بوابة الوفد:
2024-06-08@19:13:53 GMT

خدمات صحية لـ 96 ألف من الشباب والطلاب بالمنيا

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، جهودها في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للشباب والطلاب والتلاميذ ، حيث أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، على استمرار خدمات مديرية الصحة للطلاب من ابناء المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة .

 

وذلك في إطار حرص وزارة الصحة ، على سلامة ابنائها من الشباب والطلاب ، و رفع الوعى الصحي لديهم ، و تقديم الرسائل الصحية السليمة ، من جانبه ، قال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أن إدارة السن المدرسي قامت بتقديم 96 الف و 422 خدمة صحية متنوعة للشباب ،  من خدمات رعاية صحية ، وخدمات توعية ومشورة لعدد 36 ألف و 886من الشباب ، من خلال عيادات الشباب والمراهقين ، وذلك خلال شهر" فبراير" الماضي .

 

وأضاف ، انه تم إجراء فحص طبى شامل لعدد 41 ألف و 377 طالب ، بالمراحل التعليمية المختلفة على مستوى مدارس القطاع الريفي ، مشيراً وكيل الوزارة ، إلى تفعيل برنامج الشباب والمراهقين بعدد 11وحدة صحية جديدة، وأوضحت الدكتورة خلود محمود مدير إدارة السن المدرسي بمديرية الصحة بالمنيا ، أن عيادات الشباب والمراهقين قدمت خدماتها لعدد 36886 من الشباب ، بينهم 10036 من الذكور،  و 26850 من الإناث .

 

حيث تم تقديم 35094 خدمات رعاية صحية ، وعدد 31491 خدمات المشورة ، بالإضافة الى تقديم 29837 ، خدمات توعية وتثقيف صحي للشباب بموضوعات مختلفة، وأضافت محمود ، انه تم تنفيذ 400 ندوة تثقيفية للتوعية الصحية ، إلى جانب المرور على 354 مدرسة لمتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس والحالة الصحية للطلاب ، مشيرةً إلي انه تم تنفيذ دورة تدريبية لعدد 22 من الأطباء والتمريض على أعمال برنامج الشباب والمراهقين .إ

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة أخبار محافظة المنيا الشباب والمراهقین من الشباب

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لأزمة صحية.. ميّ عز الدين تكشف تطورات حالة والدتها

متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة مي عز الدين تطورات الحالة الصحية لوالدتها، بعدما أعلنت تعرّضها لوعكة صحية شديدة الأحد الماضي، وطلبت من جمهورها الدعاء لها بالشفاء العاجل.

وقالت مي إن حالة والدتها الصحية تحسّنت كثيراً، وشكرت كل مَن سأل عنها ودعا لها بالشفاء، موضحةً: “والدتي الحمد لله صحتها أحسن من الأيام الماضية، وألف شكر لكل مَن سأل عنها”.

وكانت مي قد طلبت من جمهورها الدعاء لوالدتها بالشفاء، وذلك من خلال نشر صورة لهما معاً عبر خاصية القصص المصوّرة الملحقة بحسابها الشخصي في موقع “إنستغرام”، والتعليق عليها بالقول: “أرجو الدعاء لأمي بالشفاء العاجل”.

وكان آخر أعمال مي عز الدين الفنية، مشاركتها في بطولة مسلسل “سوق الكانتو”، الذي عُرض في موسم رمضان 2023، مع عدد من الفنانين، أبرزهم: أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، محمود البزاوي، محمد عبد العظيم، ثراء جبيل، مها نصار، عبد العزيز مخيون، ضياء عبد الخالق، سلوى عثمان، شريف إدريس، عمران محمد، شيرين، إسلام حافظ، يسرا كرم، ندى موسى، طاهر الحكيم، تامر نبيل، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

main 2024-06-07 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تحرير 116 محضرا خلال حملات تموينية في 4 مراكز بالمنيا
  • 5 منشآت للفحص والمشورة ما قبل الزواج إلكترونياً
  • 6 التزامات على وزارة الصحة والأجهزة المعنية بشأن إجراءات الوقاية لذوي الإعاقة.. تعرف عليها
  • «صحة الشرقية»: تقديم خدمات حملة «حقك تنظمي» لأكثر من 124 ألف أسرة
  • 124 ألف سيدة تستفيدن من خدمات حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • بعد تعرضها لأزمة صحية.. ميّ عز الدين تكشف تطورات حالة والدتها
  • حملات مكثفة على محال الجزارة وشوادر الذبح بالقصاصين في الإسماعيلية
  • مذكرة تفاهم في مجال تقديم الخدمات الصحية وبناء القدرات
  • وزير صحة إيطاليا يثمن جهود مصر في توفير خدمات صحية ذات شمولية وجودة فائقة
  • توقيع الكشف الطبي على 889 مواطن بالمنيا