أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 405 عسكريين أوكرانيين خلال 24 ساعة في مواجهات على عدة اتجاهات للجبهة وتدمير عشرات المسيرات والصواريخ والقذائف والعتاد والأسلحة التابعة للعدو.

وأشارت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إلى أن قوات الجيش الروسي ألحقت هزيمة بـ3 ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه خيرسون خلال يوم واحد.

إقرأ المزيد أوكرانيا: انفجارات ليلية في مناطق مختلفة وإصابة مواقع للبنية التحتية الحيوية

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي:

خسرت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 110 عسكريين في اتجاه جنوب دونيتسك خلال يوم واحد.تمكنت القوات المسلحة الروسية من تحسين الوضع على طول خط المواجهة في اتجاه أفديفسكي، وصدت 10 هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية، وخسر العدو ما يصل إلى 120 عسكريا.دمرت الدفاعات الجوية الروسية 103 طائرات مسيرة في يوم واحد، وأسقطت 31 قذيفة من طراز "هيمارس" و Vampire و"أوروغان".تفقد القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 175 عسكريا في اتجاه دونيتسك بشكل يومي.دمرت القوات المسلحة الروسية محطتين للحرب الإلكترونية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه دونيتسك.هزمت القوات المسلحة الروسية 3 ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه خيرسون خلال يوم واحد.القوات المسلحة الروسية استهدفت أفراد ومعدات العدو في 142 حي ومنطقة.صد أفراد الجيش الروسي هجوما لمجموعة هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك، وتم القضاء على ما يصل إلى 20 مسلحا، بالإضافة إلى آلية مدفعية ذاتية الدفع من طراز "غفوزديكا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو خيرسون دونيتسك صواريخ كييف وزارة الدفاع الروسية المسلحة الأوکرانیة فی اتجاه القوات المسلحة الأوکرانیة القوات المسلحة الروسیة ما یصل إلى یوم واحد

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن قائد القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني الجنرال ميكولا أوليشوك صباح اليوم الأحد أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 24 طائرة روسية بدون طيار من طراز "شاهد" من أصل 25 كانت تحلق فوق سماء البلاد في مهمات قتالية خلال ال(24) ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا رومان مروتشكو قوله - في تصريح له - "إن منشأة للرعاية الصحية تضررت جراء القصف الروسي على مدينة خيرسون في أخر 24 ساعة".

وقال مروتشكو "إن الجيش الروسي هاجم وسط المدينة من الضفة اليسرى حوالي الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي، ونتيجة لذلك، تحطمت النوافذ وتضرر السقف وانقطعت الأسلاك، ولكن لحسن الحظ، لم يصب الناس خلال القصف".

وعلى صعيد متصل، نقلت (يوكرينفورم) عن رئيس إدارة منطقة بيرياسلاف بخيرسون فولوديمير ليتفينوف، قوله "إن رجلا أصيب عندما انفجر جهاز غير معروف في حقل بالقرب من قرية ميروليوبيفكا بالمنطقة".

وأضاف ليتفينوف "أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا في القصف الروسي على بيرياسلاف خلال الساعات الماضية، كما تم تسجيل أضرار في منازل خاصة ومنشآت بنية تحتية".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة ضد منشآت الطاقة الأوكرانية
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين
  • مقتل 5 مدنيين جراء قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك
  • القوات الروسية توجه 25 ضربة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • القائد العام للقوات المسلحة الإستونية: كييف تستطيع إسقاط 7% فقط من الصواريخ
  • ميدفيديف: روسيا لا تخادع عندما تتحدث عن إمكانية استخدام أسلحة نووية تكتيكية
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • جندي أوكراني يرقد بين جثث رفاقه في مقاطعة خاركوف لمدة ثلاثة أيام