أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، أن الأمم المتحدة أكدت أن القيود التي تفرضها إسرائيل على دخول المساعدات إلى غزة قد يصل إلى حد استخدام التجويع كسلاح للحرب.

وأوضحت أن القيود التي تفرضها إسرائيل على دخول المساعدات إلى غزة قد تصل إلى حد استخدام التجويع كسلاح للحرب، مشددة أن المجاعة الوشيكة المتوقعة في غزة ممكنة ويتعين منعها.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء، مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاًارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 31819 شهيدًا و73934 مصابًا

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في اليوم الـ 165 من الحرب الإسرائيلية على غزة

وزير الخارجية الأمريكي: سكان غزة في مستوى صعب من انعدام الأمن الغذائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة اخبار غزة الجزيرة غزة المقاومة في غزة حرب غزة دعم غزة شمال غزة غزة غزة الآن غزة اليوم غزة مباشر قصف غزة قطاع غزة محيط غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مواجهات عنيفة بين الشرطة ومؤيدين لفلسطين في المكسيك

تجددت المظاهرات الرافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في المكسيك، وسط استخدام الشرطة العنف ضدّ المحتجين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن “متظاهرين مؤيدين لفلسطين ألقوا قنابل المولوتوف والحجارة على الشرطة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة المكسيكية، مكسيكو، وأصيب 6 عناصر شرطة خلال الاشتباكات العنيفة بين الطرفين”.

وفي حي لوماس دي تشابولتيبيك، “واجهت الشرطة المتظاهرين الذين ألقوا قنابل المولوتوف، وأضرموا النيران في منزل يقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة”.

ووفق المعلومات، “هتف المحتجون الذي كانت غالبيتهم من النساء، “لا تدافعوا عن مرتكبي الإبادة الجماعية”، “إنهم يقتلون الأطفال”، كما حاول المتظاهرون إزالة الحواجز التي أقامتها العناصر الأمنية لحماية مرافق سفارة تل أبيب وتعرضوا للقنابل المسيلة للدموع، ورد متظاهرون بهجمات مستخدمين أسطوانات إطفاء الحرائق”.

يذكر أنه ومنذ بدع الحرب الإسرائيلية في غزة، خرجت مظاهرات في كافة أنحاء العالم تطالب بوقفها، كما أنه ومنذ شهر نيسان الماضي شهدت العديد من الجامعات الأوروبية والأمريكية مظاهرات واحتجاجات حاشدة رفضاً للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ولمطالبة الجامعات بإنهاء شراكاتها مع الشركات والسياسيين “الإسرائيليين”، بينما عمدت الشرطة إلى قمع الاحتجاجات واستخدام القوة ضد الطلاب.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: المزاعم الإسرائيلية جعلت طواقمنا الأممية «أهدافاً مشروعة»
  • الأونروا يدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لبحث الهجمات الإسرائيلية على موظفي الوكالة
  • ارتفاع ضحايا الهلال الأحمر الفلسطيني إلى 19 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة
  • جوتيريش يدين الغارات الإسرائيلية على مخيمات النازخين في رفح الفلسطينية
  • بالفيديو.. مواجهات عنيفة بين الشرطة ومؤيدين لفلسطين في المكسيك
  • إسرائيل تخشى إدراجها على "قائمة الدول التي تقتل الأطفال"
  • الأمم المتحدة تدين غارات الاحتلال على مخيم في رفح
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تحتجز عمال الإغاثة لمنع وصول المساعدات لغزة
  • بلجيكا.. اعتصام طلاب ببعض المؤسسات التعليمية رفضا للحرب الإسرائيلية على غزة