انطلقت مساء أمس الحلقة الأولى من مسلسل مليحة للفنان دياب والنجمة ميرفت أمين، والتي عرضت على شاشات قنوات الحياة، ON، CBC، حيث كشفت عن قصة إنسانية مُؤثرة تعكس صمود الشعب الفلسطيني وتعلقه بأرضه.

وتدور أحداث المسلسل حول عائلة "السويطي" وهى أسرة فلسطينية تعيش في مدينة السلوم، بعد هروبها من ليبيا بسبب أحداث الحرب، وتضطر العائلة للعودة إلى غزة عبر مصر، متجاوزة صعوبات السفر والتهجير.

وافتتحت الحلقة الأولى من المسلسل بمشهد مؤثر لعائلة "السويطي" وهي تُغادر منزلها في ليبيا هربًا من الحرب، وظهر خلال المشهد لحظات مشاعر الخوف والقلق التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الأحداث المُتلاحقة، ثم انتقلت الأحداث بعد ذلك إلى مدينة السلوم، حيث تستقر عائلة "السويطي"، تُواجه العائلة العديد من التحديات في محاولتها التأقلم مع الحياة الجديدة في مصر، بدءًا من صعوبة إيجاد منزل مناسب إلى مشقة الحصول على عمل.

وركزت أحداث الحلقة الأولى على شخصية "مليحة" بطلة المسلسل، وهى فتاة جميلة وطموحة تسعى لتحقيق أحلامها، وتُواجه مليحة صراعًا داخليًا بين رغبتها في العيش حياة طبيعية في مصر ورغبتها في العودة إلى فلسطين، كما كشفت الحلقة الأولى علاقة مليحة بزوجها حازم الذي يُساندها في رحلتها الصعبة، ويواجه هو الآخر تحديات في عمله، حيث يُحاول إثبات نفسه في شركة جديدة.

وتنتهى الحلقة الأولى بمشهد مُؤثر لـ مليحة وهى تقف على شاطئ البحر وتُطل على فلسطين من بعيد.

مسلسل مليحة من بطولة كل من سيرين خاس التي تقدم شخصية "مليحة"، ميرفت أمين والتي تجسد دور "فاطمة" جدة "مليحة" وصاحبة الحكمة والصبر، حنان سليمان والتي تُجسد دور"عائشة" والدة "مليحة" وهى امرأة قوية تتحمل مسئولية عائلتها، دياب الذي يقدم دور "حازم" زوج "مليحة" وابن عمها، وهو شاب طموح يُواجه تحديات الحياة.

أشرف زكي: يُقدم شخصية "أبوحازم" والد "حازم" ورجل الأعمال الثري، وعلي الطيب الذي يجسد شخصية "أدهم" شقيق "حازم" وهو يُعاني من مشاكل نفسية.

مسلسل مليحة يعرض يوميًا على قناة ON في تمام الساعة 11:30 مساءً بتوقيت مصر، والإعادة الساعة 8:15 صباحًا.

كما يعرض أيضًا على قناة CBC: الساعة 6:05 مساءً، والإعادة الساعة 9:45 صباحًا.

ويعرض على قناة الحياة: الساعة 11:15 مساءً، والإعادة الأولى الساعة 8:15 صباحًا، والإعادة الثانية الساعة 5:15 صباحًا، وذك تزامنًا مع عرضه على منصة شاهد الرقمية.

تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل جودر والقنوات الناقلة له صفاء أبو السعود: المسلسلات الإذاعية لا تقل أهمية عن التليفزيونية أبرزهم جودر وبدون سابق إنذار.. مسلسلات النصف الثاني من شهر رمضان 2024 مي سليم تروي عن موقف غريب من كواليس مسلسل "المداح: أسطورة العودة" تفاصيل الحلقة 15 من مسلسل امبراطورية ميم الإذاعة قبلة النجوم فى رمضان دراما رمضان 2024.. مسلسل الكبيرأوي 8 يتصدر محركات البحث عقب عرض الحلقة الأولى دراما رمضان 2024.. مواعيد عرض مسلسل وبقينا اثنين لـ راميا يوسف دراما رمضان 2024.. تفاصيل شخصية صبا مبارك في "لحظة غضب" الغائب الحاضر.. 3 أعمال فنية للفنان الراحل جميل برسوم في رمضان 2024

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسلسل مليحة دياب النجمة ميرفت أمين قنوات الحياة صمود الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطينى مدينة السلوم ليبيا غزة مصر مليحة فلسطين سيرين خاس حنان سليمان أشرف زكي قناة cbc منصة شاهد الرقمية الحلقة الأولى من مسلسل مليحة مسلسلات رمضان 2024 دراما رمضان 2024 مسلسلات النصف الثاني من شهر رمضان الحلقة الأولى مسلسل ملیحة رمضان 2024 صباح ا

إقرأ أيضاً:

عادل إمام يتصدر تريند جوجل وما علاقة إسعاد يونس؟

تصدر اسم الفنان عادل إمام تريند محركات بحث جوجل،نظرًا لظهور الإعلامية إسعاد يونس خلال  برنامجها "صاحبة السعادة" المذاع على قناة دي ام سي،  وكشفها عن علاقتها ب عادل إمام، وغيرها من الأمور.


 

 

وقالت:"لما كنا بنسافر كانوا بيقولونا انتم من بلد عادل إمام، وظل طوال السنوات التى عمل فيها علامة على الضحك والفن والقوى الناعمة فى مصر".

 

 

 

وأضافت: "عادل إمام بالنسبة لى أشياء كثيرة، فهو ظاهرة نجاح وصنع فن على مدى 60 سنة مختلف ومتقدم وراه أفكار جديدة وطرح موضوعات مهمة تخص السينما، وخاطب المواطن الكادح والعادى وجعله يرى نفسه فى المرايا ويرى عادل اإمام".

 


معلومات عن عادل امام

 

 

عادل امام من أبناء محافظة الدقهلية ولد يوم 17 مايو عام 1940، فهو زعيم الفن الذى بدأ مسيرته فى عالم الفن عندما كان طالبًا والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962 بزغت موهبته رغم حصوله على أدوار صغيرة مثلما حدث فى مسرحية "أنا وهو وهى" عام 1962 فى دور دسوقى أفندى، بجوار النجم الراحل فؤاد المهندس.

 

 

 

و على خشبة المسرح ثبت عادل إمام قدميه كنجم أول  مع مسرحية "مدرسة المشاغبين" عام 1971، وقدم خلال مسيرته 11 مسرحية، منها "الواد سيد الشغال وشاهد ما شفش حاجة"، ولا يمكن نسيان تحقيقه رقمًا قياسيًا  بمسرحية "بودى جارد" كأول مسرحية عربية يستمر عرضها لأحد عشر عامًا على التوالى.

 

 

 

و قدم  العديد من الاعمال الدرامية أبرزها،أحلام الفتى الطائر عام 1978  ودموع فى عيون وقحة عام 1980 وانقطع عن الدراما لمدة 32 عاما ثم عاد فى 2012  وقدم 8 أعمال تليفزيونية عرضت  فى شهر رمضان فى 8 أعوام متتالية بداية من مسلسل فرقة ناجى عطا الله وأخيرًا مسلسل فلانتينو فى رمضان 2019.

 

 

وفى السينما بدأت نجوميته مع فيلم لصوص لكن ظرفاء عام 1968 برفقة كل من النجم أحمد مظهر والنجمة مارى منيب، ثم انطلق ليقدم أكثر من 100 فيلم حققوا نجاحات مبهرة.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يصدم جمهوره بسبب مسلسل رمضان (تفاصيل)
  • رسميًا.. محمد رمضان يعلن غيابه عن موسم دراما رمضان 2025
  • لو مسافر.. مواعيد قطار تالجو على خط القاهرة الإسكندرية اليوم
  • بعد خبر غيابه عن موسم رمضان القادم.. تعرف على أخر أعمال محمد رمضان
  • وفاء عامر.. خرساء «بدون مقابل»
  • عادل إمام يتصدر تريند جوجل وما علاقة إسعاد يونس؟
  • اختيار هذا المخرج لإخراج النسخة السينمائية من Three-Body Problem
  • ردود فعل متنقادة حول الحلقة الأولى من House of the Dragon
  • أضحية العيد تُعرّض أحمد العوضي لانتقادات حادة
  • "المصري للفكر والدراسات": حل مجلس الحرب الحلقة الأخيرة في مسلسل التصدع الإسرائيلي