ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الأوقية في البورصة العالمية للذهب، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الجمعة المقبل، للحصول على دلالات حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 45 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات  أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3135 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 18 دولارات لتسجل 2190 دولارًا.


 

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3583 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2687 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2090 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25080 جنيها.
 

ولفت، إمبابي، أن أسعار الذهب تشهد حالة من التقلبات وعدم الاستقرار، بفعل التغييرات في سعر صرف الدولار بالبنوك، والأسعار البورصة العالمية، ولافتًا إلى ارتفاع نسبي في الطلب على الذهب، استعدادًا لموسم الخطوبة والزفاف.

وتوقع إمبابي، أن ترتفع وتيرة أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال الفترة المقبلة، بفعل عوامل مختلفة، من بينها ارتفاع الطلب والاستعدادات لموسم الزواج، بالإضافة لارتفاع الذهب بالبورصة العالمية مدعومًا بمشتريات البنوك المركزية، والتوترات الجيوساسية في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 65 جنيهًا خلال تعاملات  أمس الإثنين، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3025 جنيهًا، ولامست مستوى 3150 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 3090 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 7 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2165 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2172 دولارًا.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي في وقت لاحق اليوم، بالإضافة لبيانات مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة العالمية للذهب أسعار الذهب سعر الذهب اليوم ارتفاع أسعار الذهب اليوم سعر الذهب في مصر اليوم الفيدرالي الأمريكي التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار أسعار الذهب ارتفاع ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

مسجلا 3110 جنيهات.. تراجع في أسعار الذهب محليا منتصف اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد سعر الذهب المحلي تذبذبا، خلال تداولات الأمس لتستمر التحركات الضعيفة خلال جلسة اليوم أيضاً، يأتي هذا في ظل ضعف الطلب المحلي الذي ينتج عنه ارتباط في سعر الذهب المحلي بالسعر العالمي، مما يزيد من تذبذب الذهب حالياً.
افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات، اليوم الخميس، عند المستوى 3115 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3110 جنيهات للجرام، بينما قد ارتفع يوم أمس بمقدار 10 جنيهات حيث أغلق عند المستوى 3120 جنيهات للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3110 جنيهات للجرام.
الاستقرار الحالي في أسعار الذهب المحلي يأتي نتيجة تراجع الطلب المحلي على الذهب، ويتوقع البعض أن يتعافى الطلب من جديد بعد استقرار السعر لفترات طويلة واختفاء المضاربات على السعر باختفاء السوق الموازي.
من جهة أخرى نجد أن استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية ساعد على تحقيق هذا الاعتدال في تداولات الذهب المحلي، ولكن الاختلالات السعرية الحادة التي حدثت قبل وأثناء فترة تعويم سعر الصرف، أفقدت الذهب مصداقيته بشكل كبير لدى المستهلكين.
أشار رئيس شعبة صناعة الذهب إلى أن تناقص عمليات إنتاج الذهب حالياً هو أمر طبيعي في ظل ارتفاع تكاليف الاستخراج والتعدين.
هذا وقد صدر عن البنك المركزي المصري تقرير أفاد ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية في أذون الخزانة المصرية في شهر مارس أثناء التعويم إلى نحو 23.7 مليار، ليصل إجمالي رصيد الأجانب من أدوات الدين إلى 1.542 تريليون جنيه مصري نهاية مارس الماضي مقارنة مع 421.337 مليار جنيه في فبراير.
أيضاً صرح بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس أن الفائض الكبير من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري يعمل على تحقيق التوازن في سعر صرف الجنيه حتى الآن.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية
انخفض سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر توقعات أعضاء البنك بخفض الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، الأمر الذي دفع الذهب ليقلص مكاسبه التي استمرت 3 جلسات متتالية.

يبقى سعر الذهب المحلي في تذبذب دون وجود اتجاه محدد للسعر، يرجع هذا إلى ضعف الزخم المسيطر على أسعار الذهب المحلي في ظل ضعف الطلب بشكل كبير، الأمر الذي يدفع السعر إلى الارتباط بتحركات سعر أونصة الذهب العالمي.


يتداول سعر أونصة الذهب العالمي تحت المستوى 2325 دولارا للأونصة خلال تداولات اليوم مع وجود ضغط سلبي على مستويات الأسعار قد يدفعها إلى كسر المستوى 2300 دولار للأونصة الذي يتوافق مع خط الاتجاه الصاعد متوسط الأجل، وبذلك قد يدفع السعر إلى منطقة الدعم الرئيسية عند 2287 – 2270 دولار للأونصة.
محاولة ارتداد السعر لأعلى تتطلب تسجيل إغلاق يومي فوق المستوى 2340 دولارا للأونصة، ليستهدف الذهب بعدها المستوى 2380 دولار مروراً بالمستوى الهام 2365 دولارا للأونصة.


السعر المحلي:
استمر سعر الذهب المحلي عيار 21 في التحرك حول المستوى 3110 جنيهات للجرام، حيث يستمر التذبذب وعدم وضوح الاتجاه في السيطرة على سعر الذهب المحلي خلال الفترة الحالية، خاصة أن ارتباطه بسعر الذهب العالمي يدفعه حالياً إلى المزيد من التذبذب.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • الذهب عيار 21 يفتتح عند 3115 جنيها خلال تعاملات اليوم.. وتوقعات بتعافي الطلب
  • مسجلا 3110 جنيهات.. تراجع في أسعار الذهب محليا منتصف اليوم
  • سعر الذهب في الإمارات بمستهل تعاملات اليوم الخميس
  • استقرار أسعار الذهب اليوم: تحديث لحظي للأسعار في السوق المصري
  • ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية
  • ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • ارتفاع أسعار الذهب عقب تراجع التضخم الأمريكي إلى 3.3% في مايو
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الذهب في السعودية منتصف تعاملات اليوم
  • أسعار الذهب في الإمارات بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء