اكتسح منتخب الأردن لكرة القدم، نظيره الباكستاني، بنتيجة 7-0 على ملعب عمان الدولي، في مباراة الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.

وفي الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، افتتح موسى التعمري، لاعب منتخب الأردن، التسجيل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليسرى على إثر أسيست من إبراهيم سعادة، لتسكن الكرة منتصف مرمى يوسف بوت حارس مرمى منتخب الباكستاني.

 ضربة جزاء لصالح منتخب الأردن

وعلى إثر عرقلة يوسف بوت حارس مرمى باكستان، ليزن النعيمات لاعب منتخب الأردن داخل منطقة الجزاء، احتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء، نفذها يزن العماد بقدمه اليمنى على يسار الحارس، محرزا الهدف الثاني لمنتخب النشامى في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، إجراء منتخب باكستان تبديل اضطراري بنزول وليد خان مكان فريد الله بسبب الإصابة.

وفي الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني، سجل سعيد الروسان،  لاعب منتخب الأردن، الهدف الثالث لبلاده بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن منتصف المرمى الباكستاني.

وشهدت الدقيقة 62، إحراز موسى التعمري لاعب منتخب الأردن، الهدف الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده من رأسية من منتصف منطقة الجزاء على إثر أسيست من إحسان حداد.

وقبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، سجل علي علوان، لاعب منتخب الأردن، الهدف الخامس لبلاده، بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء على إثر أسيست من يزن النعيمات.

شوف الهدف
منتخب الأردن تقدم 7 - 0 على باكستان في الدقيقة 83#تصفيات_كأس_العالم2026 #تصفيات_كأس_آسيا2027 #قنوات_الكاس pic.twitter.com/rjUcgxYhFn

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) March 26, 2024

وفي الدقيقة 79، عاد موسى التعمري، لاعب منتخب الأردن، التسجيل بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، على إثر أسيست من نور الروابدة، محرزا الهدف الشخصي الثالث والسادس لبلاده.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة ب7 دقائق، سجل محمد أبو زريق لاعب منتخب الأردن، الهدف السابع للنشامى، بتسديدة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء من تمريرة حاسمة من جانب زميله نور الروابدة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب الأردن إلى 7 نقاط بالمركز الثاني، خلف السعودية المتصدر بـ10 نقاط، الذي ضمن الصعود للمرحلة القادمة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026، فيما تجمد رصيد منتخب باكستان، عند النقطة صفر بالمركز الرابع والأخير. 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التصفيات الآسيوية المزدوجة كأس آسيا 2027 تصفيات كأس العالم منتخب الأردن مباراة الأردن وباكستان منتخب الأردن

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية

سحقت ألمانيا صاحبة الضيافة منتخب اسكتلندا 5-1 في افتتاح بطولة أوروبا لكرة القدم يوم الجمعة.

استهلت ألمانيا مهرجان الأهداف في الدقيقة العاشرة إذ وصلت الكرة بعد عدة تمريرات قصيرة لفلوريان فيرتس على حدود منطقة الجزاء الذي سددها بقوة وحاول الحارس أنجوس جون التصدي لها ولكن اصطدمت بالقائم الأيمن وسكنت الشباك.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 19 حين مرر كاي هافرتس الكرة لجمال موسيالا داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير الكرة بقوة في الشباك.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول جاء الهدف الثالث منركلة جزاء بعد تدخل عنيف من رايان بورتيوس، الذي نال بطاقة حمراء، على إلكاي جندوجان داخل المنطقة، وسجل هافرتس ركلة الجزاء بنجاح.

وأضاف نيكلاس فولكروج الهدف الرابع لألمانيا في الدقيقة 68 بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة مرت أعلى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وألغى الحكم هدفا خامسا لألمانيا بسبب وجود تسلل على فولكروج في الدقيقة 76.

وقلصت اسكتلندا الفارق في الدقيقة 87 بهدف بنيران صديقة من مدافع ألمانيا أنطونيو روديغر بالخطأ في مرماه.

لكن إيمري تشان زاد معاناة اسكتلندا بتسجيل الهدف الخامس بتسديدة من خارج المنطقة.

وتأتي النسخة الحالية من البطولة القارية بعد ثلاث سنوات من إقامة النسخة السابقة من دون الحضور الجماهيري بسبب جائحة كوفيد-19 التي أجبرت الاتحاد الأوروبي على تأجيل المسابقة من 2020 إلى 2021.

ويشارك 24 منتخبا في المسابقة القارية المرموقة بنسختها السابعة عشرة والتي ستقام خلالها 51 مباراة.

وسيقام النهائي في 14 يوليو في برلين.

وتُوّج المنتخب الإيطالي بالنسخة الأخيرة على ملعب ويمبلي، وذلك بفوزه على إنجلترا في المواجهة النهائية بركلات الترجيح.

وتعد ألمانيا وإسبانيا أكثر بلدين تتويجا باللقب في تاريخ المسابقة بثلاثة ألقاب مقابل 2 لكل من فرنسا وإيطاليا، في حين أن "دي مانشافت" هو المنتخب الأكثر مشاركة (14 مرة).

مقالات مشابهة

  • هولندا تسجل الهدف الثاني أمام بولندا
  • منتخب إيطاليا يهزم ألبانيا بثنائية في كأس أمم أوروبا 2024
  • إسبانيا تدك شباك كرواتيا بثلاثية نظيفة في يورو 2024
  • منتخب إسبانيا يقسو على كرواتيا بثلاثية نظيفة في يورو 2024
  • يورو 2024.. إسبانيا تتقدم على كرواتيا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول «فيديو»
  • الأرجنتين يكتسح غواتيمالا برباعية
  • ملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب ألمانيا يكتسح إسكتلندا بخماسية في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية
  • يواجه منتخبات إندونيسيا وتيمور الشرقية والمالديف: قرعة التصفيات الآسيوية تضع منتخب الشباب في المجموعة السادسة