المناطق_واس

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة (8) خدمات جديدة تتعلق بتقديم الخدمات في أسواق النفع العام عبر منصة “نما”، وذلك في إطار سعي الوزارة للتحول الرقمي في أعمالها، والإسهام في رفع كفاءة العمل، وتسهيل طلب الخدمات وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأوضحت الوزارة أن الخدمات الجديدة تمكن المستثمرين والمستفيدين من الأفراد وقطاع الأعمال من طلب تراخيص هذه الخدمات؛ لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، وتعزيز أتمتة تراخيص أسواق النفع العام، وتحقيق إستراتيجية التحول الرقمي للوزارة.

أخبار قد تهمك “البيئة”: 10 مناطق تستقبل هطول الأمطار في 69 محطة.. والباحة تتصدر بـ 50.8 ملم 25 مارس 2024 - 5:08 مساءً “البيئة” تدعو الشركات الناشئة للتسجيل في مسرعة سدرة المتخصصة في قطاع البيئة 22 مارس 2024 - 1:31 مساءً

وبيّنت الوزارة أن الخدمات الجديدة تتضمن خدمة ترخيص إدارة أسواق النفع العام، وترخيص مقدم خدمة تسويق، وترخيص المحال، وترخيص المباسط، وترخيص المستودعات، وترخيص الحظائر، وترخيص مقدم خدمة الصيانة والنظافة، ترخيص مقدم خدمة التحميل والتنزيل.

وأشارت إلى أن هذه الخدمات متوفرة حاليًا من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، داعية المزارعين والمستثمرين الراغبين في الحصول على تلك الخدمات إلى التقديم عبر بوابة “نما” من خلال الرابط التالي https://naama.sa.

يشار إلى أن الخدمات الإلكترونية التي تطلقها وزارة البيئة والمياه والزراعة بشكل متواصل، تأتي في إطار خطة التحول الرقمي للوزارة في قطاعات البيئة والمياه والزراعة؛ وتستهدف إتاحة أكبر عدد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين، بهدف تقليل زيارة فروع ومكاتب الوزارة، وتقليل العمل الورقي ورفع جودة الخدمات المقدمة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة البيئة أسواق النفع العام

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية”: مسجد نمرة على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن بصعيد عرفات

أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد كامل جاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1445هـ في يوم عرفة في مسجد نمرة بمشعر عرفات، وذلك من خلال تغطية المسجد بالسجاد الفاخر، وتوفير الخدمات الإلكترونية، وشاشات تفاعلية إرشادية، والواي فاي، وكذلك تهيئة 1000 دورة مياه للرجال والنساء؛ وذلك لتوفير كل سبل الراحة والطمأنينة لهم، تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة بتسخير الإمكانيات كافة لخدمة ضيوف الرحمن.
كما نفذت الوزارة حزمة من المشاريع التطويرية لمسجد نمرة، منها معالجة أنظمة التكييف وتنقية الهواء التي تنتج هواء نقيًا بنسبة 100%، مع طرد الهواء ميكانيكيًا ليتم دخول الهواء النقي بمعدل مرتين في الساعة للمحافظة على نسبة الأوكسجين، وضمان بيئة صحية للحجاج داخل المسجد، وأيضًا تطوير وصيانة “1000” من دورات المياه للرجال والنساء، وتخصيص دورات مياه لذوي الإعاقة، وممرات ومسارات خاصة لهم، كما تم تزويد المسجد بكاميرات مراقبة وشاشات تفاعلية إرشادية، تبث مواد توعوية تهم الحاج بلغات عالمية مختلفة، وخدمة التوعية الشرعية التي تتيح التواصل المباشر عن طريق الاتصال المرئي بين السائل وفريق من الدعاة والعلماء بالوزارة؛ لتقديم خدمة الإرشاد بكل يسر وسهولة، وبشكل ذكي، وبلغات عدة.
وأنهت الوزارة هذا العام مشروع تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة بتكلفة بلغت 3,016,210 ريالات. ويغطي المشروع 12,000 م2 من الساحة الخلفية لمسجد نمرة، ويعمل باستخدام تكنولوجيا تبريد الهواء بالضباب وامتصاص الطاقة الحرارية من الهواء الخارجي، وخفض درجة حرارته، ويتكون من 60 مروحة موزعة على 29 عمودًا خرسانيًا. كما يساعد المشروع على خفض درجة الحرارة إلى أكثر من 9 درجات مئوية بهدف التيسير على ضيوف الرحمن، والتخفيف عليهم من درجات الحرارة المرتفعة.
كما تقدم الوزارة خدمة “الواي فاي” لحجاج بيت الله الحرام بالمسجد؛ لتمكينهم من الاستفادة من منصاتها الرقمية؛ إذ تتيح الخدمة لهم خلال وجودهم بمسجد نمرة تصفح خدمات الوزارة الإلكترونية للحجاج، وتحميلها على الأجهزة الذكية من خلال “الواي فاي” بدون الحاجة إلى الإنترنت، وبسرعة عالية. وأيضًا تم توفير شاشات المكتبة الإسلامية الإلكترونية التي تحوي كتبًا إلكترونية عن صفة الحج والعمرة وآداب الزيارة؛ لتحميلها على الأجهزة الذكية بلغات عالمية مختلفة، يستطيع الزائر تحميلها عبر تقنية رمز الاستجابة السريع QRcode.
يذكر أن الوزارة كلفت موظفين وإداريين ومهندسين ومراقبين ومراقبات ومشرفين ومشرفات ودعاة ومترجمين؛ لتقديم الخدمات المختلفة للحجاج، وكذلك للوقوف الميداني على الخدمات، واستقبال الحجاج، والتوعية الإسلامية والإرشاد لهم، والرد على الاستفسارات، ومتابعة أعمال شركة الصيانة والتشغيل، وتنفيذ كافة الاستعدادات قبل قدوم الحجاج وأثناء وصولهم، والرفع بتقارير فورية عن مستوى الخدمات خلال موسم الحج بما يضمن سلامة المصلين؛ كي يؤدوا نسكهم بكل يسر وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • البيئة: أسواق ومسالخ الرياض تستقبل 115 ألف رأس من الماشية و14 ألف ذبيحة
  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • 2092 جولة رقابية لرصد المخالفات في أسواق النفع العام والمسالخ في حائل
  • “البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • “الشؤون الإسلامية”: مسجد نمرة على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن بصعيد عرفات
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • “البيئة” تكشف عن عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض
  • “بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية