تابعت وزارة التنمية المحلية استمرار الجهود المبذولة من محافظة الدقهلية للارتقاء بمنظومة النظافة والقيام بحملات مستمرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، ودعم منظومة النظافة  بتزويدها في جميع المراكز بإحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة وقطاع تحسين البيئة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض، لتوحيد الجهود للمحافظة على المظهر الحضارى والجمالى للبلاد،  وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

واوضحت الوزارة، أنه تنفيذا لتكليفات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية تواصلت اعمال تفعيل لجان المرور علي مصانع تدوير المخلفات بنطاق المحافظه برئاسه وحده الاداره المتكامله للمخلفات الصلبة بالتنسيق مع الادارة العامة للمركبات و ادارة الصحة والسلامة المهنية.

وأكد "مختار" ان لجان المرور تقوم بمتابعة سير العمل بالمصانع للوقوف علي اداء الشركه المصريه لتدوير المخلفات ومدي التزامها ببنود التعاقد المبرم بين المحافظة والشركة.

وقال "مختار" ان محافظة الدقهلية رائدة في مجال تنفيذ البنية التحتيو لمنظومة اداره المخلفات البلدية بتنفيذ مصانع تدوير تستقبل شهريا 3500 طن مخلفات بلدية ويجري حاليا اعمال تطوير مصنع تدوير المخلفات ببلقاس ضمن مشروعات تنقيه مصرف كتشنر بالمشاركه بين محافظة الدقهلية ووزارة التنمية المحلية و بدعم من بنك الاعمار الأوروبي.

واضاف" مختار" أنه يوجد 5 مصانع لتدوير مخلفات بلدية بنطاق المحافظة تقدم خدمات المعالجة والتدوير المخلفات البلديه ونقلها والتخلص الأمن منها بالمدفن الصحي الهندسي بقلابشو.

1000106667 1000106668 1000106669 1000106670 1000106671

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية محافظة الدقهلية النظافة منظومة النظافة التنمیة المحلیة محافظة الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

في أول أيام عيد الأضحى.. صحة قنا تتابع انتظام العمل بالوحدات الصحية

كلف الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، فريق الإشراف والمتابعة بالمديرية بتفقد الخدمات الوقائية وتقديم الرعاية الصحية الأولية في الوحدات الصحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

وأكد بدران، أن المديرية قامت بوضع خطة متابعة بقيادة الدكتورة سمية أحمد حسن مديرة إدارة الأمومة والطفولة والدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية وبمشاركة مديري الإدارات الصحية بالمرور علي  الوحدات الصحية بهدف التأكد من تشغيلها وتقديم خدماتها المقررة.

وشدد بدران، على مراجعة وحدات التطوير ومنافذ الألبان للتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية وتوافر رصيد من ألبان الأطفال بمراحلها المختلفة. 

وتابع الفريق خلال جولاته الفرق المتنقلة المتواجدة بأماكن التجمعات والتي تقدم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة كالكشف عن الأمراض المزمنة كالضغط والسكر والإعتلال الكلوي. 

  ونوه بدران، إلى إستمرار خطة المتابعة والمرور علي كافة منافذ الخدمة الصحية داخل المحافظة والتأكد من تواجد الفريق المناوب خلال أيام العيد، مؤكداً على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بضرورة المتابعة المستمرة للوحدات الصحية وتقديم الدعم اللازم للمترددين من المواطنين.

محافظ  قنا يعلن عن فتح 13 مجزرا لاستقبال الأضاحي وذبحها بالمجان فى العيد  

وأعلن عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، عن تخصيص 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة لفتحها أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا «بدون رسوم»، طوال أيام عيد الأضحى المبارك ، وذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة من خلال الذبح فى المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين.  

ويناشد محافظ قنا جميع أهالي المحافظة ومسؤولي الجمعيات الأهلية بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وشدد على منع ذبح الأضاحي  في الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، مؤكدًا على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين.   

وشدد الداودى،  على رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية لتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي. 

 ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، أن المديرية تقوم بتوفير الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر على مدار الساعة خلال إجازات عيد الأضحى، ومنع الراحات واستمرار العمل يوميًا بمختلف مجازر المحافظة، لافتا الى أن المجازر الحكومية التي تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بعدد 13 مجزراً، منها 4 مجازر بمركز قنا وهي: مجازر الجزيرية  والأشراف و دندرة وأبنود وفي مركز فرشوط  مجزرين وهما: مجزرى فرشوط والعركى. 

وفي مركز قوص مجزرين وهما: مجزري  قوص وحجازة قبلى. وفي مركز أبوتشت، تم تخصيص مجزر بقرية الكعيمات، وفي مركز قفط، تم تخصيص مجزر قفط. 

وفي مركز الوقف، تم تخصيص مجزر الوقف. وفي مركز دشنا، تم تخصيص مجزر دشنا. وفي مركز نقادة، تم تخصيص مجزر نقادة.

مقالات مشابهة

  • في أول أيام عيد الأضحى.. صحة قنا تتابع انتظام العمل بالوحدات الصحية
  • تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • بدء تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية بمديريات طوق صنعاء
  • بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • رفع 620 طن قمامة بالمنطقة المركزية في الدقهلية
  • تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى.. حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • القيسي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم جهود الفرق التنموية بالمحافظات
  • ترتيب المحافظات في تشجير الشوارع.. الدقهلية الأولى بـ473 ألف شجرة
  • عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية