانه قريبا، لافتة إلى أن الوضع في قطاع غزة كارثي، وسكان الشمال يواجهون مخاطر مجاعة وشيكة.

وتابعت «الصحة العالمية»: «الوضع الحالي في قطاع غزة سيكون له آثار طويلة المدى على حياة وصحة الآلاف ممن يعيشون فيه، ويجب إنشاء المزيد من مراكز التغذية وتحقيق الاستقرار في جميع المستشفيات الرئيسية في قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الصحة العالمية المياه المساعدات الصحة العالمیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تطالب بإخلاء مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار

طالبت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، من كافة العاملين في مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، بإخلاء وتفريغ مبنى الصحة المدرسية، بهدف تحويله إلى مدرسة أهلية، دون أي تعويض.

مصادر محلية قالت لوكالة خبر، إن المدعو "محمد ناصر البخيتي" المعين من قبل المليشيا الحوثية محافظاً لمحافظة ذمار، نفذ زيارة إلى مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار، المجاور لإدارة الأمن العام بذمار والواقع خلف مكتبة البردوني.

وطبقاً للمصادر، فإن البخيتي طالب كافة العاملين في مبنى الصحة المدرسية بسرعة إخلائه وتفريغه في أقرب وقت ممكن، دون أن يتم تحويلهم إلى مبنى آخر، أو تقديم أي دعم لهم في الوقت الذي كانوا يتطلعون بأن الزيارة من أجل تقديم دعم وتأثيث المبنى.

وبينت المصادر، أنه من خلال تلميحات البخيتي فإن المليشيا الحوثية تهدف إلى تحويل المبنى إلى مدرسة أهلية تجني منها الأموال، وهو ما اعتبره تربويون يأتي في إطار تدمير التعليم بشكل كامل في المحافظة، مؤكدين ضرورة إلغاء هذه المطالب وترميم المبنى وتقديم الدعم اللازم من أجل تقديم خدمات أفضل.

وتستمر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في تحويل عدد من المباني الحكومية إلى قطاعات خاصة، بهدف جني المزيد من الأموال، رغم الثراء الفاحش الذي وصلت إليه قيادات الجماعة، وفي الوقت الذي اشتدت فيه أوضاع الناس المعيشية تدهورا.

مقالات مشابهة

  • الكويت تطالب بإعادة بناء قطاع الاتصالات في غزة بعد تدمير إسرائيل له
  • مع دخول عيد الأضحى… أضرار الفتة على الصحة
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يطالبون بالنفاذ الكافي للمساعدات الإنسانية لغزة وفتح المعابر
  • الرئيس عباس: الحكومة جاهزة لاستلام مهامها في غزة بما في ذلك المعابر كافة
  • السودان على حافة المجاعة.. والوكالات الأممية تدق ناقوس الخطر قبل الكارثة (فيديو)
  • حرب التجويع على غزة تتواصل وسط صمتٍ دوليٍ على الجريمة
  • مليشيا الحوثي تطالب بإخلاء مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار
  • بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • صنعاء تطالب بفتح دائم لطريق الجوبة – مدينة مأرب: هل ستُلبي سلطات الإصلاح هذا الطلب؟
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الماضية 8 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 283 شهيداً و814 جريحاً