صدى البلد:
2024-06-16@09:11:20 GMT

تفاصيل تصفية جيش الاحتلال قيادات بارزة في حماس

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إنه عادة ما تكون هناك ضبابية في التعامل مع الأخبار المتعلقة بتصفية قيادات بارزة من حركة حماس خاصة من الجانب الفلسطيني، إذ لم تؤكد أو تنف حركة حماس هذه الأنباء المتداولة في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن تل أبيب تزف هذا الخبر للجمهور الإسرائيلي وكأنه إنجاز عسكري جديد يضاف لسلسلة الإنجازات التي تبحث عنها لتحقيق صورة النصر في قطاع غزة بل وتبرر وتزعم أن هناك حركات ومعاقل حركة حماس العسكرية متواجدة في منطقة رفح الفلسطينية، لا سيما أن هذا يبرر نية إسرائيل الاجتياح البري الوشيك لرفح الفلسطينية.

وأشارت إلى أنه حسب بيانات جيش الاحتلال، والتي صدرت قبل قليل بشراكة مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، فإن هذه العملية تمت مساء الإثنين، ولكن اليوم تم الإفصاح عنها، موضحة في البيان أن طائرات حربية شنت سلسلة من الغارات الجوية على منطقة جاءت إليهم معلومات استخباراتية بأنه يتواجد فيها مسؤولون من لجان الطوارئ التابعة لحركة حماس وأن لهم علاقات بعمل النشطاء في الميدان من حركة حماس.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس جيش الاحتلال تصفية جيش الاحتلال قيادات حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتوقع موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح

قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 ، إنه في إسرائيل يقدرون أن العملية العسكرية في رفح ستنتهي خلال أسبوعين بعد إخلاء جميع السكان المدنيين ، ولكنهم يتساءلون ما هي الخطوة التالية؟

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يتوقع انتهاء عملياته العسكرية في رفح في غضون أسبوعين تقريبا ، وبعد ذلك إذا لم يتم التوصل الى اتفاق ، فسيكون على المستوى السياسي أن يتخذ قرارا بشان الخطوة التالية ، ما إذا كان سيترك قطاع غزة كاسحة رئيسية ويتنقل للشمال أو العكس.

ويقدر كبار المسؤولين الأمنيين في إسرائيل أن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع حتى تنتهي العملية في رفح.

ووفقا لهم، فقد وصلت إسرائيل إلى مفترق طرق هام.

وقالوا "سوف نصل إلى نهاية المرحلة الثانية في غزة، والوضع الحالي حيث لدينا رهائن ولا يوجد بديل ل حماس يتحول إلى المرحلة الثانية - من النجاح إلى الفشل".


 

ونقلت الهيئة عن مصادر قولها : " هناك مختطفون ولم نتمكن من إنشاء بديل لحماس ، مطالبة حماس بالانهيار ليست سياسة، هناك حاجة إلى خطة سياسية إقليمية ، في نهاية المرحلة الثانية ، إسرائيل ستحتفظ بالسيطرة على ممر نتساريم ومحور فيلادلفيا و معبر رفح حتى عندما ينهي الجيش الإسرائيلي نشاطه".

ويقول المسؤول السياسي الكبير أيضًا: " لا توجد جهة ترغب في دخول غزة ، طالما لم يتم القضاء على حماس ، نحن نحقق إنجازات مهمة للمفاوضات، والحرب لها ثمن، نحن بحاجة إلى الوقوف بثبات على ثماني جبهات تم حسمها".

وقال المسؤولون الأمنيون الذين تحدثوا مع نظرائهم المصريين إن المصريين وعدوا بالعمل على إيجاد حل لمنطقة فيلادلفيا، حيث توجد عشرات الأنفاق هناك، أكثر تفرعا وتعقيدا وصلابة مما هي عليه داخل القطاع".

ووفقاً للمصريين، فإنهم لن يكونوا مستعدين للعمل على مثل هذه الحلول إلا عندما يكون هناك وقف لإطلاق النار.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس: كل عيد أضحى وإرادة شعبنا لن تنكسر
  • تقريرٌ يكشف وضع حرب لبنان وما ستشهده إسرائيل.. تفاصيل كثيرة بارزة!
  • حركة المستقبل للإصلاح والتنمية: هناك تساهل من مجلس الأمن بخصوص التدخل الخارجي في السودان
  • إسرائيل تتوقع موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح
  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • المؤيد والشامي والكحلاني.. أسماء أقارب قيادات حوثية تشغل مناصب عليا داخل مؤسسات دولية مقرها أمريكا. تفاصيل تكشف لأول مرة
  • حزب المؤتمر في مارب يخرج عن صمته ويحذر من التعامل مع قيادات بارزة ويطالب السلطات بضبطهم ويتوعد بمحاسبنتهم
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • طالبان تُغلق مؤسسات شيعية فى أفغانستان.. هل هناك علاقة مع إيران؟
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيا منذ أمس