فرضت السلطات الروسية إجراءات أمنية مشددة في محيط محكمة منطقة باسماني في العاصمة موسكو، حيث من المتوقع أن يتم اليوم الأحد نطق قرار احتجاز المشاركين في هجوم "كروكوس" الإرهابي.

وأفادت وسائل الإعلام الروسية بتركيب سياج معدني على جانبي الشارع، وانتشار رجال الشرطة في المنطقة.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن الأشخاص الأربعة الذين نفذوا الهجوم الإرهابي تم العثور عليهم واعتقالهم أثناء محاولتهم الفرار إلى الحدود مع أوكرانيا.

 

وأشار بوتين إلى أنه تم اعتقال 11 شخصا حتى الآن، وأن القوات الأمنية تعمل على كشف القاعدة الإرهابية بالكامل.

وأعلنت وزارة الداخلية الروسية أن جميع المشاركين في الهجوم هم من الأجانب، بينما أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الأسلحة المستخدمة تم حفظها في مخبأ معد مسبقا.

وقع الهجوم الإرهابي في قاعة مجمع "كروكوس سيتي" مساء يوم الجمعة الماضي، حيث دخل عدة أشخاص يرتدون ملابس مموهة المبنى وفتحوا النار على الموجودين، تلاها عدة انفجارات واندلع حريق. 

ووفقا لآخر البيانات من لجنة التحقيق، فقد سقط 133 شخصا ضحية للهجوم الإرهابي.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي: معظم المشاركين في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يريدون أن يكونوا أصدقاء روسيا

أكد النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون رابطة الدول المستقلة والتكامل الأوراسي فيكتور فودولاتسكي أن معظم المشاركين في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يريدون أن يكونوا أصدقاء روسيا.

وقال فودولاتسكي: "الآن يدرك الجميع جيدا أن التجمع في سويسرا سينفجر مثل فقاعة الصابون دون تحقيق التأثير الذي توقعوه، ظنوا أن الجميع سيعبرون عن مطالباتهم ضد روسيا، ويبدأون في التحدث والصراخ ودعم سياسة الأنجلو ساكسونيون المعادية للروس".

إقرأ المزيد كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟

وتابع: "اتضح أن العكس هو الصحيح، معظم الذين وصلوا إلى سويسرا يريدون التحدث مع روسيا، ويريدون أن يكونوا أصدقاء مع روسيا، ويفهمون أنه فقط من خلال مشاركة روسيا في المفاوضات يمكن تحقيق السلام."

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعدد من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

 

 

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟
  • برلماني روسي: معظم المشاركين في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يريدون أن يكونوا أصدقاء روسيا
  • الخارجية الروسية لـ المشاركين في مؤتمر سويسرا: «إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم ناقشوا مقترحات بوتين»
  • زاخاروفا: على المشاركين في مؤتمر سويسرا مناقشة مقترحات بوتين إذا أرادوا حل الأزمات في أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية :هجوم إسرائيل على رفح ليس شاملا بالمعنى العسكري
  • ضبط 31 متهمًا هاربًا و15 بلطجيًا في حملة أمنية
  • إصابات خطيرة لثلاثة ضباط إماراتيين في اليمن.. وإجراءات أمنية مشددة في هذه المحافظة
  • السجن بحق منفذي هجوم نيس عام 2016
  • الاحتلال يهدد برد قوي على أعنف هجوم صاروخي لـ حزب الله
  • مقتل أكثر من 20 شخصاً في هجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطية