أقر مكتب التربية والتعليم بتعز، نقل امتحانات الشهادة الثانوية إلى قاعات جامعة تعز، وذلك لأول مرة في المحافظة في محاولة لمحاربة الغش خلال الامتحانات.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ترأسه محافظ تعز نبيل شمسان للقيادات التربوية ورؤساء الأقسام والإدارات بمكتب التربية والتعليم وبحضور عبد الواسع شداد مدير المكتب.

وفي الاجتماع تطرق المحافظ إلى الاختلالات التي ترافق العملية التعليمية وأهمية التغلب على الإشكالات التي ترافق أداء الاختبارات.. مشيدا بخطط المكتب لإجراء الاختبارات للشهادة الثانوية في قاعات جامعة تعز كأول تجربة على مستوى البلاد وكذلك جهود مكتب التربية والتعليم وإصرارهم على التغلب على الإشكالات وتصويب الاختلالات لما فيه مصلحة الطلاب والطالبات وتحسين مستوى تحصيلهم العلمي.

واستعرض مكتب التربية خطة الاستعدادات المستمرة لمحاربة الغش وذلك بإقامة مجمعات للاختبار لطلاب وطالبات المديريات والتعاون والتنسيق الكامل مع الجامعة لتنفيذ تجربة تتمثل بإجراء الاختبارات بالجامعة وتجاوز كل العوائق التي يعاني منها المكتب والمراكز الامتحانية سنويا.

كما أشار مكتب التربية إلى خطط تتضمن إنشاء مدارس جديدة وإصلاح وتأهيل المتضررة جراء استهداف المليشيات وبرامج التدريب والتأهيل والرقابة والتقييم والمراجعة لأداء المراكز التعليمية في المدينة والمديريات.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: مکتب التربیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أعمال امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدى بها عدد ٥٩١ طالبة بالصف الثانى الثانوى، و٦٦٠ طالبة بالصف الأول الثانوى.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد  عدد من لجان الصف الثانى بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الاسئلة، كما اطمأن أيضا على عدم وجود أية مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التى تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

وأكد الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكدا أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

كما أكد الوزير على اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بعمل هذه القوافل التعليمية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة.

كما وجه الوزير الطلاب بضرورة الانضباط بلجان الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

كما أكد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل، وإدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهجها.

ومن جهته، أعرب اللواء عادل الغضبان عن سعادته بزيارة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مشيدا بالإقبال الكبير من الطلاب وتقديم المعلمين الخدمة المتميزة فى هذه القوافل التعليمية.

كما وجه المحافظ الشكر لوزير التربية والتعليم لمساهمته فى توفير هذه القوافل التعليمية فى المحافظة، كما قدم الشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمعلمين لجهودهم لإنجاح هذه المنظومة، مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني لتعاونها القوي مع المحافظة ومديرية التعليم.

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. مدارس حكومية ترفض تدشين الاختبارات النهائية وتؤكد استمرار الإضراب
  • امتحانات الشهادة الاعدادية خارج سيطرة "التربية والتعليم"
  • رابط مجلد مفاهيم امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز
  • 21 ألف طالب وطالبة بالحديدة ينهون امتحانات الشهادة الثانوية “القسم العلمي”
  • طلاب الثانوية العامة ينهون اختباراتهم النهائية للعام الدراسي 1445هـ
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد