المصري اليوم:
2024-06-02@23:41:50 GMT

يسري عزام: ربوا أبنائكم على الصدق

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

يسري عزام: ربوا أبنائكم على الصدق


أخبار متعلقة

بالفيديو.. يسري عزام: الأخذ بالأسباب الدنيوية أهم دروس الهجرة النبوية

الشيخ يسري عزام: الهجوم في سيدي أحمد البدوي دليل على علو شأنه (فيديو)

الأوقاف : يسري عزام خطيبًا للجمعة بمسجد صلاح الدين بالمنيل

قال الدكتور يسري عزام، إمام جامع عمرو بن العاص، إن تربية الأبناء لها أهمية كبيرة في الإسلام، وسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بين لنا إننا سنسئل بين يدى الله سبحانه وتعالى عن أبنائنا.

وتابع إمام جامع عمرو بن العاص، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء: «تخيل إن رجل ذهب إلى سيدنا عمر بن الخطاب، يشكو له عقوق ولده، فيقول سيدنا عمر للولد، لما عققت، قال الولد: يا أمير المؤمنين أليس للولد حقوق على ابيه؟ قال: بلى، قال: فما هي يا امير المؤمنين؟ قال عمر: أن ينتقي امه، ويحسن اسمه.. ويعلمه الكتاب- القرآن، قال الولد: يا أمير المؤمنين، إن أبي لم يفعل شيئا من ذلك، اما امي فانها زنجية كانت لمجوسي، وقد سماني: جُعَلا (خنفساء) ولم يعلمني من الكتاب حرفا واحدا! فالتفت عمر إلى الاب وقال له: جئت إليَّ تشكو عقوق ابنك وقد عققته قبل أن يعقك».

واستكمل: «علينا أن نربي أبنائنا على الصدق والأمانة، وأن نغرس في نفوسهم أهمية الصدق، منقولش لهم لما حد يتصل بى قول بابا مش موجود، لازم أن نعلمهم إن الصدق ينجى، لأنه طمأنينة أم الكذب ريبة، بلاش نتحول لبنك يصرف فقط».

يسري عزام كيف تربي طفلك تربية الأولاد كيفية تربية الأولاد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين يسري عزام زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

خبير يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي: أحدث نقلة نوعية

قال الدكتور محمد عزام، خبير أمن المعلومات، إنَّ «شات جي بي تي. ChatGPT»، أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو ليس التطبيق الوحيد لكنه الأكثر شهرة واستخداماته متعددة وفي توسع كبير للغاية.

وأضاف «عزام»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ استخدامنا لـ«شات جي بي تي» لم يصل بعد لاستخداماتنا لتطبيقات «السوشيال ميديا» التي باتت تستغرق معظم وقتنا، كما أنه ساهم في تغير مفاهيمنا حول التعامل مع المعلومة.

التعامل مع المعلومة سيختلف بشكل متسارع

وتابع: «هذا النوع من التطبيقات فرض علينا أنماطا جديدة في البحث عن المعلومة والتعامل مع الإنترنت، مثل استخدام اللغة الطبيعية أو الصوت والصورة والمقاطع المختلفة في محركات البحث عبر، ومن المؤكد أن تعاملنا مع المعلومة سيختلف كلية بشكل متسارع للغاية بفضل هذه النوعية من التطبيقات، وشات جي بي تي أصبح المساعد الذكي أكثر من أي تطبيق آخر».

وأشار إلى أنه أحدث نقلة نوعية حتى في الاستخدامات الخاصة بالمؤسسات والشركات الكبرى، قائلاً: «التعامل مع هذه النوعية من التطبيقات أصبح جزء هام بل وشرط أساسي للالتحاق بالوظائف في الشركات العملاقة والكبرى».

مقالات مشابهة

  • إمام مسجد عمرو بن العاص لطلاب الثانوية: مهما غشيت ونجحت هتسقط -فيديو
  • يسري عزام لطلاب الثانوية: «مهما غشيت ونجحت هتسقط»
  • تربية.. مواضيع الامتحانات مُؤمّنة ولا يمكن تسريبها
  • تربية.. مواضيع الإمتحانات مُؤمنّة ولا يمكن تسريبها
  • زيزي مصطفى.. الخيانة وراء وفاة بطلة "البوسطجي"
  • بالفيديو.. خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي
  • خبير: شات "جي بي تي" أصبح المساعد الذكي أكثر من أي تطبيق آخر
  • خبير يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي: أحدث نقلة نوعية
  • تربية البصرة تعلن نتائج السادس الابتدائي
  • ما جديد التحقيقات في جريمة قتل الشاب عزام أبو ليلى؟