الثراء الفاحش والمال الكثير على الأغلب يدمر صاحبه، مثل ما حدث مع عائلة «نصرة» في مسلسل سر إلهي، بطولة الفنانة روجينا، والذي يتحدث عن اللعنة التي قد تصاحب الثروة فتدمر حياة من يمتلكها، تلك القصة المشابهة لما حدث في قصة «قارون التاريخية».

قارون رزقه الله في الأموال حتى فاضت خزائنه، لدرجة أن مجموعة من الرجال الأقوياء لم يستطيعوا حمل مفاتيح خزائنه، فضلاً عن القصور التي كان يسكنها، فعاش متكبرًا على قومه وطغى وتكبر عليهم.

وبعد أن كانت ثروته كبيرة بدرجة مخيفة، اختفت ثروة قارون عندما رفض دفع الزكاة بحجة أنها تقلل ثروته، لينل قارون عذابًا أليما، إذ خسف الله سبحانه وتعالى به الأرض مع ممتلكاته.

قصة قارون ذكرت في 3 مواضع بالقرآن الكريم، في سورة القصص مرتين، وأيضًا في سورة العنكبوت وسورة المؤمنون، وكل الآيات تتناول قصة رجل غني جدًا عاش في زمن النبي موسى عليه السلام.

آيات قرآنية ذكرت قصة قارون 

وجاء الحديث عن قصة في سورة القصص كالتالي: «إِنَّ قارُونَ كانَ مِنْ قَوْمِ مُوسى فَبَغى عَلَيْهِمْ وَآتَيْناهُ مِنَ الْكُنُوزِ ما إِنَّ مَفاتِحَهُ لَتَنُوأُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قالَ لَهُ قَوْمُهُ لا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76) وَابْتَغِ فِيما آتاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيا وَأَحْسِنْ كَما أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلا تَبْغِ الْفَسادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77) قالَ إِنَّما أُوتِيتُهُ عَلى عِلْمٍ عِنْدِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِنْ قَبْلِهِ مِنَ الْقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا وَلا يُسْئَلُ عَنْ ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ (78) فَخَرَجَ عَلى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَياةَ الدُّنْيا يا لَيْتَ لَنا مِثْلَ ما أُوتِيَ قارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (79) وَقالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صالِحًا وَلا يُلَقَّاها إِلاَّ الصَّابِرُونَ».

وجاءت قصة قارون في سورة المؤمنون من خلال الآيات التالية: «ثُمَّ أَرْسَلْنَا مُوسَىٰ وَأَخَاهُ هَارُونَ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُبِينٍ ﴿45﴾ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا عَالِينَ ﴿46﴾ فَقَالُوا أَنُؤْمِنُ لِبَشَرَيْنِ مِثْلِنَا وَقَوْمُهُمَا لَنَا عَابِدُونَ ﴿47﴾ فَكَذَّبُوهُمَا فَكَانُوا مِنَ الْمُهْلَكِينَ ﴿48﴾».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنانة روجينا سر إلهي روجينا نصرة مسلسل سر إلهي فی سورة

إقرأ أيضاً:

مسير عسكري لوحدات رمزية من القوات الجوية والدفاع الجوي

 

انطلق المسير بمشاركة 1550 مجاهدا عقب إنهاء دورة صاعقة لتنمية الخبرات والمهارات العسكرية والبدنية، من مديرية مناخة في محافظة صنعاء إلى ميدان السبعين بأمانة العاصمة، للمشاركة في المسيرة الشعبية نصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد المشاركون في المسير، جهوزيتهم واستعدادهم للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، والمشاركة في معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" نصرة لغزة ودعماً وإسناداً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً.

واتجه المسير العسكري للوحدات الرمزية إلى مواقعها في مختلف جبهات العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع توزيع الكسوة العيدية في مديرية التعزية
  • البحرية اليمنية.. لا خطوط حمراء في نصرة غزة
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • مصرع شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • سورة في القرآن احرص على قراءتها بالعشر الأوائل من ذي الحجة.. «اكسب أجرها»
  • وفاة شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • تفاصيل شخصية رنا رئيس في مسلسل "روح جدو"
  • مسير عسكري لوحدات رمزية من القوات الجوية والدفاع الجوي
  • من اللحظات المؤلمة إلى الإنسانية.. الرجل الذي التقط أشهر صور الأميرة ديانا يكشف عن القصص الحقيقية ورائها