وافقت محكمة الاستئناف في نيويورك، الاثنين، على خفض قيمة سند الكفالة بقضية الاحتيال المالي على الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إلى 175 مليون دولار من نحو نصف مليار دولار.

وأمام ترامب 10 أيام للحصول على السند، وقال شخصان مطلعان على شؤونه المالية لنيويورك تايمز إنه سيكون قادرا على تأمين المبلغ بحلول ذلك الوقت.

ووصفت رويترز الحكم بانه "انتصار" للرئيس الأميركي السابق، مشيرة إلى أنه ذلك يمنع سلطات ولاية نيويورك من مصادرة أصول مالية أو عقارية له.

وكان يتحتم على ترامب توفير كفالة 464 مليون دولار فرضتها عليه محكمة في نيويورك الشهر الماضي في قضية الاحتيال المالي، وقال محاموه في السابق إنه لم يتمكن من إيداع سند الكفالة.

وهاجم ترامب، صباح الاثنين، السلطات الديموقراطية قائلا "إنها قضايا مزورة، كلها منسقة من قبل البيت الأبيض ووزارة العدل لأغراض التدخل في الانتخابات".

وبموجب قواعد محكمة نيويورك، كان يتعين على ترامب تقديم السند، إذا كان يريد تجنب تحرك المدعية العامة لتنفيذ الحكم لصالح الولاية.

وواجه ترامب احتمال مصادرة أصول يملكها، ما من شأنه أن يلحق ضررا كبيرا بصورة الرئيس السابق، التي سعى جاهدا لتطهيرها وسط قضايا أخرى متلاحقة.

قبل ظهر الغد.. ماذا سيحدث لو لم يدفع ترامب كفالة الـ464 مليون دولار؟ يسعى الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إلى درء أزمة مالية قد تنجم عن غرامة بقيمة 464 مليون دولار إذا بدأت المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، في إجراءات للحصول على قيمة هذه الغرامة من ممتلكاته وحساباته المصرفية ما يهدد بإفلاسه، وفق خبراء

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

في حديث ما بعد الإدانة.. "سي إن إن" تفند 6 "أكاذيب" لترامب

في أعقاب إدانته يوم الخميس بتهمة جناية تزوير وثائق، ألقى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ما وصفته شبكة "سي إن إن" بـ"الخطاب المليء بالادعاءات كاذبة" حول مواضيع عدة.

وفندت الشبكة الإخبارية الأميركية ما جاء في خطاب ترامب، بالتحقق من صحة بعض ادعاءاته، وأبرزها:

الجريمة في مدينة نيويورك

كرر ترامب ادعاءه المألوف أنه في حين كان المدعون العامون في مانهاتن يركزون عليه، فإن مدينة نيويورك تشهد ارتفاعا قياسيا في جرائم العنف، وقال: "هناك جرائم عنيفة في جميع أنحاء هذه المدينة بمستويات لم يشهدها أحد من قبل".

ونفت "سي إن إن" هذه المزاعم بالقول إن جرائم العنف انخفضت بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية في مدينة نيويورك، حسب إحصاءات رسمية.

جرائم مايكل كوهين

ادعى ترامب أن شاهد الادعاء الرئيسي مايكل كوهين "وقع في مشاكل ليس بسببي، لكن بسبب صفقات تجارية واقتراض الأموال".

أوضحت "سي إن إن" أن الحكم على كوهين بالسجن لمدة 3 سنوات في عام 2018 كان بسبب جرائم متعددة، كان بعضها مرتبطا بشكل مباشر بترامب.

بايدن وراء إدانته

أعاد الرئيس الأميركي السابق القول إن قضية مانهاتن التي أُدين فيها يقف خلفها الرئيس الحالي "جو بايدن ورجاله وبالتعاون الكامل مع البيت الأبيض ووزارة العدل".

أكدت "سي إن إن" أنه "لا يوجد أي أساس أو دليل على ادعاءات ترامب"، مضيفة: "تمت الموافقة على لائحة الاتهام من قبل هيئة محلفين كبرى من المواطنين العاديين".

الهجرة و"الكونغو"

كرر ترامب ادعاء سبق أن أطلقه بشأن الكونغو والهجرة، من دون أن يحدد مرة أخرى ما إذا كان يشير إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية أو جمهورية الكونغو.

وقال: "أطلقت الكونغو للتو سراح الكثير من الأشخاص من السجون، أطلقت الكثير من الناس من سجونهم وأحضرتهم إلى الولايات المتحدة".

لكن "سي إن إن" أكدت أن "ادعاءات ترامب لا أساس لها من الصحة. لا يوجد أي دليل على إفراغ السجون الكونغولية، كما تظهر الأرقام الفيدرالية أنه لا يوجد تدفق كبير جدا للمهاجرين الكونغوليين".

ترامب و"نورد ستريم 2"

كشف ترامب أنه أوقف مشروعا روسيا رئيسيا، هو خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2"، إلى ألمانيا، وقال: "كما تعلمون، لقد أنهيت خط الأنابيب الروسي. لقد كان ميتا".

ونفت "سي إن إن" هذا الادعاء بالقول إن "خط الأنابيب هذا لم يبدأ عملياته قط. وانتهى الأمر بألمانيا إلى وقف المشروع، حيث كانت روسيا على وشك بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا أوائل عام 2022".

سياسة بايدن الضريبية

زعم ترامب أن إدارة بايدن تنوي "رفع ضرائبكم 4 مرات".

لكن بايدن لم يقترح مضاعفة الضرائب على الأميركيين 4 مرات، ولا يوجد أي مؤشر على أنه يسعى للقيام بذلك، وفق "سي إن إن".

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • في حديث ما بعد الإدانة.. "سي إن إن" تفند 6 "أكاذيب" لترامب
  • قصة انقلاب كوهين الذي كلف ترامب إدانة تاريخية بقضية الممثلة الإباحية
  • بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب
  • ترامب يعقد مؤتمرا صحفيا للرد على إدانته جنائيا
  • ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة
  • ترمب يصف محاكمته الجنائية في نيويورك بأنها «غير منصفة للغاية»
  • تبرعات قياسية.. أول خطاب لترامب بعد إدانته بقضية الممثلة الإباحية
  • مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب عقب إدانته بتهم جنائية
  • إدانة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بـ34 تهمة جنائية