تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية اسطال بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 25 و26 مارس الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قافلة طبية مركز سمالوط

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة حول أبرز نتائج القافلة الطبية التى عقدتها إدارة القوافل بالمديرية على مدار يومى الأربعاء والخميس الماضيين، بقرية خزان عاشور بمركز كفر سعد ضمن خطة شهر يونيو الجارى والتى تشمل عددا من القرى ، حيث أشار البيان إلى أن القافلة تضمنت ١١ عيادة تخصصية بعدد ٩ تخصصات طبية.

علاوة على ذلك تضمنت القافلة وحدتين للأشعة ومعمل تحاليل وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان، وتردد عليها ١٠٧٢ مواطنا تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان، حيث تم إحالة ٥حالات لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالتين ، وأيضًا إجراء ١٥٥تحليل بمعمل الدم و ٢٧ تحليل بمعمل الطفيليات،  وكذلك فحص ١٧حالة بالأشعة و٢٠حالة بالسونار ، وفحص ١٤٠حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن " للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر،  وعقد ١٠ ندوات للتثقيف الصحى حضرها ١٠٠ مواطن.

اختتمت فعاليات حملة "حقك تنظمي" بمحافظة دمياط تحت رعاية  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط  وذلك تطبيقا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها و توفير خدمات تنظيم الاسرة بالمناطق التى لا تتوفر بها عيادات ثابتة لتنظيم الاسرة .

حيث أوضح الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط  أن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة "حقك تنظمى" والتى استمرت على مدار عشرة أيام خلال الأسبوعين الماضيين على مرحلتين لتشمل جميع الإدارات الصحية بمحافظة دمياط ، قدمت خدمات تنظيم الأسرة ٨٠٨٥ من محافظه دمياط من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة بالإضافة و عمل ندوات توعوية بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يُتابع قافلة وادى الصعايدة العلاجية لمناظرة 821 مواطن
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية