كان الاتحاد الأوروبي قد أعفى المزارعين الأوكرانيين قبل عامين من الرسوم الجمركية على الحبوب التي يصدرونها إلى دول التكتل وهو برأي نظرائهم البولنديين السببَ في انهيار أسعار منتجاتهم الزراعية.

اعلان

أغلق مزارعون بولنديون غاضبون بجراراتهم طريقا سريعا رئيسيا يربط بولندا بألمانيا في آخر خطوة احتجاجية تندد بالسياسة الزراعية للاتحاد الأوروبي وإعفاء السلع الآتية من أوكرانيا من الرسوم الجمركية.

   

وقد نُظمت المظاهرة في بلدة سويكو القريبة من مدينة فرانكفورت الألمانية ما حمل السلطات في هذا البلد على تحويل مسار حركة النقل في المنطقة وإيجاد طريق بديلة بين برلين ووارسو تسمح بمرورنحو 18 ألف شاحنة يوميا. 

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعفى المزارعين الأوكرانيين قبل عامين من الرسوم الجمركية على الحبوب التي يصدرونها إلى دول التكتل وهو برأي نظرائهم البولنديين السببَ في انهيار أسعار منتجاتهم الزراعية.

لماذا يهاجم المزارعون الفرنسيون ملك الدجاج الأوكراني؟ مزارعون يحتجون على سياسة الاتحاد الزراعية في شوارع فروتسوافشاهد: مزارعون من بولندا وألمانيا يغلقون المعبر الحدودي المشتركفيديو: المزارعون الكاتالونيون يغلقون الطريق الرئيسي بين إسبانيا وفرنسا شاهد: المزارعون يستقبلون الرئيس الفرنسي بصافرات الاستهجانمزارعون بولنديون يغلقون المعبر الحدودي مع سلوفاكيا احتجاجا على حمولات من الحبوب

وكانت قد سبقت هذه الاحتجاجات تحركات أخرى لمزارعين أوروبيين في الأشهر الماضية، وهي تأتي فيما يشهد الدعم الغربي لأوكرانيا بعض التراجع فيما تحاول كييف صد الهجوم الروسي. 

وتشكل هذه الاحتجاجات تحديا للاتحاد الأوربي وقادته الذين يتجاذبهم دعمهم لأوكرانيا وفي ذات الوقت يجدون أنفسهم مجبرين على الاستجابة لمطالب المزارعين والرد على الغضب الشعبي في بلدانهم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إفطارٌ فوق الركام.. عائلاتٌ تجتمع حول وجبة طعام على أنقاض بيوتها المدمرة في غزة هل مات الملك تشارلز الثالث؟ إشاعة كاذبة مصدرها وسائل إعلام روسية شاهد: مزارعون من بولندا وألمانيا يغلقون المعبر الحدودي المشترك الاتحاد الأوروبي ألمانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الرسوم الجمركية زراعة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها ال165: شمال القطاع بين مخالب الجوع ونتنياهو ماض في تهديداته بشأن الهجوم على رفح يعرض الآن Next "وحياة رَبِّي خايف".. حرقة طفل هارب من مجمع الشفاء الذي استهدفه الجيش الإسرائيلي بالقصف والدبابات يعرض الآن Next هل مات الملك تشارلز الثالث؟ إشاعة كاذبة مصدرها وسائل إعلام روسية يعرض الآن Next "لا لإقامة المزيد من القواعد العسكرية": نشطاء يساريون يتظاهرون ضدّ زيارة بلينكن إلى الفلبين يعرض الآن Next هل يمكن التسليم بفكرة التخلص من أوجاع العضلات والمفاصل التي تنتابنا حين نستيقظ من النوم؟ اعلانالاكثر قراءة بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات تغطية مستمرة.. مجاعة وشيكة في غزة وتقارير "صادمة" عن الوضع السيء لأطفال القطاع شاهد: الإيرانيون يستعدون لاستقبال رأس السنة الفارسية وعيد "النوروز" "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا المملكة المتحدة إسبانيا البرازيل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة حركة حماس إسرائيل غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبي ألمانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الرسوم الجمركية زراعة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة حركة حماس إسرائيل غزة الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا المملكة المتحدة إسبانيا البرازيل السياسة الأوروبية قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة حركة حماس إسرائيل غزة السياسة الأوروبية الرسوم الجمرکیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

هولندا تحقق فوزاً مثيراً على بولندا في كأس الأمم الأوروبية

رفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة

حقق المنتخب الهولندي فوزاً ثميناً على حساب نظيره البولندي، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس الأمم الأوروبية.

اقرأ أيضاً : قطاف الرياضة في ربع قرن.. حفزٌ ملكي و إنجازات كروية

وتقدم المنتخب البولندي في الدقيقة 16 عن طريق أدم بوكسا، في حين سجل كودي جاكبو هدف التعادل لصالح هولندا في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 83، سجل البديل فاوت فيخهورست هدف الفوز لصالح هولندا بعد كرة عرضية استقبلها بتسديدة في الشباك ببراعة.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد بولندا بدون أي نقاط، في حين تلعب النمسا ضد فرنسا غداً في نفس المجموعة.

مقالات مشابهة

  • هولندا تحقق فوزاً مثيراً على بولندا في كأس الأمم الأوروبية
  • يورو 2024.. لاعب بولندا يعلق على غياب ليفاندوفسكي عن مباراة هولندا
  • ميلوني تؤجل ترشيح فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية
  • المستشار الألماني ينفي عرقلة أحدث العقوبات الأوروبية ضد روسيا
  • المليار يورو الأوروبية.. هدية مؤذية للبنان وشعبه
  • الاتحاد الأوروبي يبدأ حوارا مع الجزائر لرفع القيود المفروضة على التجارة والاستثمارات
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • رئيس الوزراء الهنغاري يعلق على نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي
  • شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا
  • محكمة العدل الأوروبية تغرم المجر مليون يورو يوميًا حتى تمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة باللاجئين