594 جنديا قتلوا في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 8 عسكريين في المعارك الجارية بقطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية.

وقال جيش الاحتلال إن 3090 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، منهم 485 إصاباتهم بالغة الخطورة.

اقرأ أيضاً : نتنياهو: جهات داخل "إسرائيل" انضمت إلى أمريكا لمنع اجتياح رفح

ويذكر أن عدد الجنود الإسرائيليون الذين قتلوا في قطاع غزة في منذ السابع من أكتوبر الماضي على يد المقاومة الفلسطينية بلغ 594 وفقا لأرقام الاحتلال

.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الحرب في غزة جيش الاحتلال حركة المقاومة الاسلامية حماس السابع من أکتوبر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتزم إنشاء قوات تدخل سريع في الضفة لهذا الغرض

أعلن وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، عزم سلطات الاحتلال إنشاء "قوات تدخل سريع" في المستوطنات القريبة من مدن الضفة الغربية.

وقال غالانت في منشور على منصة "إكس": "أمرتُ بتشكيل قوات تدخل ستعتمد على سكان البلدات وخرّيجي الوحدات القتالية، وهي خطوة أخرى من شأنها تعزيز العناصر الأمنية".

وقالت هيئة البث العبرية، إن حديث غالانت جاء خلال تفقده ورئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية يولي أدلشتاين، قطعات جيش الاحتلال على خط التماس في الضفة الغربية المحتلة.



ونقلت الهيئة عن أدلشتاين تحذيره من مغبّة تكرار هجمات السابع من أكتوبر، مبينا أن "خط التماس يبعد عن مدن أواسط البلاد كيلومترات معدودة".

وقالت هيئة البث: "غالانت كشف النقاب عن أن إسرائيل ستقيم قوات تدخل سريع في قرى خط التماس المجاورة للضفة الغربية".

وأمس الاثنين، قالت هيئة البث، "إن مركبات إسرائيلية لإطلاق النار بمحاذاة مستوطنة كريات أربعة في الخليل بجنوبي الضفة الغربية ولم تقع خسائر بشرية ولكن رصدت أضرار في المركبات".

وتصاعدت في الأيام الماضية هجمات المقاومة ضد قوات الاحتلال في الضفة، بالتزامن مع تصعيد الاحتلال عمليات اقتحام ومداهمة المدن الفلسطينية، المستمرة السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.



والسبت،  أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 14 فلسطينيا استشهدوا في عملية عسكرية للاحتلال بدأت مساء الخميس بمخيم نور شمس قرب طولكرم في الضفة الغربية.

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استشهد 480 فلسطينيا على الأقل على يد قوات الاحتلال أو المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.

ويواصل المستوطنون تكثيف هجماتهم واعتداءاتهم في مدن وبلدات الضفة الغربية، وسط تصاعد للدعوات الفلسطينية للانتفاض والتصدي لهذه الجرائم.

ودان مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم الثلاثاء، قتل أكثر من 500 شخص في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، معتبرا أن دماء سكان الضفة تسفك بوحشية.



وقال تورك إن "التدمير وانتهاكات حقوق الإنسان في الضفة الغربية غير مقبولة ويجب أن تتوقف فورا، ونحن ندين قتل أكثر من 500 شخص في الضفة منذ السابع من أكتوبر وندعو للمساءلة".

وأكد، أن "سكان الضفة يتعرضون لسفك الدماء يوما بعد يوم بشكل غير مسبوق وبطريقة وحشية"، مشيرا إلى أن "الإفلات من العقاب بالضفة الغربية خلق بيئة ملائمة لمزيد من القتل غير المشروع على يد القوات الإسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • قتيلان لجيش الاحتلال ضمن مسلسل خسائره اليومية شمال فلسطين وفي رفح
  • إعلام إسرائيلي: الشاباك يبدأ تحقيقات بشأن أحداث 7 أكتوبر
  • المقاومة تقصف موقعا عسكريا إسرائيليا شرقي المحافظة الوسطى بغزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 36586 والإصابات إلى 83074
  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36586 منذ السابع من أكتوبر
  • مقتل 644 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب في غزة
  • الاحتلال يعتزم إنشاء قوات تدخل سريع في الضفة لهذا الغرض
  • الأمم المتحدة تندد بمقتل "أعداد مهولة" بالضفة الغربية
  • جدارية تجسد المقاومة الفلسطينية تذهل جنديا إسرائيليا في معبر رفح
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 36479 شهيد​