عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة داخل قطاعات وهيئات وزارة الصحة والسكان.

وجاء ذلك بحضور قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وممثلي الجهات المعنية للشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، بديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع الموقف التنفيذي لمحاور العمل الجار تنفيذها والتي تضم (إنشاء مركز تحكم لدعم اتخاذ القرار بناءً على قواعد بيانات التطبيقات ونتائج تحليل البيانات، وإنشاء غرف عمليات بالمحافظات، وميكنة المستشفيات).

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول عرضًا مفضلاً للموقف التنفيذي للتعاون بين الرعاية الحرجة والعاجلة التابعة لقطاع الطب العلاجي بالوزارة والشبكة الوطنية،  حيث تتصمن أوجه التعاون تطوير وإنشاء الغرفة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وربطها مع مشروع رعايات مصر للرعايات والحضانات، وميكنة ورفع كفاءة مستشفيات محافظة الفيوم كنموذج للتنفيذ بإجمالي 10 مستشفيات، كما تم تسليم 54 جهاز لاسلكي ضمن ١٠٠ جهاز من الجيل الرابع، فضلاً عن 35 جهاز محمول ذكي لاسلكي.

وقال "عبدالغفار" إن التعاون يشمل أيضًا تدشين غرفة التحكم والعمليات والحوادث الخاصة بالإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، وجار الربط والتعاقد مع هيئة الإسعاف المصرية في ٢١ محافظة بالإضافة إلى التعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية، حيث جار دراسة رفع كفاءة ٢٥ مستشفى لأعمال البنية التحتية والشبكات والميكنة والاتصالات.

وأضاف "عبدالغفار" أن الموقف التنفيذي للتعاون بين الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمة والشبكة الوطنية تضمن معاينة ودراسة ٩ مستشفيات، وجار الانتهاء من وضع كراسة الشروط والمواصفات وجار الاسناد لتطوير الشبكة المعلوماتية، وفيما يخص الهيئة العامة للتأمين الصحي فقد تم الانتهاء من التجهيزات وأعمال الربط والميكنة بنسبة ٨٠٪؜ وتم البدء في التشغيل التجريبي بمستشفى العاصمة الإدارية.

ولفت "عبدالغفار" إلى أن الوزيرتابع الموقف التنفيذي للتعاون بين الشبكة الوطنية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والذي شمل دراسة  واستطلاع لعدد من المستشفيات لتحديد الاحتياجات الفعلية والبدء في التنفيذ.

IMG-20240319-WA0069 IMG-20240319-WA0070 IMG-20240319-WA0068 IMG-20240319-WA0067

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ميكنة المستشفيات الموقف التنفیذی IMG 20240319

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تناقش الموقف التنفيذي للقرية التراثية بجنوب سيناء

استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والوفد المرافق له، بحضور الدكتورة مرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وجرى بحث عدد من الموضوعات المهمة المشتركة، ومنها تشغيل وإدارة القرية التراثية بمدينة شرم الشيخ، والتسويق لها سياحيا، وكذلك للمنتجات المصرية، بالتنسيق مع شركات السياحة.

إنشاء وتشغيل حضانة صديقة للبيئة

وتناول اللقاء الاتفاق على دراسة شراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي، وأحد المستثمرين بجنوب سيناء، لإنشاء وتشغيل حضانة صديقة للبيئة بالحديقة المركزية بشرم الشيخ، بالإضافة إلى دعم استكمال إنشاء دار المسنين بطور سيناء، بعد موافاة الوزارة بمقايسة تقديرية، وحصر احتياجات تلك التجهيزات، وإنشاء مقر لبنك ناصر الاجتماعي بمدينة شرم الشيخ.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك شراكات عديدة بين الوزارة ومحافظة جنوب سيناء، ولم يقتصر التعاون والشراكة على مجالات الحماية الاجتماعية، وتقديم الدعم النقدي والجمعيات الأهلية فحسب، وإنما توسعت الشراكة في مشروعات التمكين الاقتصادي والتراث الحرفي، ليس فقط في القرية التراثية، وإنما في وسط مدينة شرم الشيخ.

دعم توجهات التمكين الاقتصادي

وأوضحت نيفين القباج، أن الوزارة تعمل في الفترة الحالية، على استثمار الموارد المتاحة، لدعم توجهات التمكين الاقتصادي التي تنتهجها الوزارة، خاصة أن التمكين الاقتصادي يحتل أهمية كبيرة في خطة عمل الوزارة، كما أن هناك منتجات مصرفية متعددة لبنك ناصر الاجتماعي، سواء للشباب أو لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى الاهتمام بالتراث الحرفي والإنتاج الحيواني، فضلا عن تركيز الوزارة على المشروعات صديقة البيئة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتابع حملة التطعيمات والكشف الطبي للنازحين بالكفرة
  • وزارة الصحة بغزة: رصيد الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية للطوارئ صفر
  • وزير الصحة يدعو لدعم القطاع الخاص والمجتمع الأهلي للمشاركة بالتأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة
  • محافظ الغربية يستعرض الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة ومحور النعناعيه بكفر الزيات
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية
  • حموشي يتباحث مع المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية
  • «التضامن» تناقش الموقف التنفيذي للقرية التراثية بجنوب سيناء