سواليف:
2024-06-16@10:09:49 GMT

شاهد: القسام تستهدف دبابة إسرائيلية بعبوة شواظ

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

#سواليف

نشرت #كتائب الشهيد عز الدين #القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )، مشاهد جديدة للاشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع #غزة.

وتركزت المشاهد التي بثتها الكتائب، مساء الثلاثاء، في شمال غزة حيث يكثف #جيش_الاحتلال من وجود آلياته وتوغله البري وقصفه الجوي، إضافة إلى الحصار المشدد الذي يمارسه منذ بدء الحرب.

وفي مقطع فيديو، وثقت “القسام” رصدها لدبابات إسرائيلية في محيط مجمع الشفاء الطبي شمالي غزة، كما وثقت استهداف #دبابة #ميركافا إسرائيلية بعبوة #شواظ في محيط المستشفى.

مقالات ذات صلة اشتعال الجبهة الشمالية في فلسطين المحتلة / شاهد 2024/03/27

كما نشرت الكتائب مشاهد قالت إنها لعملية نفذتها قبل يومين، لاستهداف دبابة ميركافا وجرافة بقذيفتين من نوع “الياسين 105” شمال شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة.

كتائب القسام: مشاهد من استهداف آلية للعدو بعبوة "شواظ" في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة. pic.twitter.com/hIMPxgFWRF

— رضوان الأخرس (@rdooan) March 26, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس غزة جيش الاحتلال دبابة ميركافا شواظ

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين محكم نفذته فجر يوم عرفة في رفح.. مقتل 8 جنود حرقاً داخل دبابة

الجديد برس:

بعد إقرار الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 جنود احتراقاً في رفح، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تنفيذها كميناً مركباً ضد قوات الاحتلال في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غربي المدينة، صبيحة يوم عرفة.

وفي التفاصيل التي كشفتها كتائب القسام، فقد استهدفت برج جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى اشتعالها وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل ومصاب.

وفور وصول قوة بهدف إنقاذ أفراد الطاقم، استهدف المجاهدون ناقلة جند من نوع “نمر”، بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

واستهدفت كتائب القسام جرافةً إسرائيليةً من نوع “D9″، بقذيفة “الياسين 105″، في الحي السعودي في تل السلطان.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى آلية عسكرية تابعة للاحتلال، بقذيفة “R.P.G – 85”.

كما قصفت، بوابل من قذائف “الهاون” من عيار 60 ملم، مقر القيادة والسيطرة التابع للاحتلال والآليات الإسرائيلية المتوغلة في شرقي حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، بقذائف “الهاون”.

أما في شرقي حي الزيتون، فقصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تموضعاً لجنود إسرائيليين بقذائف “الهاون”، وذلك في محيط مسجد سعد.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثق قنصها جندياً إسرائيلياً في “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/سرايا-القدس-تنشر-مشاهد-عن-عملية-قنص-جندي-إسرائيلي-في-محور-نتساريم-جنوبي-غربي-مدينة-غزة.mp4

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، قصفت كتائب القسام، بالاشتراك مع سرايا القدس، موقع “صوفا” العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية.

وقصفت سرايا القدس، بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، موقع “كيسوفيم” العسكري الإسرائيلي، برشقة صاروخية.

ويأتي ذلك بينما تواصل المقاومة في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ولاسيما في رفح، جنوبي القطاع، حيث تستمر الاشتباكات الضارية.

حدث قاسٍ في جنوبي القطاع.. 8 جنود قُتلوا احتراقاً

وفي كيان الاحتلال، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق عن وقوع حادث صعب وقاسٍ في رفح، فجر اليوم، حيث قُتل 8 جنود، بينهم ضابط، تابعين لسلاح الهندسة في الجيش الإسرائيلي احتراقاً، في جنوبي قطاع غزة.

وفي التفاصيل التي أوردها موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي، فقد تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع على آلية من نوع “نمر”، ما أدى إلى انفجارها فوراً واشتعالها، واحتراقها كلياً مع الجنود الـ8 داخلها، ما أدى إلى مقتلهم فوراً.

وأكد موقع “إسرائيل بلا رقابة” أن عائلات القتلى أُبلغت بمقتل أبنائها، الذين يُعتمد عليهم في نسف المنازل وحرقها.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى وقوع جرحى في المعارك الدائرة في جنوبي القطاع، لافتاً إلى أن مروحيات تحمل جنوداً مصابين في أحداث أخرى، غير ذلك الذي قُتل فيه الجنود الـ8.

كما ورد في التفاصيل، بحسب موقع “واينت” الإسرائيلي أن النيران اشتعلت بناقلة الجند لمدة طويلة، فيما لم تتمكن قوات الإنقاذ من الوصول إلى المكان على مدار ساعتين، قبل أن يتم نقله بعد ذلك إلى مكان آمن، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي طائرات مسيرة في سماء المنطقة بحثا عن “مخربين” إلا أنه لم يتم رصد أحد.

مقالات مشابهة

  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين محكم نفذته فجر يوم عرفة في رفح.. مقتل 8 جنود حرقاً داخل دبابة
  • «القاهرة الإخبارية»: استهداف دبابة إسرائيلية غرب مدينة رفح الفلسطينية
  • شاهد.. كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال بمحور نتساريم
  • احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. مقتل جنود حرقا داخل دبابة
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال وتستهدف دبابة «ميركافا» في تل السلطان
  • كتائب القسام: استهدفنا 3 دبابات صهيونية من طراز “ميركافا”
  • شاهد.. سرايا القدس تدمر دبابة ميركافا 4 بعد كمين مركب شمالي غزة
  • كتائب شهداء الأقصى تقنص جنديا إسرائيليا في محور نتساريم بمدينة غزة (فيديو)