أعلن المتحدث باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) يوسف كاظم عن قيام وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بطرح خدمة إلكترونية جديدة عبر التطبيق تتمثل في امكانية طلب (شهادة تركيب عداد) مباشرة عبر (سهل).

وقال كاظم في تصريح صحفي أن ما يميز شهادة تركيب العداد والتي تعرف كذلك بـ(شهادة إيصال تيار) أنها أحد المستندات المطلوبة في اجراءات توثيق ملكية الوحدات السكنية وبالتالي جاء طرحها عبر (سهل) بجهود فرق وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وذكر ان الخدمة تتيح للمواطن إستخراج شهادة لمن يهمه الأمر بتاريخ تركيب عداد الكهرباء وذلك بطريقة الكترونية سريعة دون عناء مراجعة الوزارة او مكاتبها ومباشرة عبر (سهل).

وأشاد كاظم بالعمل الدؤوب من قبل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة فيما يخص تطوير الخدمات الالكترونية التي تقدمها للمواطنين “وهو ما يسهم في تحقيق رؤى المضي نحو التحول الرقمي” وتعزيز رفاهية المواطن من خلال الوصول للخدمات دون عناء وتنفيذها على مدار الساعة.

المصدر كونا الوسومتطبيق سهل وزارة الكهرباء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تطبيق سهل وزارة الكهرباء وزارة الکهرباء والماء

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة يكشف دور القطاع الخاص فى إنتاج الكهرباء الفترة المقبلة


كتب- حسن مرسي:
قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الاجتماع الأخير الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تناول الجهود المبذولة في قطاع الكهرباء، مع تركيز خاص على تقليل الفاقد من خلال أعمال الصيانة المستمرة.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الوزارة والشركة القابضة للكهرباء تتخذ إجراءات محددة للحد من سرقات الكهرباء، بما في ذلك تركيب العدادات الذكية التي تلعب دوراً كبيراً في الحد من هذه المشكلة.

وبين الحمصاني أن مواجهة سرقات الكهرباء تتم من خلال حملات التفتيش التي تقوم بها وزارة الكهرباء بالتعاون مع وزارة الداخلية، وكذلك من خلال الاعتماد على تركيب العدادات الذكية وهي تعتبر منظومة متطورة.

وفيما يتعلق بدور القطاع الخاص في إنتاج وتوزيع الكهرباء، أفاد الحمصاني بأن وزير الكهرباء قدم تقريراً إلى رئيس الوزراء يعكس جهود القطاع الخاص في تقديم الخدمات، خصوصاً في مجال الطاقة المتجددة.

وذكر أن مرفق الكهرباء أعلن عن استقبال طلبات الشركات الراغبة في إنتاج الطاقة المتجددة، مما يسمح لهذه الشركات باستخدام الشبكة العامة للكهرباء لبيع الطاقة مباشرةً إلى المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • سعدان والمدربين المتربصين لنيل شهادة “كاف برو” يحضرون تدريبات الخضر
  • متحدث الحكومة يكشف دور القطاع الخاص فى إنتاج الكهرباء الفترة المقبلة
  • وزير الكهرباء: تركيب عدد 213 ألف عداد ذكي
  • رئيس خطة النواب يطالب بحوكمة نظام الحد الأقصى لدخول العاملين
  • قرابة 100 ريال غرامة للمخالفين: بدء تطبيق عقوبات “الحج بدون تصريح”
  • السعودية تبدأ تطبيق عقوبة “حج بدون تصريح” اعتباراً من اليوم
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • جلالة الملك يترأس مجلساً للوزراء ويعين مدراء جدد لمكاتب الكهرباء والمطارات والطاقة المستدامة
  • مصر..بدء تلقي طلبات مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024