أمر قاض في نيويورك، الاثنين، إرجاء محاكمة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في قضية شراء صمت الممثلة الإباحية، ستورمي دانييلز، عن علاقة جنسية بينهما، إلى 15 أبريل.

وقرر القاضي، خوان ميرشان ، إرجاء الإجراءات التي كان من المقرر أن تبدأ في 25 مارس إلى الموعد الجديد، وجاء في قراره: "أُرجئت المحاكمة في هذه القضية لمدة 30 يوما من تاريخ هذه الرسالة".

ومن جانبه، قال ترامب في مؤتمر صحافي عقده في نيويورك إنه "من غير العادل" تحديد 15 أبريل موعدا لبدء محاكمته "في خضم الانتخابات".   

وأضاف: "لا أفهم كيف يمكن إجراء محاكمة في خضم انتخابات. إنه أمر غير عادل".

وتعتبر تلك أول قضية جنائية مرفوعة على ترامب، إذ وجهت له في مارس الماضي 34 تهمة جنائية تتعلق بعملية احتيال مفترضة بعد دفعه مبالغ مالية للتغطية على ثلاث قضايا قبل الانتخابات الرئاسية للعام 2016، بما في ذلك علاقة جنسية مع الممثلة الإباحية، الأمر الذي ينفيه ترامب دائما، مصرا على أن القضية لها "دوافع سياسية".

ويتعلق التحقيق بمبلغ 130 ألف دولار، دفع قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة عام 2016، للممثلة الإباحية كي لا تكشف عن علاقة جنسية قالت إنها أقامتها مع ترامب، قبل عقد من الزمن.

ويقول ممثلو الادعاء، إن المدفوعات لم تسجل بشكل صحيح، وهو ما قد يفضي عادة إلى توجيه تهمة ارتكاب جنحة، تتعلق بتزوير سجلات تجارية.

والقوانين صارمة بشأن المبالغ التي يمكن للمرشحين المساهمة بها في حملاتهم الانتخابية، وتحويل الأموال سرا إلى صناديق الحملة الانتخابية قد يستدعي أحكاما بالسجن لعدة سنوات.

وكان ترامب حصل، الاثنين، أيضا على موافقة محكمة الاستئناف في نيويورك، على خفض قيمة سند الكفالة بقضية الاحتيال المالي إلى 175 مليون دولار من نحو نصف مليار دولار.

وأمام ترامب 10 أيام للحصول على السند، وقال شخصان مطلعان على شؤونه المالية لنيويورك تايمز إنه سيكون قادرا على تأمين المبلغ بحلول ذلك الوقت.

"انتصار" لترامب.. خفض كبير لقيمة الكفالة بقضية الاحتيال المالي وافقت محكمة الاستئناف في نيويورك على خفض قيمة سند الكفالة بقضية الاحتيال المالي على الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إلى 175 مليون دولار من نحو نصف مليار دولار.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

"محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن

اعتبر موظفو حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن محاكمة هانتر بايدن تهدف إلى صرف انتباه الأمريكيين عن الجرائم الحقيقية للرئيس جو بايدن.

الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية

وذكر مكتب حملة ترامب في بيان عبر منصة "إكس": "لم تكن هذه المحاكمة سوى إلهاء عن الجرائم الحقيقية لعشيرة بايدن، التي حققت عشرات المليارات من الدولارات من خلال ممارسة الأعمال التجارية مع الصين وروسيا وأوكرانيا".

هذا وأدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق بالأسلحة غير القانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي في منصبه.

وقد أُدين ابن الرئيس جو بايدن، البالغ من العمر 54 عاما، بجميع التهم الفدرالية الثلاث التي واجهها، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" وغيرها من وسائل الإعلام الأمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما وتحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

المصدر: تاس + RT

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية أحداث مدينة الإنتاج
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • نظر محاكمة 4 متهمين بقضية داعش العمرانية اليوم
  • الحكم فى إعادة محاكمة متهم بقضية أحداث شغب السلام اليوم
  • نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية المرج الثالثة خلال ساعات
  • لـ 15 أغسطس.. تأجيل محاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة التجارة والصناعة
  • قضية هزت الرأي العام المصري.. تحديد موعد أولى جلسات محاكمة "سفاح التجمع"
  • نيويورك تايمز: معلومات أمريكية ساعدت إسرائيل قي تحديد موقع المحتجزين واستعادتهم