صحيفة اليوم:
2024-06-02@23:17:32 GMT

احتجاجات تجبر المتحف البريطاني على غلق أبوابه

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

احتجاجات تجبر المتحف البريطاني على غلق أبوابه

اضطر المتحف البريطاني في لندن إلى إغلاق أبوابه مبكرًا بسبب الاحتجاجات المرتبطة بالتغير المناخي وتلك الداعمة لفلسطين.
وقالت المؤسسة، التي مقرها في لندن، عبر موقعها الإلكتروني إنها أغلقت أبوابها عند الساعة 45:2 مساء (1445 بتوقيت جرينتش) يوم الأحد، بعد مظاهرات خارج المتحف من قبل حملة "حظر الطاقة من أجل فلسطين".


أخبار متعلقة الأسباب مجهولة.. حريق في محطة نوفوتشركاسك الروسية للطاقةبسبب هجوم موسكو.. فرنسا ترفع حالة التأهب ضد الإرهاب إلى أعلى مستوىوقالت وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية إن الزوار الذين دخلوا المبنى قبل الاحتجاجات ظلوا داخل المتحف في الوقت الذي كانت تجري فيه المظاهرات في الخارج.الاحتجاج السلميوقالت متحدثة باسم المتحف البريطاني: "المتحف البريطاني يحترم حق الآخرين في التعبير عن آرائهم، ويسمح بالاحتجاج السلمي في موقع المتحف طالما لا يوجد خطر على المعروضات أو الموظفين أو الزوار".

Police vans posted up surrounding the British Museum today, awaiting protestors arrival as part of a planned @EEforpalestine mass action.
But that didn’t stop them.
Unprecedented crackdown on people’s right to protest in a museum already infamous for its colonial exploits. pic.twitter.com/7yBgAJaymd— Isabella Kajiwara (@kajiifire) March 24, 2024
ويجري إغلاق المتحف في المعتاد في الساعة الخامسة مساء كل يوم ما عدا أيام الجمعة، وسيجري رد أموال أولئك الذين اشتروا التذاكر أو سيجري تحديد موعد آخر لزيارتهم.
وأشارت حملة "حظر الطاقة من أجل فلسطين" في بيان لها إلى أن أكثر من 200 ناشط عطلوا الرصيف خارج المدخل الرئيسي للمتحف.حملة التضامن مع فلسطينوتعترض الحملة، التي نظمت سابقًا احتجاجًا في المحكمة الكبرى إلى جانب حملة التضامن مع فلسطين، على شراكة المتحف مع شركة بريتيش بتروليوم البريطانية للنفط والغاز المتعددة الجنسيات.
ويتهم الناشطون شركة بريتيش بتروليوم بمحاولة "تبييض" أنشطتها من خلال رعاية المتحف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: لندن بريطانيا المتحف البريطاني التغير المناخي احتجاجات احتجاجات في بريطانيا المتحف البریطانی

إقرأ أيضاً:

هنا الزاهد متهمة بدعم اسرائيل.. صورة تضعها في ورطة ومصدر يحسم الحقيقة (شاهد)

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة صور للفنانة هنا الزاهد مرتدية تيشيرت شركة مياه غازية شهيرة ضمن حملات المقاطعة وداعمة للإحتلال للإسرائيلي، زاعمين إنها تروج لحملة إعلانية لها، الأمر الذي أثار صدمة وغضب جمهورها متسائلين عن حقيقة الأمر.

مفاجأة جديدة عن سمير صبري.. سر علاقته بسميرة أحمد قبل وفاته (تفاصيل) حقيقة تضامن هنا الزاهد مع شركة مياه غازية تدعم الاحتلال الاسرائيلي

سرعان ما نفى مصدر مقرب من هنا الزاهد أنباء تضامنها مع شركة مياه غازية ضمن حملات المقاطعة ، مشيرًا إلى أن الصور المتداولة لها قديمة وتعود إلى ٨ سنوات.

كما شدد على أن هنا الزاهد تدعم فلسطين بشدة، وأعلنت تضامنها أكثر من مرة مع حملات المقاطعة لهذه الشركة وغيرها، دعمًا لفلسطين وأهل غزة.

كما أضاف المصدر أن هنا الزاهد، رفضت مؤخرًا المشاركة في تقديم حملة إعلانية لشركة مياه غازية شهيرة داعمة للاحتلال الإسرائيلي، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

هنا الزاهد تدعم أطفال فلسطين  

في الوقت نفسه، حرصت هنا الزاهد على دعم فلسطين على طريقتها الخاصة، حيث نشرت صورة تطالب من خلالها بدعم أطفال فلسطين مطالبة بالتوقف عن قتلهم، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات “إنستجرام”. 

نشرت هنا صورة مكتوب بها “لا ينبغي السكوت مع الاستمرار في قتل الأطفال بفلسطين”.
 

وتنتظر هنا عرض آخر أعمالها الدرامية مسلسل “إقامة جبرية”، الذي يشاركها بطولته النجوم (محمد الشرنوبي، وصابرين، وثراء جبيل، وعايدة رياض)، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

كما تواصل تصوير فيلمها الجديد “ري ستارت”، مع النجم تامر حسني.

آخر أعمال هنا الزاهد

على صعيد آخر، كانت آخر أعمال هنا الزاهد السينمائية فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"، الذي خاضت به موسم أفلام عيد الفطر المبارك لعام ٢٠٢٤، والذي حقق نجاحًا ضخمًا منذ عرضه بدور العرض السينمائي.

شارك هنا الزاهد بطولة الفيلم نخبة مميزة من النجوم أبرزهم هشام ماجد، ومحمد ثروت، وطه دسوقي، وجان رامز، وبيومي فؤاد، وهو من تأليف شريف نجيب، وإخراج أحمد الجندي.

من هي هنا الزاهد

هنا الزاهد ممثلة مصرية، وابنة شيرين المنزلاوي، زوجة الفنان الراحل طلعت زكريا، كانت انطلاقتها الفنية من خلال المشاركة في فيلم (خطة جيمي) عام 2014، وبعد ذلك تم اختارها للمشاركة في مسلسل "فرق توقيت" مع النجم تامر حسني.

مقالات مشابهة

  • هنا الزاهد متهمة بدعم اسرائيل.. صورة تضعها في ورطة ومصدر يحسم الحقيقة (شاهد)
  • حكومتنا: وصول الدفعة الـ2 من أشجار حملة غرس مليون شجرة في طرابلس
  • حجب شهادات خريجين بجامعة شيكاغو يفجّر احتجاجات (شاهد)
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين
  • أطفال فلسطين الأسرى يتعرضون لأبشع الانتهاكات
  • مناصرو فلسطين بإسطنبول يحتجون أمام شركة تزود الاحتلال بالنفط (شاهد)
  • السيد نصرالله يعلن التضامن الكامل مع اليمن شعبا وجيشا أمام العدوان الأمريكي البريطاني
  • غراندي: لا يجوز لسلطة الاحتلال أن تجبر سكان غزة على الفرار
  • «مصر للطيران» تقيم احتفالية لتوديع الحجاج المصريين الاثنين المقبل