أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اختتام اختبارات المسابقات الرمضانية في شرطة دبي جامعة الشارقة وبعثة الاتحاد الأوروبي تنظمان جلسة «تمكين القيادات النسائية»

بحثت دائرة القضاء في أبوظبي، سبل تطوير أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية مع هيئة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّر، وذلك تماشياً مع الجهود الرامية إلى الارتقاء بجودة ونوعية الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي، اعتماداً على التقنيات الحديثة والحلول الرقمية لإتمام عمليات الربط الإلكتروني لتسهيل تبادل المعلومات وإنجاز المعاملات في وقت قياسي.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في المقر الرئيس لدائرة القضاء- أبوظبي، بحضور المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، ومعالي عبدالحميد محمد سعيد، رئيس هيئة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّر، وفهد عبدالقادر القاسم، مدير عام الهيئة بالإنابة.
وتناول الاجتماع، آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، لتطوير الإجراءات القضائية والعدلية لإنجاز المعاملات المرتبطة بالأوقاف وإدارة أموال القُصَّر، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتعزيز الشراكات مع مختلف الجهات المعنية، بما يحقق التكامل المنشود لضمان التحديث الشامل لمنظومة الخدمات، ودورها في ترسيخ المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي.
كما ناقش الاجتماع، الموضوعات المتعلقة بالخدمات العدلية والقضائية المقدمة من دائرة القضاء لإتمام مختلف المعاملات ذات الصلة بالوصايا الوقفية، وإجراءات حصر الإرث، وتركة من لا وارث له، والأموال المصادرة، إلى جانب استعراض آليات الربط الإلكتروني وتحديث العمليات الإجرائية لضمان سرعة وسهولة الوصول إلى الخدمات الإلكترونية وإتمامها عن بُعد بخطوات ميسرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة القضاء في أبوظبي أبوظبي الإمارات الوصايا دائرة القضاء أموال الق ص

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، و سيد محمود سكرتير عام المحافظة.

واستهل المحافظ بتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجيًا الله أن يعيده على مصر والأمة الإسلامية بالخير والسلام، كما وجّه الشكر للجهد المبذول لتوفير مناخ ملائم للطلاب لتأدية امتحانات الثانوية العامة مؤكدًا على المتابعة اللحظية ومراجعة الإجراءات الأمنية وتفعيل غرفة العمليات حتى انتهاء فترة الامتحانات. 

وأسفر الاجتماع عن عدد من التوجيهات شملت تأمين جميع المنشآت خلال إجازة العيد، ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات والمرافق الحيوية بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك، والتنسيق بين الأوقاف ورؤساء المراكز لتهيئة الساحات لصلاة العيد وتزويدها بمكبرات الصوت اللازمة و الرقابة على الأسواق والمخابز للاطمئنان على أرصدة السلع وضبط الأسعار.

كما جرى التأكيد خلال الاجتماع  على استمرار جهود تحصيل مستحقات الدولة، واستمرار تنفيذ حملات الإزالة للمتقاعسين، والتحفظ على المعدات والأجهزة الموجودة لحين السداد؛ حفاظًا على حق الدولة والمال العام، التحليل الدوري لمياه الشرب بالتنسيق بين قطاع الصحة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي منح مكافأة مالية لفريق الوادي الجديد لكرة القدم لفوزه بدور 16 وتأهله لدور الثمانية ببطولة دوري مراكز الشباب- النسخة العاشرة.

مقالات مشابهة

  • «مالية أبوظبي» تطلق دورة الموازنة لعام 2025
  • دائرة المالية أبوظبي تنظم فعالية لإطلاق دورة الموازنة لعام 2025
  • 4 مليارات درهم التداولات العقارية بالشارقة مايو الماضي
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • إطلاق آلية لتسهيل جهود التمويل المناخي
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024
  • الوصايا…شهادات مبدعين في مواجهة الموت
  • دائرة الصحة-أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال لتطوير بحوث الأورام والعلاج الجيني
  • لتقديم أفضل الخدمات إلكترونيّا: بنك مسقط يطلق خدمة الدفع عن بعد عبر مختلف الأجهزة والهواتف الذكيّة من أندرويد
  • تعاون بين بنك مسقط و”تأجير للتمويل” لتقديم أحدث الحلول الرقمية لتعزيز كفاءة إنجاز المعاملات