صدى البلد:
2024-06-16@10:14:21 GMT

طبيب يكشف عن أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

كشف الدكتور خالد الخشاب دكتور طب الأطفال بالقصر العيني ومدرس الأطفال بمستشفي أبو الريش الجامعي واستشاري الغدد الصماء للأطفال، عن أفضل الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة في شهر رمضان، حيث يبحث كثيرون عن أفضل الطرق المناسبة لممارسة الرياضة.

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

وأوضح الخشاب في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، انه قبل أن نسأل عن أفضل وقت لممارسة الرياضة في شهر رمضان يجب أن نسأل عن الغرض من التمرين، فإذا كان الهدف أنقاص الوزن فالفترة المثالية لإداء الرياضة هنا تكون قبل موعد الأفطار لأن في تلك الفترة يكون الحرق مباشرة من الدهون المتواجدة في الجسم.

وأضاف استشاري الغدد الصماء للأطفال، أن بشكل عام يفضل ممارسة الرياضة بعد انتهاء ساعات الصيام واثناء ساعات الأفطار، بسبب أن الجسم اثناء الرياضة يكون في حاجة إلي الماء وكمية كبيرة من السوائل الاستفادة في بناء العضلات بمعني اننا اذا كان الهدف من الرياضة تحسين الجسم وبناء العضلات فالوقت المثالي للتمرين يكون بعد الأفطار وليس قبل، مع ضرورة تناول الماء والسوائل بمعدل كوب كل ربع إلى ثلث ساعة أثناء التمرين وبعده مباشرة.

كم تمرة مسموح بها لمريض السكري على الإفطار

وقال قال الدكتور خالد الخشاب دكتور طب الأطفال بقصر العيني ومدرس الأطفال بمستشفى أبو الريش الجامعي واستشاري الغدد الصماء للأطفال، إن بحلول شهر رمضان يفضل الأطفال الصيام كالكبار، ولكن قد تكون هناك مخاطر يمكن أن تتعرض لها صحتهم من الصيام.

وأوضح الخشاب في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أن الطفل المصاب بمرض السكري النوع الأول فإنه الفتوي العامة ليهم هو عدم الصيام، ولكن من يسمح لهم بالصيام من الأطفال المصاحبين لمرض السكري فعليهم الالتزام بعض النصائح العامة لهم مثل، تأخير السحور قدر الإمكان لتقليل عدد ساعات الصيام قدر الإمكان ولا يكون هناك استهلاك كبير للأنسولين، بالإضافة إلي الإكثار من شرب المياه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رمضان الدكتور خالد الخشاب خالد الخشاب أفضل وقت لممارسة الرياضة لممارسة الریاضة فی عن أفضل

إقرأ أيضاً:

رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان صبحي

كشف الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن اسباب تأخر نتيجة عينة رمضان صبحي.

عبد الناصر زيدان يوجه رسالة قوية لـ محمد عبد الوهاب عضو إدارة الأهلي السابق


كشف حازم خميس عبر برنامج ملعب الشمس، الذي يقدمه الاعلامي عبد الناصر زيدان" ان الوكالة الدولية للمنشطات هي من تقوم بابلاغ الاتحاد المصري بنتيجة عينة اللاعب و ذلك من خلال رقم كودي " سريال نمبر" للاعب


تابع دكتور حازم خميس:" دورنا الكشف و الحصول على عينة اللاعب فقط، ونقوم بارسالها للوكالة الدولية و هي عبارة عن رقم فقط، بمعنى ان اسم اللاعب غير معروف بالنسبة للوكالة.


و اختتم وئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات:" لا نتدخل نحن او اي شخص بالاتحاد المصري لكرة القدم في اي قرار او نتيجة تعتمدها الوكالة الدولية للكشف عن المنشطات.

مقالات مشابهة

  • مشاكل يسببها نقص الكالسيوم.. أبرزها منع النمو والتطور عند الأطفال
  • الإقلاع عن التدخين والنشاط البدني إجراءات فعالة للحماية من السرطان
  • «مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة
  • مجزر البساتين يكشف عن استعداداته لاستقبال الأضاحي (فيديو)
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان صبحي
  • هشام عاشور يكشف أسباب انفصاله عن نيللي كريم
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف حالة أحمد حمدي بعد عملية الرباط الصليبي
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف