تحدّث الكاتب الصحفي، جميل عفيفي، عن جهود الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهتم بالفئات الأولى بالرعاية منذ توليه الحكم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مظلة الحماية الاجتماعية بدأت منذ مبادرة "تكافل وكرامة"، لافتًا إلى أن الأعداد التي تستفيد من ذلك البرنامج لم تقل أعدادها عن 5 ملايين مواطن.

وتابع: "سنجد الحد الأدنى للأجور وصل لـ6 آلاف جنيه، ومبادرات (مستورة) التي توفر تمويلًا لمشروعات المرأة سواء المتوسطة أو متناهية الصغر".

وأوضح أن المبادرات التي تتم الآن أو منذ تولي الرئيس السيسي، تهتم بالفئات الأولى بالرعاية وأبرزها مبادرة "حياة كريمة"، والتي كانت بين أهل القرى والريف المصري وتوفير المساعدات والبنية التحتية والعديد من المشروعات.

وأكد الكاتب الصحفي جميل عفيفي، أن الدولة المصرية اعتادت أن تقف بجانب المواطن المصري في وقت الأزمات، وخلال السنوات الماضية العالم كله مرَّ بأزمات عديدة أثرت على كبريات اقتصاد الدول ولكن استطاعت مصر بحنكة وحكمة سياسية تخطي تلك المِحَن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي الفئات الأولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة

تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 3 إلى 9 يونيو، في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، من تسجيل 42 ألفا و176 مخالفة، وإنجاز 7493 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 34 ألفا و683 غرامة صلحية.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و 540 ألفا و750 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4448 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7493 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 220 مركبة.

في سياق متصل، لقي 18 شخصا مصرعهم، وأصيب 2704 آخرون بجروح، إصابات 95 منهم بليغة، في 1993 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع نفسه.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

 

كلمات دلالية أمن المغرب حوادث طرق

مقالات مشابهة

  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة
  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • أسر شهداء الشرطة من الأراضي المقدسة: رعاية الرئيس السيسي تؤكد أن الدولة تثمن تضحيات أبنائها
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • الكاتب الصحفي عزت إبراهيم: يوجد هدفان رئيسيان لزيارة «بلينكن» إلى المنطقة
  • السيسي يتابع استعدادات الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • السيسي يتابع مع مصطفي مدبولي تطورات العمل في عدد من الملفات
  • الرئيس السيسي يبحث مع مدبولي استعدادات الدولة لعيد الأضحى ومؤتمر الاستثمار
  • محمد علي حسن: نتنياهو يتخبط بعد استقالة أقوى مسؤول في إسرائيل
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبًا إنسانيًا وعمرانيًا