قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إنّه توقف أمام الكلمات العظيمة التي ذكرها العام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والتي مدح فيها مصر مدحًا صريحًا، وأشاد بتقديم الدعم السخي وتضامن الشعب المصري مع القضية الفلسطينية، وذلك للمرة الخامسة منذ بدء الأحداث في 7 أكتوبر.

زيارة جوتيريش لمعبر رفح

وأضاف خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز» تقديم الإعلامي باسم طبانة، أنّ جوتيريش ذكر رسميًا أنّه شاهد آلاف من شاحنات المساعدات الإنسانية التي تقف من معبر رفح حتى العريش، وطالب إسرائيل بفتح المعبر، كما قال إنّ الأمل الوحيد في تقديم المساعدات هو ما تقوم به مصر من أجل المساندة، مؤكدًا دور القيادة المصرية سياسيًا ودبلوماسيًا وإنسانيًا.

الاحتلال الإسرائيلي لا عهد له ولا وعد

وأكد أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا عهد له ولا وعد، مواصلًا: «كان هناك بالساعات الماضية اعتداءات إسرائيلية على منطقة المواصي، وهي منطقة معزولة تم قذفها بعدما قالت إسرائيل للمواطنين في خان يونس عليكم اللجوء لمنطقة المواصي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوتيريش الأمم المتحدة رفح غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: أمريكا تريد تحميل حماس مسؤولية تعطل وقف إطلاق النار بغزة

قال عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويلكي، إن الولايات المتحدة قدمت لمجلس الأمن مشروع قرار بشأن الوضع غزة، لكن الاحتمال الأكبر الرفض الروسي والصيني له باستخدام القرار لأنه لا يُلبي الحد الأدنى من المطالب الخاصة بإجراء تعديلات على مشروع القرار خاصة فيما يتعلق بعملية وقف إطلاق النار.

المجموعة العربية متفقة في نيويورك على المساواة

وأضاف «إبراهيم»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، ويقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن المجموعة العربية متفقة في نيويورك على مسألة أنه تكون اللغة متساوية بين الأطراف وألا يكون هناك تمييز، لأنه يحمل حركة حماس بشكل واضح المسؤولية عن تعطل وعدم التوصل لوقف إطلاق النار.

أمريكا تبحث عن مكاسب

ولفت أنها استراتيجية أمريكية لـ«الجري» في المكان، ويريد بلينكن أن يحصل على أي مكسب قبل الانتخابات الأمريكية سواء قبلت حركة حماس فهذا شيء جيد بالنسبة للإدارة الأمريكية، وإذا لم تقبل فسيقدم عذرا بأن حركة حماس وليست إسرائيل هي المتعنتة.

مقالات مشابهة

  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • كاتب إسرائيليّ يتحدّث عن شنّ حرب على حزب الله... ماذا قال أيضاً عن إجتياح بيروت؟
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • غوتيريش : هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في قطاع غزة
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • ”سيسهم في إجهاض الحوثي”...كاتب صحفي يدعو لترتيب سياسات جديدة للتعامل مع الوضع الراهن
  • كاتب صحفي: أمريكا تريد تحميل حماس مسؤولية تعطل وقف إطلاق النار بغزة
  • انفجار مسيرتين فى منطقة بالجليل الغربى واندلاع حريق
  • كاتب صحفي: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • الاحتلال: محتجز الرهائن الأربعة في النصيرات صحفي