قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في نيويورك، إن التشويق والإثارة هما الكلمتان اللتان يعبران عما يحدث الآن في الانتخابات الرئاسية، فليس هناك ترحيب بشكل كامل من الشعب الأمريكي على مسألة خوض كل من «بايدن» و«ترامب» هذا السباق، حيث تشير الإحصائيات الأخيرة أن هناك أكثر من 25% لا يريد كل من الرئيس الحالي جو بايدن أو السابق دونالد ترامب.

الحرب على غزة

وأضاف «نورالدين»، خلال رسالة على الهواء، أن مسألة الشباب والسن عامل كبير، والقضايا الحالية مثل الحرب في غزة والفشل الأمريكي الحالي في وأدها، بجانب قضايا الهجرة غير الشرعية التي تعد من القضايا المهمة التي يلمسها المواطن الأمريكي، ويتخذها الحزب الجمهوري ومن ورائه «ترامب» للهجوم على «بايدن».

اتهامات متبادلة بين القطبين

وأشار إلى أن الأجواء الانتخابية ساخنة للغاية، وهناك اتهامات متبادلة بين القطبين الكبيرين، وهناك تيار آخر ليس ديمقراطيا أو جمهوريا لخوض السباقات وتأهيله بأن يكون حزبا أو شكلا متغايرا وأن يكون حصانا أسود في هذا السباق الذي دائما ما يكون بين الحزب الجمهوري والديمقراطي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نيويورك القاهرة الإخبارية ترامب

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، على إدانة هانتر نجل جو بايدن، بـ3 تهم جنائية.
وقال ترامب، وفق مجلة "نيوزويك" الأمريكية: "لم تكن هذه المحاكمة أكثر من صرف نظر عن الجرائم الحقيقية لعائلة بايدن الإجرامية، التي جمعت عشرات ملايين الدولارات من الصين، وروسيا، وأوكرانيا".

وأضاف "سينتهي عهد المحتال جو بايدن على رأس الإمبراطورية الإجرامية لعائلة بايدن في 5 نوفمبر تشرين الثاني)، ولن يتمكن مرة أخرى من الوصول إلى الحكومة لتحقيق مكاسب شخصية".

وفي وقت سابق، أدين نجل الرئيس جو بايدن، بالتهم الجنائية الثلاث الموجّهة  لشرائه سلاحًا ناريًا في 2018 عندما كان مدمن مخدرات.

و بعد إدانته،قال هانتر  لـ "نيوزويك": "أنا ممتن اليوم للحب والدعم الذي حظيت به الأسبوع الماضي من عائلتي وأصدقائي. "، وأضاف" نشعر بخيبة أمل بطبيعة الحال من القرار اليوم، لكننا نحترم هيئة المحلفين، وكما فعلنا طوال هذه القضية، سنواصل بقوة متابعة جميع التحديات القانونية المتاحة".

بايدن يدعم نجله

وفي أول تعليق على قرار الإدانة، عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، عن "حبّه ودعمه" لنجله، قائلًا: "نقبل الأمر" وأن القرار لن يمنعه وزوجته من دعم نجلهما، مضيفًا "كما قلت الأسبوع الماضي أنا الرئيس ولكني أب أيضًا، جيل وأنا نحب ابننا، ونحن فخوران جدا بالرجل الذي أصبح عليه اليوم".

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يعمق عملياته العسكرية بشمال مدينة رفح الفلسطينية.. فيديو
  • الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا حول «انتخابات البرلمان الأوروبي» (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف منطقة الجبانة في اليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: تقدم اليمين في انتخابات البرلمان الأوروبي بعدة ول