قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن هناك بعض الحوافز الخاصة بصناعة الدواء، التي يجري الآن دراستها داخل مجلس الوزراء، استعدادًا لعرضها على مجلس النواب، لاتخاذ قراره بشأنها.

ولفت وزير الصناعة خلال فعاليات صالون النيل المنقعد اليوم، إلى أن هناك 152 قطاعا صناعيا مصريا يحتاج إلى إقبال أكبر من المستثمرين، مشددا على أن هذه القطاعات تدر أرباحًا كبيرة، مشيرًا إلى هيئة التنمية الصناعية تلعب دورا في توجيه المستثمرين إليها حسب رغبة كل منهم.

وأشار وزير الصناعة إلى أن قيمة واردات مصر من اللقاحات والأمصال وصلت إلى 4.4 مليار دولار سنويًا، وهي ثابتة خلال السنوات الأربع الماضية.

وقال وزير التجارة والصناعة، إن 54% من واردات مصر هي عبارة عن مستلزمات إنتاج داخلة في قطاع الصناعة.

وأشار إلى أن صادرات مصر للاتحاد الأوروبي ستتأثر بسبب ضريبة الكربون، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن السوق في الدول العربية تتمتع بمنافسة شرسة بالاضافة للظروف المحيطة بالبلد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

جمعية رجال الأعمال: تغيير وزير الصناعة ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في القطاع

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، إن هناك حاجة لثبات التشريعات الاقتصادية، خاصة المتعلقة بالمجال الصناعي، مشيرًا إلى أن الصناعة تزيد من الانتاجية، وتزيد من الصادرات، وهذا يوفر العملة الأجنبية. 

حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني مصطفى الفقي: إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية


 وتابع" المنزلاوي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن تغيير وزير الصناعة من عدمه، ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في قطاع الصناعة، لأن هذا القطاع مرتبط بوزارت أخرى والكثير من التشريعات، مشددًا على ضرورة فض التشابك ما بين التشريعات المختلفة المتعلقة بإنشاء المصانع وخلاف. 
 ولفت إلى أن هناك منح دولية لتقديم الدعم المتعلق بالتكنولوجيا الحديثة للقارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن مصر لا تستفيد من هذه المنح بالشكل الكافي، ولهذا هناك ضرورة لوجود شخص مسؤول عن هذه المنح بوزارة الصناعة، لتوجيه هذه المنح، والاستفادة منها بأفضل صورة ممكنة. 
ولفت إلى أن العامل المصري يحصل على راتب أقل من ربع راتب العامل الصيني، ولكنه ينقصه التدريب والانتاجية، مشيرًا إلى أن الفترة الاخيرة شهدت اجتذاب استثمارات صينية كثيرة بهدف التصدير.
 

مقالات مشابهة

  • جلسة للبرلمان عقب العيد لمنح الثقة للحكومة الجديدة.. و3 إجراءات تحكمها
  • جمعية رجال الأعمال: تغيير وزير الصناعة ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في القطاع
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • وزير التجارة والصناعة يترأس أعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • وزير الصناعة: رؤية مصر تستهدف تعميق التكامل التجاري بين الدول الثماني النامية الإسلامية
  • هآرتس : نتنياهو يدرس حل مجلس الحرب
  • مجلس الوزراء يعتمد تشكيل فريق عمل لتطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة