أطلق “براند دبي”، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع مؤسسة “فرجان دبي” مبادرة “بيتنا في رمضان” الرامية إلى تحفيز مجتمع دبي على المشاركة في المظاهر الاحتفالية بمقدم شهر رمضان المبارك، بكل ما تحمله هذه المناسبة من دلالات روحانية واجتماعية، وانطلاقاً من إرث دبي في الاحتفال بمثل هذه المناسبات والذي يشكل جزءاً من نسيجها الثقافي والاجتماعي وذلك في إطار حملة “#رمضان_في_دبي” التي انطلقت مع بداية الشهر الفضيل بتوجيهات من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام.

تركز المبادرة على الدعوة لتزيين الواجهات الداخلية والخارجية للمنازل والبيوت بأسلوب يتناغم مع روح الشهر الفضيل، بعيداً عن المغالاة وبنمط يتماشى مع المناسبة تأكيداً على نشر المظاهر الاحتفالية في مختلف ربوع المدينة، في إطار الحملة التي يتم من خلالها للمرة الأولى تنسيق الجهود بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وعلى المستوى المجتمعي، فيما يتعلق باحتفالات شهر رمضان وما تشمله من فعاليات ومبادرات وأنشطة مختلفة ومتنوعة، مع التركيز على إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتميز بها دبي خلال هذه المناسبة.

وأثنت شيماء السويدي، مديرة براند دبي، الجهة المشرفة على تنفيذ حملة “رمضان في دبي” على مشاركة “فرجان دبي” في الحملة ودورها المهم في مبادرة “بيتنا في رمضان”، وقالت: “زينة البيوت تضيف رونقاً خاصاً لمناسبات دبي.. وتعكس ارتباط المجتمع بعاداتنا وتقاليدنا الإماراتية الأصيلة.. نثمّن المشاركة الإيجابية والحماس الذي لمسناه من جميع شركائنا في هذه الحملة التي تجمع أكثر من 20 جهة حكومية وخاصة.. ونقدّر لمؤسسة “فرجان دبي” ما قدمته من إسهامات مهمة في إطار الحملة ومن بينها مبادرة “بيتنا في رمضان” وبما يتماشى مع البُعد الاجتماعي المهم الذي تعنى به المؤسسة والتي استمدت اسمها من مفهوم “الحي” بكل ما يحمل من قيم الترابط والمودة والتعاون في مختلف المناسبات”.

وأوضحت السويدي أن براند دبي حريص على إبراز المشاركات المتميزة في مبادرة “بيتنا في رمضان” من خلال تحفيز أصحاب البيوت التي تتزين بالإضاءات المختلفة بمناسبة مقدم الشهر الفضيل على نشر صور الزينة الخارجية للمنازل والمباني السكنية، منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مستخدمين الوسم الخاص بالحملة (#رمضان_في_دبي)، أو بالمبادرة (#بيتنا_في_رمضان) بما يسهم في التعريف بهذه المشاركات على نطاق مجتمعي واسع، ويحفّز الآخرين على المشاركة.

من جانبها، أعربت علياء الشملان، المؤسسة والمديرة العامة لمؤسسة “فرجان دبي” عن اعتزاز المؤسسة بالمشاركة في حملة “رمضان في دبي” مؤكدة حرص فرجان دبي على المساهمة في إنجاح جميع المبادرات ذات البعد الاجتماعي، كون المؤسسة تعنى في المقام الأول بتعزيز اللحمة والمشاركة المجتمعية وترسيخ صورة “الحي” بكل ما يحمل من قيم نبيلة توارثها المجتمع الإماراتي عبر الأجيال ومن أهم مظاهرها الاحتفالات التي تتزين بها دبي احتفاءً بالمناسبات المجتمعية والوطنية المختلفة.

وقالت الشملان: “تنسجم أهداف حملة “رمضان في دبي”، ومبادرة “بيتنا في رمضان” التي انطلقت تحت مظلتها، مع رؤية “فرجان دبي” وما تدعو له من إحياء العادات والتقاليد الأصيلة التي طالما ميزت “الحي” في مختلف ربوع دبي، بكل ما يرمز له من قيم التراحم والمودة والتقارب لاسيما في المناسبات التي تجمع سكان الحي مثل الاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية وغيرها من الأوقات التي تتألق فيها دبي بالزينات على تنوع أشكالها.. لدينا العديد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات التي نحتفي من خلالها بشهر رمضان المبارك والتي يتم الإعلان عنها تباعاً في إطار الحملة”.

دليل إرشادي

وأصدر “براند دبي” دليلاً إرشادياً قدّم من خلاله بعض النصائح حول المعايير الخاصة بالإضاءات والزينة للواجهات الخارجية بالإضاءة المناسبة وبشكل متناسق، واستخدام اللونين الأبيض والأصفر في الإضاءة التي يجب ألا يكون استخدامها بصورة مبالغ فيها، مع ضرورة مراعاة طبيعة الشهر الفضيل، واستخدام الأشكال التي تتناسب مع روحانياته، وأكثرها انتشاراً هو شكل الهلال والنجمة، لارتباط بداية الصوم خلال شهر رمضان برؤية هلال الشهر وكذلك العبارات البسيطة التي تعبر عن الترحيب بمقدم الشهر الكريم.

يُذكر أن حملة “رمضان في دبي” كانت قد انطلقت قبيل بدء شهر رمضان المبارك، حيث كلّف مجلس دبي للإعلام “براند دبي” بالإشراف على تنفيذ الحملة والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة المشاركة فيها من أجل وضع إطار موحد يكفل خروج المظاهر الاحتفالية على أفضل وجه ممكن ويضمن لها أفضل تغطية إعلامية بما يسهم في تعريف مجتمع دبي ودولة الإمارات بالفعاليات والأنشطة الرمضانية المختلفة التي تحتشد بها دبي على مدار شهر رمضان المبارك. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صور.. 200 متبرع في حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء"

اختتمت حملة التبرع بالدم في نسختها الـ «13»، التي نظمتها جمعية العيون الخيرية تحت إشراف بنك الدم بمستشفى الملك فهد بالتجمع الصحي بالأحساء وبالتعاون مع مستشفى مدينة العيون تحت شعار «من الكرم التبرع بالدم».
وبلغ العدد الإجمالي للمشاركين في الحملة؛ 266 متبرع قبل منهم 223 متبرع وتعذر القبول من 43 لظروف صحية، واستمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية من الخميس حتى السبت وكُرم شركاء النجاح من قبل إدارة ومشرف الحملة تقديرًا لوقفاتهم السخية.
أخبار متعلقة المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عاماًتطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام: تصور جديد.. و6 أشهر للمرحلة الأولى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء" - اليوم حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء" - اليوم حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });حملات التبرع بالدم في الأحساءوقال المشرف العام لحملة التبرع بالدم بجمعية العيون الخيرية محمد العمر: حملة التبرع المقامة بجمعية العيون الخيرية بمدينة العيون تحمل النسخة الـ 13 من انطلاقها، وسعدنا كثيرًا بما وجدناه من وعي واهتمام وأقبال من المتبرعين من المواطنين ومن المقيمين، لما للتبرع بالدم من أهمية كبيرة للمتبرع وللمستفيد من المرضى المصابين والمحتاجين.
الجدير بالذكر أن الحملة سجلت تفاعل مميز من المتطوعين بإشراف مدير وحدة التطوع علي الفارس الذين تفانوا في مهامهم، كما شهدت وجود طاقم طبي عمل بتميز وابتسامة مبهجة كما سجلت الحملة وجود ركن تعريفي للجمعية لإبراز الجهود المبذولة.

مقالات مشابهة

  • صور.. 200 متبرع في حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء"
  • البحرين تثمن مبادرة بايدن وتؤكد دعمها لجهود الوقف الدائم لإطلاق النار بقطاع غزة
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” الإلكترونية لتسويق التمور ومشتقاتها عبر 23 شركة محلية
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” لتسويق التمور
  • إعلام إسرائيلي: حملة كل العيون على رفح نجاح كبير لحماس وعاجزون عن مواجهتها
  • لضمان الامتثال للتشريعات العقارية.. “العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية خلال مايو 2023
  • حزب الله يفتح باب التبرعات.. استعراض قوة أم مؤشر ضعف؟!
  • "لا أحد فوق القانون".. حملة بايدن تعلق على حكم الإدانة بحق ترامب
  • خبراء قانونيون: الحملة الإسرائيلية ضد “الجنائية الدولية” تعد جرائم ضد العدالة
  • شراكة بين “الطيران المدني” و”الإيكاو” لتمكين الجيل القادم من المهنيين في صناعة الطيران