أعرب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن سعادته للمشاركة فى الاحتفالية التي تكرم الطبيب المصري وتحتفي بإنجازاته في مجال الرعاية الصحية، مشيدا بالمساهمة الكبيرة للأطباء في تعزيز قدرات النظام الصحي المصري وتحقيق التغيير الإيجابي، وقدم لهم الشكر والتهنئة، معبرًا عن دعمه الكامل التي تهدف إلى تطوير الرعاية الصحية في البلاد.

جاء ذلك خلال كلمته باحتفالية يوم الطبيب المصري لعام 2024، تحت شعار "الطبيب المصري: تاريخ مشرف، مستقبل مشرق"، وذلك تقديرًا لجهود الأطباء المصريين العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وأكد تاج الدين، أن الأطباء يرعون الإنسان قبل ولادته وفي كل مراحل حياته، ويعملون في خدمات الصحة العامة ومجالات العلاج والوقاية والتثقيف الصحي، الذي يسهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة للمرضى

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الأطباء بلا كلل، وبالتضحيات الكبيرة التي قدموها خلال جائحة كورونا، مؤكدًا أن الطبيب هو العمود الفقري للقطاع الصحي، مستذكرًا إسهامات العديد من الشخصيات العظيمة في مجال الطب والعلاج.

حضر الاحتفالية الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، والسفير أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان لدى مصر، والدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور محمد لُطيف، الرئيس التنفيذي للمجلس الصحي المصري، والدكتور أسامة عبدالحى نقيب أطباء مصر ، بالإضافة إلى رموز العمل النقابي، وشركاء النجاح من القطاع الخاص والمدني، وعدد من القادة وكبار المسئولين والشخصيات البارزة وشركاء النجاح في قطاع الرعاية الصحية في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطبيب المصري الرعایة الصحیة الطبیب المصری

إقرأ أيضاً:

ورشة تشاورية للتوافق على الأولويات الصحية

دمشق-سانا

أقامت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورشة تشاورية حول التوافق على الأولويات الصحية في ضوء الاستراتيجية الوطنية وسياق التعافي المبكر، وذلك في فندق الداما روز بدمشق.

وناقشت الورشة الخطوات المستقبلية حول تلبية الاحتياجات الصحية والإنسانية الناشئة والناتجة عن الحرب وحالات الطوارئ التي لم يتم التعامل معها وسبل تحسين التغطية الصحية الشاملة مقارنة بفترة ما قبل الحرب والحد من تعرض الأفراد للصعوبات المالية أثناء الحصول على خدمات الرعاية الصحية وتعزيز المرونة وإرساء الأسس للتعافي ومعالجة حالات الطوارئ الصحية والتأهب للأوبئة.

معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية بين أن الوزارة تعمل على تشكيل نظام صحي متكامل وفعال يقدم خدماته بكفاءة وعدالة، ويضمن الارتقاء بصحة السكان ورضا مقدمي الخدمات الصحية ومتلقيها، متحدثاً عن المبدأ الأساسي في ضرورة تأمين تلقي الأفراد للخدمات الصحية التي يحتاجون إليها دون معاناة مالية.

بدورها بينت أن تحديد الأولويات الصحية هو خطوة رئيسية وحاسمة في الانتقال التدريجي في سلم الارتقاء وتحول النظام الصحي نحو تحقيق الأهداف المنوطة به وعلى رأسها التغطية الصحية الشاملة التي التزمت بها سورية، مشيرة إلى سعي المنظمة لإعادة توجيه النظام الصحي ليكون قادراً على الصمود ويتمحور حول احتياجات المجتمع ويحقق الأهداف التنموية.

مديرة التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الصحة تلايم جبارة أوضحت أن الورشة تهدف لإرساء الاستراتيجية الوطنية التي توضح دور القطاع الصحي في التشبيك مع باقي الوزارات والجهات المعنية والشركاء من المنظمات الدولية والأهلية والمجتمعية، لافتة إلى أنه سيتم وضع أهداف الخطة الوطنية الاستراتيجية وفق معايير معينة بحسب الحاجة.

وأشار مدير التغطية الصحية الشاملة في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور عوض مطرية إلى أن تطوير الاستراتيجية يأتي في وقت ملائم، حيث تواجه سورية تحديات لإعادة بناء النظام الصحي، وهو الأمر الذي يشغل جميع دول الإقليم لإعادة النظر في كيفية تطوير النظم الصحية ووضع الأولويات لتحسين الأداء الصحي.

راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • تكريم أوائل خريجين الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • ورشة تشاورية للتوافق على الأولويات الصحية
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • "صحة الشيوخ" توصي بوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري
  • صحة الشيوخ تناقش استحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين
  • «صحة الشيوخ» تناقش استحداث كوادر لمساعدة الأطباء البشريين
  • طب بشري سوهاج تناقش «أساسيات مكافحة العدوي وجودة الرعاية الصحية»
  • طب بشري سوهاج تناقش"أساسيات مكافحة العدوى وجودة الرعاية الصحية"
  • بروتوكول تعاون بين مؤسسة مجدي يعقوب و«الرعاية الصحية» لتقديم علاجات متقدمة