سرايا - أعلنت الحكومة في أسكتلندا أنه تم تعليق جميع التعاملات مع سلاح الجو الإسرائيلي بعد انتقادات بسبب هبوط طائرة عسكرية إسرائيلية في مطار غلاسكو بريستويك خلال حرب غزة.

ونقلت صحيفة "سكوتشمان" الاسكتلندية عن الحكومة الاسكتلندية القول أن مطار غلاسكو بريستويك لن يتعامل مع الجيش الاسرائيلي بسبب الحرب على غزة.



وأشارت الصحيفة إلى أن طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي كانت مسافرة بين الولايات المتحدة وبئر السبع هبطت في مطار غلاسكو بريستويك، المملوك للقطاع العام، في تشرين الثاني من العام الماضي.

وتعالت دعوات أيضاً إلى منع جميع الطائرات الإسرائيلية من دخول المجال الجوي للمملكة المتحدة.

وقال عضو البرلمان الاسكتلنديّ روس جرير، "من الخطأ جداً استخدام المطار بهذه الطريقة"، داعيا حكومة المملكة المتحدة إلى منع جميع الطائرات الإسرائيلية من دخول المجال الجوي الذي تسيطر عليه.

وقال جرير "من المرجح أن تكون هذه الطائرة التي هبطت في بريستويك محملة بالأسلحة لقصف المدارس والمستشفيات والمنازل، مضيفا "إن عدد الضحايا في غزة على يد الجيش الإسرائيلي يبلغ ما لا يقل عن 30 ألف شخص، وربما يكون هذا أقل من العدد الحقيقي لأنه للأسف تم دفن الآلاف تحت الأنقاض ولا يعرف مصيرهم".
إقرأ أيضاً : الاحتلال يعدم 50 فلسطينيا ميدانيا بينهم أطفال في مجمع الشفاءإقرأ أيضاً : كيف يعمل الاحتلال بصمت على تغيير الوضع القائم في "الأقصى"؟إقرأ أيضاً : متظاهرون يغلقون شارعا في "تل أبيب" للمطالبة بإعادة الأسرى



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الثاني غزة الوضع الحكومة غزة الاحتلال الثاني

إقرأ أيضاً:

قنابل موجهة فرنسية تفقد فاعليتها عند إطلاقها من "سو-25" الأوكرانية.. ما السبب؟

بقيت في حوزة سلاح الجو الأوكراني كمية صغيرة من الطائرات الهجومية السوفيتية "سو-25".

وكان عددها مطلع العام الجاري 15 طائرة من هذا النوع. مع ذلك فإن عددها انخفض في الوقت الراهن بسبب ورود معلومات عن تدمير بعضها في الجو والبعض الآخر على الأرض.

إقرأ المزيد روسيا بصدد اختبار "دبابات مسيرة هجينة" (فيديو)

ومن أجل زيادة المواصفات الضاربة لتلك الطائرات قام سلاح الجو الأوكراني بمساعدة الخبراء الفرنسيين بتكييفها مع القنابل الجوية الموجهة من طراز AASM Hammer. ولدى تلك القنابل 3 نسخ وفقا لطريقة توجيها: عن طريق الأقمار الصناعية أو بالموجات تحت الحمراء أو بالليزر.

ويبلغ وزن AASM Hammer نحو 340 كغ، مع رأسها الشديد الانفجار الذي يزن 90 كغ. ويصل مدى القنبلة 70 كغ، بشرط أن تحلق الطائرة على ارتفاع 15000 متر، ما يعتبر أمرا مستحيلا بالنسبة لـ"سو-25" التي يمكن أن تطلق النيران على ارتفاعات تتراوح بين 30 مترا و5000 متر. بينما لا يتجاوز الارتفاع الأقصى لتحليق الطائرة 10000 متر. لذلك فإن مدى القنبلة ينخفض عدة مرات عند إطلاقها من "سو-25" التي تضطر إلى دخول منطقة منظومات الدفاع الجوي التكتيكية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأردن يطالب بإدخال المساعدات لغزة وحرمان إسرائيل من سلاح التجويع
  • زاخاروفا تعلق على تصرفات حرس الحدود في مولدوفا
  • قنابل موجهة فرنسية تفقد فاعليتها عند إطلاقها من "سو-25" الأوكرانية.. ما السبب؟
  • ملك الأردن ينعى قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم
  • ملك الأردن ينعي قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم
  • السيد شهاب يقلّد أجنحة الطيران للضباط الطيارين
  • السيد شهاب يقلّد أجنحة الطيران للخريجين بسلاح الجو
  • سمو السّيد شهاب بن طارق يقلد أجنحة الطيران للضباط الطيارين
  • الجيش الاسرائيلي يصدر بيانا عن عملياته في غزة خلال 24 ساعة بعد استعادته 4 رهائن من قبضة حماس
  • السيد شهاب يقلّد أجنحة الطيران لعدد من الضباط الطيارين