#سواليف

تُظهر أحدث صور الأقمار الاصطناعية في مركز “طقس العرب”، استمرار تدفق المزيد من #السحب_الماطرة نحو المملكة و المرافقة للمنخفض الجوي، يتخللها بعض #السحب_الرعدية مع اشتداد تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة.

لذا يتوقع بمشيئة الله خلال الوقت الحالي والساعات القادمة أن تشمل #الأمطار مختلف مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمان، تكون الامطار غزيرة أحياناً مصحوبة بحدوث #الرعد وتساقط البرد أحياناً،وتعمل على تشكل #السيول وارتفاع وجريان الأودية، كما تكون #الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية الى شديدة أثناء النهار قد تتجاوز سرعتها 80 كم/ساعة محلياً خاصة فوق مناطق البادية، وتكون مصحوبة بالعواصف الرملية في مناطق البادية وجميع الطرق الصحراوية والمعابر الحدودية.

أما هذه الليلة يكون #الطقس بارداً في عموم المناطق، وتبقى فرص الأمطار المتفرقة واردة في بعض المناطق، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

مقالات ذات صلة الحوثيون: استهدفنا سفينة ( Mado ) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية 2024/03/19

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السحب الماطرة السحب الرعدية الأمطار الرعد السيول الرياح الطقس

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الدكتور غازي بن زقر، عن ثقته بأن السنوات السبعين المقبلة ستكون أكثر أهمية، بالنسبة للعلاقات السعودية اليابانية.
وأشار خلال حديثه في المؤتمر الصحفي للإعلام الياباني، إلى سعي البلدين لتجاوز الركائز التقليدية لعلاقتهما، متوقعًا مستقبلًا مليئًا بالازدهار والنمو المتبادليْن.العلاقات السعودية اليابانيةوتطرق إلى إمكانات العلاقة الجديدة في استكشاف مصادر جديدة للطاقة التي سيستفيد منها البلدان.
أخبار متعلقة "مائي" يؤكد أهمية الاستفادة من تقنيات معالجة المياه الرماديةمبادرة "طريق مكة" بالمغرب.. تسهيلات متواصلة للحجاجوبرز أهمية الحقائق العالمية الجديدة، التي ستشمل العمل معًا للمشاركة في تحقيق قيمة في التقنيات الناشئة، فضلًا عن عناصر القوة الناعمة كالرياضة والترفيه.
وأضاف: لطالما كان هناك اهتمامٌ كبير في اليابان نابعٌ من المنتجات اليابانية التي أنتجت وصدرت إلى العالم، بما في ذلك الآن المنتجات الثقافية مثل الإنمي التي أسهمت بشكلٍ كبير في تزايد فضول جيلٍ كاملٍ في المملكة العربية السعودية والذي يختار اليابان بشكلٍ متزايد كوجهة للزيارة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العلاقات السعودية اليابانية - واس اكتشاف المزيد عن تاريخ المملكة وثقافتهاكما سلّط الضوء على الجاذبية العميقة التي تتحلى بها الثقافة اليابانية في صفوف شباب المملكة العربية السعودية، ليس على المستوى السطحي فحسب، بل على مستوى عميقٍ أثار رغبتهم في زيارة اليابان والدراسة فيها وتعلّم اللغة اليابانية وفهم تاريخ البلد وثقافته.
وبين أنّ هذا البعد الثقافي سيكون ركيزة إضافية في العلاقة القوية أساسًا بين البلديْن، ممّا يعزز الفهم والتقدير العميق لثقافة كلا البلدين الصديقين.
وأعرب عن أمله في أن يتطور شعورٌ مماثل لدى اليابانيين ويحثّهم على معرفة المزيد عن المملكة العربية السعودية، مضيفا: رؤية المملكة 2030 فتحت الآن الأبواب أمام السُياح وأتاحت لليابانيين وغيرهم الفرصة لاكتشاف المزيد عن تاريخ المملكة وثقافتها".بناء علاقات قوية ومستدامةوأكّد السفير بن زقر أهمية بناء علاقاتٍ قوية ومستدامة قائمة على المصالح والقيم المشتركة، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية واليابان ملتزمتان على حدٍ سواء بالسلام العالمي وبأهمية المؤسسات القوية المتعددة الأطراف.
وأوضح أنّ هذا الالتزام المشترك لن يضمن استقرار علاقتهما فحسب، بل سيفتح الطريق أمام عقود إضافية من التعاون الودود والمثمر بين البلديْن.
واختتم منتدى الأعمال السعودي - الياباني الأسبوع الماضي، وحضره عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء.

مقالات مشابهة

  • مصادر تؤكد صرف مرتبات العسكريين خلال الساعات القادمة
  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • الأرصاد: أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: أتربة مثارة في 3 مناطق خلال الساعات القادمة
  • أجواء شديدة الحرارة تضرب معظم المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة .. والأرصاد تحذر
  • الأرصاد الجوية: اعتدال في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة.. وأمطار متفرقة على ظفار
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • ربيعي مستقر.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الساعات المقبلة