وقعت وزارة الطاقة الجزائرية ومؤسسة "روساتوم" الحكومية الروسية للطاقة الذرية يوم الثلاثاء بسوتشي، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

إقرأ المزيد منتدى "آتوم إكسبو - 2024".. ارتفاع حصة الطاقة النووية في روسيا إلى الثلث بعد 2050

وقالت وزارة الطاقة الجزائرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" إن التوقيع على المذكرة تم على هامش النسخة 13 لمنتدى "آتوم إكسبو" الدولي (ATOMEXPO) الذي جرت فعالياته في مجمع "سيريوس" للمبتكرات بمدينة سوتشي جنوب روسيا.

وأفادت الوزارة بأن مذكرة التفاهم تتضمن "خارطة طريق لأنشطة التعاون المشتركة لسنتي 2024 و2025، والتي تشمل استخدام التطبيقات النووية في مجال الصحة، والعلاج الإشعاعي، والمفاعلات المستخدمة في الأبحاث، والمستحضرات النووية الصيدلانية، وتكوين الاطارات العلمية والتقنية، بالإضافة إلى تطوير التقنيات والتطبيقات النووية للأغراض السلمية".

وانطلقت يوم الاثنين في إقليم "سيريوس" الفيدرالي بسوتشي جنوب روسيا أنشطة المنتدى الدولي الـ13 "آتوم إكسبو - 2024" وستستمر فعاليات الحدث، المنعقد برعاية شركة "روساتوم" حتى 26 مارس الجاري.

ويجمع المنتدى الدولي خبراء وممثلين عن كبرى شركات الصناعة النووية في العالم، ويناقش الحدث آفاق الصناعة والفرص الاستثمارية والتحديات التي تواجهها.

وشارك في المنتدى نحو 45500 ضيف يمثلون 75 بلدا.

المصدر: واج

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة الطاقة الذرية روساتوم سوتشي موسكو

إقرأ أيضاً:

“ايدج” توقع مذكرتي تفاهم مع “كمينز أريبيا”

وقّعت “الطيف”، مزود خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في دولة الإمارات، التابعة لمجموعة “ايدج”، مذكرة تفاهم مع شركة “كمينز أريبيا”، التابعة لشركة “كمينز” المتخصصة في حلول الطاقة ذات التقنيات المتطورة، التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات تتراوح من المحركات إلى المولدات.
وستتعاون الشركتان بموجب مذكرة التفاهم الأولى، لدعم أنشطة المبيعات والصيانة والخدمة لمحركات كمينز وقطع الغيار وغيرها من المنتجات للقوات المسلحة الإماراتية والجهات الحكومية الأخرى، بينما تنص مذكرة التفاهم الثانية على التعاون المشترك بين “الطيف” و”كمينز أريبيا” لتسويق وترويج وبيع منتجات الطاقة المتنقلة (RMP).
وتم توقيع الاتفاقيات في المقر الرئيسي لمجموعة “ايدج” في أبوظبي.وام


مقالات مشابهة

  • "البنوك السعودية" و "stc" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز برامج الوعي في الثقافة المالية والاحتيال بالتقنية
  • “ايدج” توقع مذكرتي تفاهم مع “كمينز أريبيا”
  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع غينيا الاستوائية
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجال الدراسات الدبلوماسية مع غينيا الاستوائية
  • بل جيتس يُدشن أول مفاعل نووي خاص في أمريكا.. ما القصة؟
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي
  • الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية