الدوحة – وصل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، امس الاثنين، العاصمة الدوحة لإجراء مشاورات ثنائية مع القيادة القطرية.

وذكر بيان صدر عن مكتب أمين السر وصل الأناضول، إن “الشيخ وصل العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية”.

وأشار البيان أن الشيخ “سيزور بعدها العاصمة البحرينية المنامة و من ثمة مدينة جدة السعودية لإجراء مشاورات ثنائيه ومطولة حول مختلف القضايا المستجدة”، دون الكشف عن تفاصيل المشاورات المرتقبة.

يأتي ذلك وسط تصاعد الأزمة الإنسانية في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية المدمرة، ووسط جهود تبذلها قطر للوصول إلى صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بين حركة الفصائل وإسرائيل.

وفي وقت سابق الاثنين، تحدثت تقارير إعلامية عبرية أن وفدا إسرائيليا سيغادر اليوم إلى الدوحة، لتقديم رد تل أبيب على مقترح حركة الفصائل بشأن صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتُجرى في الدوحة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحركة الفصائل، بوساطة قطر ومصر وبمشاركة الولايات المتحدة، في ظل استمرار إسرائيل في شن حرب مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

​​​​​​​ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أمين بغداد يشرف على أكبر مشروع للصرف الصحي غرب بغداد

شبكة أنباء العراق ..

 

اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن مشروع جديد للصرف الصحي يخدم منطقة حي العدل غرب العاصمة بغداد باستعمال تقنية الحفر المخفي في اطار مشاريع نوعية لتطوير واقع البنى التحتية .
ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” امانة بغداد مستمرة بتنفيذ اعمالها المختلفة التي تضم مشاريع المتنزهات واكساء الشوارع وتطوير الارصفة والساحات العامة الى جانب مشاريع البنى التحتية لخدمة المناطق التي تعاني من قدم وتهالك بنيتها التحتية “.
واضاف ان ” هناك خطط معدة لاكمال جميع الخدمات في العاصمة ، بعد ان اطلقت امانة بغداد مشاريع نوعية في قطاع الصرف الصحي ومنها مشروع خدمة منطقة حي العدل عبر تنفيذ انبوب بطريقة الحفر المخفي وباعتماد تقنيات حديثة من قبل دائرة مجاري بغداد “.


وتابع ان ” ملاكات دائرة مجاري بغداد تعمل على مد الانبوب بدءاً من محلتي 647 و645 لغاية محطة B3 يمر عبر طريق صلاح الدين للمرور السريع بطول 380 م وبقطر 1600 ملم بعمق 6 الى 8 م “.
واشار إلى ان ” هذا المشروع هو واحد من عدة مشاريع تعمل على تنفيذها امانة بغداد في مناطق مختلفة في العاصمة اضافة إلى مشاريع أخرى في قطاعات المياه والمساحات الخضراء وتطوير الطرق والاستثمار ضمن خطط متكاملة لتطوير واقع مدينة بغداد باشراف السيد رئيس مجلس الوزراء بهدف تحقيق خدمات متميزة تلبي حاجة العاصمة الحبيبة بغداد.

user

مقالات مشابهة

  • أمين بغداد يشرف على أكبر مشروع للصرف الصحي غرب بغداد
  • منظمة التحرير الفلسطينية تصف اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين بـ”اللحظات التاريخية”
  • ‏أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: العالم الحر ينتصر للحق والعدل بعد عقود طويلة من الكفاح الوطني الفلسطيني
  • مناقشة وضع ضوابط منظمة للإعلانات الإلكترونية
  • منظمة دولية: إغلاق إسرائيل المعابر البرية وتواصل القصف يحول دون إيصال المساعدات لغزة
  • أمين بغداد يعلن عن مشروع جديد للصرف الصحي يخدم منطقة حي العدل
  • جبهة التحرير الفلسطينية ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة
  • أمين بغداد: مشروع جديد للصرف الصحي يخدم منطقة حي العدل
  • "جبهة التحرير الفلسطينية" ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة
  • عُباد يتفقد أعمال الترميم في شارع خولان بأمانة العاصمة