بوابة الوفد:
2024-06-12@08:32:34 GMT

حماس تعلن اغتيال أحد قادتها

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

أعلنت حركة حماس في بيان لها صادر عن سرايا القدس "كتيبة جنين" مقتل محمد مأمون حواشين  أبو شادي الذي ارتقى متأثرا بإصابته بعد تعرضه لعملية اغتيال بقصف مركبته هو  ورفاقه.

وقالت حماس في بيان نشرته عبر حسابها: يا جماهير شعبنا البطل يا أبناء مدينة جنين ومخيمها الصامد، بكل آيات الايمان بالله عز وجل، وبعزة المؤمنين الواثقين بنصر الله و فرجه، و بشموخ المجاهدين القابضين على جمرتي الدين و الوطن المرابطين على ثغور الوطن الحبيب محتسبين عملهم و جهادهم و حياتهم و مماتهم لله رب العالمين.

 

 

وأضاف البيان: تزف لكم سرايا القدس -كتيبة جنين الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  لشعبنا العظيم وللأمة أجمع، القائد العام لسرايا القدس في الضفة الغربية و قائد كتيبة جنين و المسؤول عن عدة عمليات عسكرية ألحقت القتلى و الجرحى في صفوف العدو، الشهيد القائد المجاهد : محمد مأمون حواشين  ابو شادي، و الذي ارتقى إلى العلى متأثرا بإصابته بعد تعرضه لعملية اغتيال جبانه بقصف مركبته هو  و رفاق دربه الشهيد احمد بركات و الشهيد محمد الفايد و الشهيد محمود رحال .

 

وأوضحت حماس، أن الشهيد القائد من الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه فجزاه الله خير جزاء، فقد كنت نعم القائد ونعم المجاهد ومثالا يحتذى به بالشجاعة و الاقدام  ، مؤكدة أن اغتيال قادتهم لا يزيدهم إلا إصرار و عزيمه في الثبات على هذه الطريق.

وتابع البيان: فلقد أعددنا لكم بإذن الله ما يسوء وجوهكم ويشفي صدور قوم مؤمنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس اغتيال حركة حماس كتيبة جنين سرايا القدس

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يعلن اغتيال أحد قياديه و3 من عناصره بالمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن “حزب الله” اللبناني، الأربعاء، اغتيال أحد قياديه و3 من عناصره في مواجهات مع إسرائيل عند الحدود الجنوبية، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 340 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيانات متتالية من وصفه المجاهد القائد طالب سامي عبدالله “الحاج أبو طالب” مواليد عام 1969من بلدة عدشيت في جنوب لبنان والعنصر محمد حسين صبرا “باقر” مواليد عام 1973 من بلدة حدّاثا في جنوب لبنان.

ويعد طالب سامي عبدالله قياديا بارزا لا تقل أهميته على القيادي وسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل في يناير/ كانون الثاني الماضي حيث نشر الإعلامي الحرب التابع للحزب صورة تجمعهما سويا بلباس عسكري.

كما نعى الحزب العنصرين حسين قاسم حميّد “ساجد” مواليد عام 1980 من مدينة بنت جبيل جنوب لبنان، وعلي سليم صوفان “كميل” مواليد عام 1971 من بلدة جويّا جنوب لبنان.

وقال إن القيادي والعناصر الثلاثة “ارتقوا شهداء على طريق القدس”، وهو تعبير يستخدمه للإشارة إلى قتلاه بنيران الجيش الإسرائيلي، دون تقديم تفاصيل.

وسبق أن نعى الحزب 3 عناصر قتلوا في غارة جوية استهدف رتلا للشاحنات في منطقة الهمل شرق لبنان قرب الحدود مع سوريا وفق مصادر محلية وبيانات الحزب ليترفع عدد قتلى حزب الله خلال 24 ساعة الماضية الى 7.

وبذلك يرتفع عدد قتلى “حزب الله” إلى 340 منذ 8 أكتوبر 2023، استنادا لبيانات الحزب.

وكانت مسيّرة إسرائيلية استهدفت بالصواريخ منزلا في بلدة جويا في قضاء صور جنوب لبنان (تبعد 25 كلم عن الحدود مع إسرائيل) مساء امس الثلاثاء كان يضم أحد القادة العسكريين في “حزب الله” و3 من عناصره وأشار الدفاع المدني اللبناني في بيان إلى إصابة عدد من الأشخاص في الغارة.

(الاناضول)

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ ردا على "اغتيال جوي"
  • “حزب الله” يعلن اغتيال أحد قياديه و3 من عناصره بالمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يعلن الاستنفار خوفا من رد حزب الله على اغتيال أبو طالب
  • "حزب الله" ينعى 4 مقاتلين في صفوفه بينهم قائد "ارتقوا على طريق القدس" (صور)
  • بالفيديو.. آثار عملية اغتيال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله
  • إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)
  • أحدثُ فخاخ بايدن.. اغتيال الطوفان بصفقة رهائن
  • الملك يرافقه ولي العهد يزور صرح الشهيد
  • 10 حزيران 2000- وفاة القائد المؤسس حافظ الأسد
  • حزب الله يستهدف قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في مستوطنة أودم