المناطق_واس

شاركت أمانة المنطقة الشرقية، مساء أمس، في الحملة العالمية لترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري “ساعة الأرض” بإطفاء الإنارة في عدد من الطرق والشوارع والمباني، لمدة ساعة.

وجاءت مشاركة الأمانة بإطفاء أكثر من 3400 عمود إنارة، في عدد من الطرق والشوارع، والواجهات البحرية، والفعاليات، إضافة إلى عدد من المباني التابعة للأمانة والبلديات في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

أخبار قد تهمك أمانة الباحة تشارك في الحدث البيئي العالمي “ساعة الأرض” 24 مارس 2024 - 2:05 صباحًا أمانة تبوك تشارك في الحدث البيئي العالمي “ساعة الأرض” 24 مارس 2024 - 2:02 صباحًا

يذكر أن فعالية “ساعة الأرض” تعد حدثًا بيئيًا عالميًا يُطلب خلاله من مُلاك المنازل والمسؤولين عن المنشآت والمعالم المعمارية، إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية، لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس كل عام؛ وذلك لرفع الوعي بخطر الانبعاث الحراري الذي تُسببهُ مصادر الطاقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشرقية ساعة الأرض ساعة الأرض

إقرأ أيضاً:

“أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش

المناطق_واس

نفَّذت أمانة منطقة جازان ممثلة في بلدية محافظة أبو عريش خلال شهر مايو الماضي، 172 جولة رقابية إنشائية داخل الأحياء السكنية بالمحافظة والقرى التابعة لها، لرصد المخالفات الإنشائية والتأكد من امتثالها للتعليمات البلدية، ضمن جهودها في الرقابة على المباني والمنشآت، والحد من مخالفات البناء، ورفع مستوى جودة المشروعات.

 

أخبار قد تهمك “أمانة جازان” تنفذ 138 مبادرة و34 تدخلاً حضرياً لتجويد الحياة خلال 3 أشهر 27 مايو 2024 - 12:57 مساءً أمانة جازان تُنفّذ جولات رقابية على المباني تحت الإنشاء في أبوعريش 14 مايو 2024 - 12:45 مساءً

 

وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية الرقابية أصدرت خلال الجولات 37 مخالفة إنشائية مرتبطة بأعمال البناء، مبينة أن عدد طلبات الرخص الإنشائية المعتمدة بلغ 84 طلباً، فيما بلغ عدد شهادات الإشغال 40 شهادة.

 

 

وأشارت إلى أن الجولات الرقابية تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها البلدية للمحافظة على المظهر العام وإزالة أي مخالفات، من خلال تنظيم ومتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمباني، والتأكد من مطابقتها للتراخيص الصادرة من البلدية، والالتزام بجميع مواصفات البناء، والحد من المخالفات بأنواعها، والمحافظة على البيئة العمرانية.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • “تراحم” الجوف تشارك في استقبال وخدمة صيوف الرحمن وتنفذ مبادرة لسقيا المساجد
  • “أمانة نجران” تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوّار
  • أمير الباحة يُوجه باستمرار العمل في الإمارة ومحافظات المنطقة خلال إجازة عيد الأضحى
  • إزالة 18 ألف متر مبان مهجورة و1000 متر من الأسوار المتهالكة بالخبر
  • “أمانة جازان” توزع أكثر من 2000 ملصق توعوي على مرافق الأغذية ومواقع تحضيرها
  • “أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏
  • “أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 100 جولة رقابية على المنشآت التجارية بالفويلق
  • “أمانة نجران” تُنجز 62% من مشروع درء أخطار السيول بزور وادعة