أقامت الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، اللقاء المهني الثاني لقادة المراجعة الداخلية بالمملكة، بحضور رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية عبدالعزيز بن صالح الفريح ضيفًا رئيسيًا.
ويأتي اللقاء على غرار نجاح اللقاء الأول لتعزيز للمخرجات الإيجابية ومالها من أثر على المهنة وممارسيها، ومدى الفائدة من اجتماع قادة وأعضاء ومنسوبي المراجعة الداخلية، في الجهات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص، والتعرف على احتياجات سوق عمل المراجعة الداخلية، ليجمع أكثر من 60 رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا للمراجعة الداخلية في المملكة.

أبرز مستجدات المهنةوناقش اللقاء أبرز مستجدات المهنة في المملكة على الصعيدين التشريعي والتنظيمي لإدارات المراجعة الداخلية، بالإضافة إلى احتياجات الكوادر المهنية، وسبل إيجاد أفضل الحلول من خلال الخبرات ونشر أفضل الممارسات المهنية.
أخبار متعلقة أحدث الأساليب العلمية.. المملكة تكرس جهودها لرعاية مصابي متلازمة داونأمير الشرقية يطلع على أبرز إنجازات جمعية "كنف" اليوم"تعلم".. استثمار في قدرات أبناء الأسر الضمانية للمستقبلبالإضافة إلى ورشة عمل نوقش خلالها مدى تطوّر المهنة في المملكة، وما تواجهه المهنة من معوقات من النواحي التنظيمية وتطوير الكوادر البشرية.
وأيضًا استعراض المبادرات المستقبلية للجمعية التي تعمل عليها بغية الاستدامة في تحسين الأداء وتطوير أساليب التطبيق للمهنة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 60 رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا يناقشون تطوير مهنة المراجعة الداخلية في المملكة - واس
تقديم الإرشادات والمعلوماتواستهل رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية مشاركته في اللقاء الثاني لقادة المراجعة بالتأكيد على الدور الذي تؤديه الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين في إثراء المجال، من خلال تقديم الإرشادات والمعلومات وفق المعايير الدولية ومالها من جهود مضنية، بقيادة رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين د. حسام بن عبدالمحسن العنقري.
ولفت إلى ارتباط إدارة المخاطر بالمراجعة الداخلية، موضحًا ما وصلت إليه وزارة المالية من تقدم في هذا الجانب، ودور العنصر النسائي في الحراك المهني بوجود كوادر مهنية أثبتت كفاءتها العالية في قطاعاتهم سواءً كانت عامة أو خاصة.التعاون وتبادل الخبراتوأشار الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين عبدالله بن صالح الشبيلي، إلى أن اللقاء الثاني جاء ليدعم توجه الجمعية وليُفعل أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين رواد قادة المراجعة الداخلية لتطوير المهنة ورفع مستوى الوعي المجتمعي والمؤسسي بها.
وشدد على أن هذه اللقاءات المهنية مهمة للغاية، لما لها من أثر إيجابي في تسريع عجلة التطوّر للمهنة وممارسيها، ووضع الخطط المستقبلية، مدعومة بعمل مستمر من قبل المنظومة الرقابية وفق الإستراتيجيات الموضوعة بدقة عالية، لمواكبة كل المستجدات علميًا وتقنيًا فيما يتعلق بمهنة المراجعة الداخلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين السعودیة للمراجعین الداخلیین المراجعة الداخلیة فی المملکة رئیس ا

إقرأ أيضاً:

بدء ذبح 5 عجول أضاحي العيد داخل مجزر ابشواى بالفيوم

تحت رعاية  الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، واشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، بدأت جمعية الأورمان صباح اليوم الأحد 16يونيو، أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد صلاة العيد في الانطلاق لذبح عدد 50 رأس ماشية محلية داخل مجزر ابشواى المعتمد من وزراة الزراعة وتحت بإشراف الطب البيطري.

وأكدت جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة الفيوم تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في مجزر ابشواى، وذلك خلال أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر أخر أيام التشريق.

مشيرًا إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

وفى اطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه سيتم اليوم استهداف الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع مراكز محافظة الفيوم وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة.  

واضاف شعبان أن الأورمان قامت صباح اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك بتوقيت البرازيل في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها إلى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، ويتم الذبح فى البرازيل بحضور وفد من جمعية الاورمان وعدد من الاطباء البيطريين ولجنه من المركز الاسلامى بالبرازيل يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الاضحية" الذى تطلقه الجمعية.

واختتم شعبان أن ما يتم ذبحه في البرازيل من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون و200ألف  كيلو لحوم مستوردة تقريبًا وان حصة محافظة الفيوم 84 الف كيلو لحوم، وأنه توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.

 

 

 

 

 

 

 

IMG-20240616-WA0033 IMG-20240616-WA0032

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح 5 عجول أضاحي العيد داخل مجزر ابشواى بالفيوم
  • محافظ بورسعيد يستقبل مسئولي "جمعية الريحان للمؤاخاة"
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • “الباعور” يناقش مع “ستيفاني خوري” مستجدات الوضع السياسي في البلاد
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة
  • جلسة مرتقبة في مجلس الأمن اليوم تناقش آخر مستجدات الوضع في اليمن
  • مبالغ مالية ونقل الجثث بطائرات إلى الهند وجناية.. أبرز مستجدات حريق الكويت
  • توزيع ألبسة وأحذية لنحو 100 شخص من ذوي الإعاقة بالسويداء