أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية استعداد الكليات المتخلفة لامتحانات الميدتيرم 2024 للفصل الدراسي الثاني، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، موضحين أنها ستكون إلكترونية وعلى ما تم دراسته منذ انطلاق أعمال الترم.

امتحانات الميدتيرم 2024

وقال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إن امتحانات الميدتيرم 2024 للفصل الدراسي الثاني ستنطلق خلال أيام قليلة بالكليات وفقا للجدول الدراسية التي تعلنها الأقسام المختلفة، لافتا إلى أنها ستكون إلكترونية وعلى ما تم دراسته منذ انطلاق الترم الثاني، منوها بأن الاستعدادت لها تجري على قدم وساق.

أعمال التقويم للطلاب

ومن جهته، قال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، إن العمل بمختلف الكليات يسير على قدم وساق استعدادا لامتحانات الميدتيرم 2024 للفصل الدراسي الثاني، منوها بأنها جزء رئيسي من أعمال التقويم للطلاب خلال الترم، مؤكدا أنها ستجري خلال أيام، وبالنسبة لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري فإنها ستجري خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وقال الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل وعضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن امتحانات الميدتيرم 2024 ستجري إلكترونية بمختلف الكليات وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الميدتيرم 2024 الامتحانات الجامعات الطلاب المجلس الأعلى للجامعات امتحانات المیدتیرم 2024

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الجديدة تختتم اختبارات الفصل الدراسي الثاني

اختتمت جامعة المنصورة الجديدة اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024، حيث تفقد الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة، جميع اللجان بكل الكليات اليوم، لمتابعة سير الاختبارات في يومها الختامي، ورافقه في الجولة العمداء ومديري البرامج العلمية.

وأثنى الدكتور معوض الخولي على التنظيم الجيد وسير الاختبارات بشكل سلس حتى نهايتها، مؤكدا على اتباع جميع الإجراءات داخل اللجان والحرم الجامعي بشكل عام، كما أجرى بعض الحوارات مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الامتحانات وتنوعها.

وأشاد رئيس الجامعة بالمتابعة المستمرة لأعمال الامتحانات وحرص الجامعة على تذليل أي عقبات خلال فترة انعقادها. كما أثنى على الجهود المبذولة في الالتزام بالخطة الموضوعة لأداء الامتحانات، وشكر أعضاء هيئة التدريس ومديري البرامج على إشرافهم المستمر على انتظام سير العملية الامتحانية.

وأكد الخولي على مواصلة العمل داخل الكنترولات على قدم وساق حتى يتم إعلان النتائج النهائية في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أن النتائج ستُعلن خلال الأيام القليلة القادمة بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة. وقدم شكره للعمداء وكل القائمين على أعمال الاختبارات، بما في ذلك أعمال الكنترولات والتصحيح الإلكتروني، وخص بالشكر الجهاز الإداري بجامعة المنصورة الجديدة على جهودهم الملموسة خلال فترة الاختبارات.

مقالات مشابهة

  • جداول الدور الثاني لامتحانات المراحل التعليمية في دمياط
  • جامعة المنصورة الجديدة تختتم اختبارات الفصل الدراسي الثاني
  • رابط المراجعة النهائية في الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • “الاستدامة الخضراء” بجامعة الأقصر يوافق على إعداد منصة إلكترونية تفاعلية لخدمة المجتمع
  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • «الأعلى للجامعات» يدرس تطوير «التنسيق» وتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
  • صحة الشيوخ تناقش إعادة النظر في شروط منح «تصريح مزاولة مهنة الطب» لغير المصريين
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025