أظهرت مقاطع فيديو متظاهرا، وهو يدوس على العلم الأمريكي بعد أن قامت مجموعة أخرى، بتمزيقه ورميه على الأرض، كما أظهرت مشاهد أخرى لافتة كُتب عليها "بلينكن مجرم حرب، غير مرحب به في الفلبين".

اعلان

مزق العشرات من النشطاء اليساريين الثلاثاء علمًا أمريكيًا خلال مسيرة صاخبة بالعاصمة الفلبينية مانيلا احتجاجا على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الفلبين وتدخل الولايات المتحدة في النزاعات الإقليمية المستمرة منذ فترة طويلة.

وقال منظم الاحتجاج مونغ بالاتينو "نخشى أن يؤدي هذا الاجتماع إلى إقامة المزيد من القواعد العسكرية الأمريكية في جزرنا".

وأضاف بالاتينو أن "بلينكن غير مرحب به هنا لأن أجندته ليست من أجل السلام، والاستقرار في المنطقة، ولكنها سوف تؤدي إلى تصعيد التوتر وزعزعة الاستقرار في المنطقة".

تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن عملية التفجير في الفلبينالصين تطالب الفلبين بسحب سفينة متوقفة في المياه المتنازع عليها

وأظهرت مقاطع فيديو متظاهرا، وهو يدوس على العلم الأمريكي بعد أن قامت مجموعة أخرى، بتمزيقه ورميه على الأرض، كما أظهرت مشاهد أخرى لافتة كُتب عليها "بلينكن مجرم حرب، غير مرحب به في الفلبين"، وأخرى عليها: "أوقفوا التدخل العسكري الأمريكي والإبادة الجماعية! اخرجوا القوات الأمريكية الآن!"

لافتة لإحدى المتظاهرات في التجمع المناهض لزيارة بلينكنAaron Favila/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وطالب المتظاهرون بضرورة خروج القوات الأمريكية من الفلبين، تفاديا لوقوع المزيد من التوترات العسكرية والصراعات والحروب.

وتهدف زيارة بلينكن لأقدم حليف للولايات المتحدة في آسيا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، التي يزيد عمرها عن أكثر من سبعة عقود، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية.

وجاء ذلك في أعقاب المواجهة الأخيرة بين القوات الصينية والفلبينية في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه والتي أصبحت أكثر عدائية بشكل مثير للقلق.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اشتباكات عنيفة في الفلبين بين الشرطة ومتظاهرات في مسيرة بمناسبة يوم المرأة العالمي انهيار أرضي يردم حافلات ومنازل جنوب الفلبين وعمليات البحث قائمة لإنقاذ 27 من عمال المناجم شاهد: مسيرة في الفلبين لتكريم تمثال "يسوع الأسود" التاريخي أنتوني بلينكن مظاهرات حزب يساري الفلبين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها ال165: شمال القطاع بين مخالب الجوع ونتنياهو ماض في تهديداته بشأن الهجوم على رفح يعرض الآن Next "وحياة رَبِّي خايف".. حرقة طفل هارب من مجمع الشفاء الذي استهدفه الجيش الإسرائيلي بالقصف والدبابات يعرض الآن Next تحليل: التغطية الإخبارية لشبكة سي أن أن للحرب على غزة منحازة لإسرائيل وترقى "لسوء الممارسة الصحفية" يعرض الآن Next بعد تجدد العنف في هايتي.. مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص يعرض الآن Next احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة اعلانالاكثر قراءة بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات تغطية مستمرة.. مجاعة وشيكة في غزة وتقارير "صادمة" عن الوضع السيء لأطفال القطاع شاهد: الإيرانيون يستعدون لاستقبال رأس السنة الفارسية وعيد "النوروز" "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مجاعة حركة حماس غزة الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا قتل إسبانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مجاعة حركة حماس غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية أنتوني بلينكن مظاهرات حزب يساري الفلبين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مجاعة حركة حماس غزة الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا قتل إسبانيا السياسة الأوروبية قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مجاعة حركة حماس غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی الفلبین

إقرأ أيضاً:

ملثم يرسم مثلثين باللون الأحمر على مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني ورئيس الوزراء يندد بالتخريب

استنكر رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز يوم الاثنين الاعتداء على مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني وتهشيم زجاج نوافذ المبنى.

اعلان

وبحسب وسائل إعلام محلية، على ما يبدو أن الفاعلين هم من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين. 

وأظهرت كاميرات المراقبة، ان المبنى الواقع في الضواحي الشمالية لأكبر مدن أستراليا، تعرض للهجوم والرش بالطلاء من قبل شخص ملثم مجهول، ويرتدي سترة داكنة، ويحمل مطرقة صغيرة عند حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي، الإثنين.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين في كانبيرا، أجاب ألبانيز عندما سئل عن الحادث "أود فقط أن أقول إن الناس يجب أن يكون لديهم نقاش وخطاب سياسي محترم".

وقال "إن الناس يشعرون بالصدمة إزاء ما يحدث في الشرق الأوسط، وخاصة أولئك الذين لديهم أقارب في إسرائيل أو في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وتابع "الصراع في الشرق الأوسط قضية صعبة ومعقدة. وهي تحتاج بالتأكيد إلى بعض التفاصيل الدقيقة ولا تقتصر على الشعارات فقط"، مؤكدا أن "الإقدام على رش القنصلية لن يدعم قضية أولئك الذين ارتكبوا ما يعد بالطبع جريمة لتدمير الممتلكات".

وأعلنت شرطة نيو ساوث ويلز، أن 9 نوافذ في القنصلية تضررت كما كتب على باب المبنى كتابات.

"كفى!".. مظاهرات في أستراليا تطالب بإنهاء العنف ضد المرأة ورئيس الوزراء ينضم للمحتجين الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية في معالجتها حادثي الطعن في سيدني عدوى احتجاجات الطلاب تصل إلى جامعات أستراليا.. والمطالب واحدة لم تتبدل "وقف الحرب على غزة"

وقالت هيئة البث الأسترالية، إن الشرطة وصفت حادث الاعتداء بأنه "إتلاف متعمد".

وأضافت أن الاعتداء تضمن رسم مثلثين باللون الأحمر فوق الشعار الموجود على واجهة مبنى القنصلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الاتحاد الأوروبي يدعو إلى فتح تحقيق مستقل بعد مقتل نحو 40 فلسطينياً في غارة استهدفت مدرسة للأونروا سيدني الولايات المتحدة الأمريكية أستراليا هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة يعرض الآن Next مباشر. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next في يوم واحد 4 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة يعرض الآن Next روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين انتخابات البرلمان الأوروبي الشعبوية اليمينية الشرق الأوسط فلاديمير بوتين ضحايا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: ألصقوا على وجهه صورة لشخصية كارتونية.. نشطاء يستهدفون بورتريه رسمي للملك تشارلز
  • عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • فيديو: عائلات المحتجزين يتظاهرون في تل أبيب أمام فندق يستضيف لقاءات بين بلينكن ومسؤولين إسرائيليين
  • باحث يكشف أهمية زيارة بلينكن للقاهرة وتأثيرها على وقف حرب غزة
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • عزت إبراهيم: هدفان رئيسان من زيارة «بلينكن» للمنطقة
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر (فيديو)
  • زيارته الثامنة إلى الشرق الأوسط.. بلينكن في إسرائيل اليوم لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • ملثم يرسم مثلثين باللون الأحمر على مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني ورئيس الوزراء يندد بالتخريب