أرجأت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الإثنين، النظر في ملف تزوير عقد بيع بغرض الاستيلاء على بقعة أرضية إلى غاية 22 أبريل المقبل.

سبب التأجيل يأتي من أجل استدعاء أحد المتهمين المتابعين في حالة سراح.

المتهم الرئيسي في هذا الملف (ع. بودريقة) المنعش العقاري المعروف، والمتابع في حالة اعتقال منذ إيقافه السنة الماضية بمطار محمد الخامس رفقة موثق بمدينة الدار البيضاء يدعى (ي، السايح)، وهما يحاولان السفر إلى مدينة برشلونة الإسبانية.

ويتابع (ع. بودريقة) من أجل جنايتي مشاركة موثق في تزوير محرر رسمي، إلى جانب استعمال محرر رسمي مزور عن علم وجنح المشاركة في تزوير وثيقة تصدرها الإدارات العامة إثباتا لهوية والمشاركة في استعمالها، علاوة على جنحة المشاركة في تزوير محررات تجارية والمشاركة في التزوير.

وتؤكد مصادرنا أنه جرى إسقاط جناية تكوين عصابة إجرامية لفائدة بودريقة وباقي المتهمين البالغ عددهم ستة، من بينهم سيدة من أقرباء المشتكية تسمى ( ب. غزالي)، وشخص آخر يدعى ( أ. بنبركة )، فضلا عن طبيبة مختصة بالأمراض العقلية، ( ل. بريشة)، ومدير وكالة الشركة العامة المغربية للأبناك.

بالإضافة إلى متهمة أخرى تدعى عائشة، هذه السيدة أفادت في مرحلتي البحث التمهيدي والتحقيق، بأنها تتعاطى للتسول بمحاذاة مسجد بسبت تيط مليل.

ويتابع هؤلاء المتهمين في حالة اعتقال إثر شكاية “من أجل الطعن بالزور”، رفعتها سيدة تدعى “هنية” بصفتها من بين ورثة المتوفاة ” “حادة الصردي” منذ السنة الماضية.

وتتعلق هذه القضية بشبهة تزوير عقد بيع ملك عقاري يسمى “بلاد حادة”، وهي عبارة عن أرض، مساحتها هكتار و500 متر، تحتوي على بناية، بمنطقة تيط مليل بالبيضاء، باسم سيدة كانت تعاني قيد حياتها من مرض “الزهايمر”، توفيت قبل تاريخ إبرام العقد ببطاقة هوية سبق وضاعت منها في ظروف غامضة.

وتقول المشتكية إنها أنجزت لوالدتها (صاحبة العقار) بطاقة تعريف وطنية جديدة بدأ تاريخ صلاحيتها منذ تاريخ 2019/09/27 وتنتهي بتاريخ 2029/09/27.

وتؤكد المشتكية، أنه لما اشتد المرض على والدتها، باشرت إجراءات التحجير بتاريخ
2020/02/03 والتي كانت فيها والدتها في حالة يرثى لها ولا تجيد الأجوبة عن الأسئلة حسبما ورد في الملف عدد 2020/1603/701 بالمحكمة الابتدائية الاجتماعية الدارالبيضاء.

 

كلمات دلالية المغرب بودريقة فساد قضاء محاكمة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بودريقة فساد قضاء محاكمة فی حالة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة أحد المتهمين في خلية الجوكر لجلسة 23 يونيو

قررت محكمة جنايات أمن الدولة، تأجيل محاكمة أحد المتهمين بتعريض السلم العام للخطر، واستعمال القوة والعنف ضد رجال الشرطة، في القضية المعروفة بـ خلية الجوكر الإرهابية لجلسة 23 يونيو لحضور الباحث الاجتماعي.

 محاكمة متهم بقضية الجوكر
 

كانت النيابة أحالت المتهمين بينهم هاربين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم عددا من الاتهامات، بينها التأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف، وتحريض المتهم الهارب محمد علي المواطنين من خلال بث مقاطع فيديو مصورة عبر موقع يوتيوب، بشبكة المعلومات الدولية على المشاركة في التجمهر بميدان الأربعين بالسويس، وتداولها المتهمون من الثالث حتى العاشر.

وكشفت التحقيقات أنه من أهداف خلية الجوكر، القيام بحالة من الاستقطاب والتجنيد، وصناعة ما يسمى بـ"دوائر الربط العام"، والدوائر التعاطفية، سواء من داخل تيارات الإسلام السياسي المتنوعة خاصة التيار السلفي السائل، أو التيارات الشعبية المتعددة بهدف إعادة صناعة ظهير سياسي للجماعة ومحاولة الحشد والتعبئة الشعبية ضد الدولة، وتوظيف ما يسمى بـ"سيكولوجية الشائعات"، بهدف تشويه سمعة النظام الدولة المصرية.

 وأشارت التحقيقات إلى أن عناصر خلية الجوكر كانوا يخططون للعمل على تفكيك وزارة الداخلية والمسئولة عن في مواجهة سيناريوهات ومخططات التقسيم الدائرة التي تسعى إليها جماعة الإخوان في مصر.

وكشفت خلية الجوكر انهم يتلقون الدعم المالي للعناصر والخلايا الكامنة التي تنفذ السيناريوهات والتحركات المستترة، من القيادات الإخوانية الهاربين إلى تركيا دون الإعلان عن هويتهم التنظيمية، أو الأيدلوجية، مؤكدين أنه يوجد في مصر ما لا يقل عن 800 ألف إخواني يعيشون في وضع الكمون التنظيمي، أو ما يطلق عليه تنظيميا استراتيجية "دار الأرقم"، التي يتمحور فيها التنظيم حول نفسه وعناصره لحين ترتيب المشهد مرة أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس المتهمين بالتعدى على سيدة فى مصر القديمة 15 يوما
  • اليوم.. إعادة محاكمة 9 متهمين في «أحداث شغب سمالوط»
  • السجن 4 أيام للمتهمين بالتعدي على سيدة وتصويرها فى مصر القديمة
  • حبس المتهمين بالتعدي على سيدة فى مصر القديمة 4 أيام
  • محاكمة لأحد المتهمين عبر برنامج الفيديو كونفرنس في بابل
  • للنطق بالحكم.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بـ القليوبية لجلسة يوليو المقبل
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بقتل سيدة والشروع فى قتل آخرين بقليوب ليوليو المقبل
  • تأجيل محاكمة أحد المتهمين في خلية الجوكر لجلسة 23 يونيو
  • تجديد حبس تشكيل عصابي تقوده سيدة لتزوير المحررات الرسمية
  • تجديد حبس تشكيل عصابى تقوده سيدة لتزوير المحررات الرسمية والأختام بالجيزة