بغداد اليوم - بغداد

أكدت اللجنة المالية في البرلمان العراقي، اليوم الأحد (24 اذار 2024)، ان أسعار صرف الدولار في السوق الموازي سوف تواصل الانخفاض لحين الوصول الى السعر الرسمي المثبت من قبل البنك المركزي العراقي.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "الدولار مازال يواصل الانخفاض في السوق الموازي، وهذا الانخفاض سوف يستمر حتى لو بشكل بطيء لحين الوصول للسعر الرسمي المثبت من قبل البنك المركزي العراقي"، مبينا ان "هناك سيطرة حكومية كبيرة على السوق وهذه الازمة بطريقها الى الحل بشكل نهائي".

وبين الكاظمي، ان "زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن، مهمة جداً على مستوى الملفات المالية والاقتصادية، والسوداني يناقش مع الجانب الأمريكي تعزيز وتقوية الدينار العراقي، ورفع العقبات على بعض المصارف، وكذلك توفير السيولة النقدية الكافية من الدولار الى العراق من قبل الخزانة، ولهذا تعتبر الزيارة مهمة وستكون لها نتائج إيجابية على الملفات الاقتصادية".

ومن المؤمل ان يزور السوداني منتصف نيسان المقبل، واشنطن لبحث عدة ملفات على رأسها الاقتصادية واجراءات العراق في مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للقضاء على ختان الإناث»: نسعى للقضاء على هذه الجريمة بشكل نهائي

جددت اللجنة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث التزامها بمواصلة جهودها بكل قوة للقضاء على هذه الجريمة في حق فتياتنا اللاتى يمثلن أمل الوطن ومستقبله، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث، والذي يوافق 14 يونيو من كل عام.

اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث

وقالت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث في بيان صدر عنها منذ قليل: «على الرغم من انخفاض نسب إجراء هذه الجريمة بفضل جهود اللجنة وشركاؤنا على مدار خمس سنوات إلا أننا نطمح ونعمل بكل قوة للقضاء عليها بشكل نهائي.. إعمالا وتنفيذًا للقانون.. حماية لحياة بناتنا».

القضاء على الختان 

وتحتفل الدولة المصرية باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث في 14 يونيو من كل عام، وتمثل هذه المناسبة فرصة للتحدث بجرأة حول هذه الجريمة، وتوعية الناس بأن ختان البنات ليس مبررًا طبيًا أو دينيًا، ولابد أن عمل كافة الجهات المعنية على حماية الفتيات من هذه الجريمة التي تهدد حياتهن ومستقبلهن.

 

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة عن خطّة الأضحى: بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش
  • العمليات المشتركة عن خطّة الأضحى: بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش- عاجل
  • قبل عطلة العيد .. أسعار الدولار تغلق على انخفاض في بغداد و اربيل
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد
  • الدولار يفتتح الأسبوع مرتفعا بشكل طفيف في بغداد وأربيل
  • لا يوجد سيطرة عليه.. المالية النيابية تفتح ملف تزويد المسافرين بالدولار
  • «الوطنية للقضاء على ختان الإناث»: نسعى للقضاء على هذه الجريمة بشكل نهائي
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل
  • استقرار الدولار مع إغلاق البورصات المحلية