أعلنت إدارة تعليم حفر الباطن، اليوم الأربعاء، صرف مكافآت وإعانات الطلاب والطالبات (تحفيظ القرآن الكريم، المعهد العلمي، التربية الخاصة، العوق الصحي والحركي، أبناء المعلمين المتوفين، بدل الاغتراب) لشهر مارس.
وكتبت الإدارة عبر حسابها بمنصة "إكس": "يعلن تعليم حفرالباطن اليوم الأربعاء لموافق ١٤٤٥/٩/١٧عن صرف مكافآت وإعانات الطلاب والطالبات (تحفيظ القرآن الكريم ، المعهد العلمي ' التربية الخاصة ، العوق الصحي والحركي ،، أبناء المعلمين المتوفين ، بدل الاغتراب) لشهر (مارس) لعام ٢٠٢٤م".

العملية الدراسيةسبق وأعلنت الإدارة، تعليق الدراسة الحضورية أمس الثلاثاء في مدارس الإدارة، بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.
أخبار متعلقة أرقام قياسية.. ما إنجازات الشرقية ضمن مبادرة السعودية الخضراء؟نائب أمير الشرقية يطلع على انجازات جمعية الذوق العاموأشارت إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عبر منصة "مدرستي" لجميع الطلبة والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

يعلن #تعليم_حفرالباطن اليوم الأربعاء لموافق ١٤٤٥/٩/١٧عن صرف مكافآت وإعانات الطلاب والطالبات ( تحفيظ القرآن الكريم ، المعهد العلمي ' التربية الخاصة ، العوق الصحي والحركي ،، أبناء المعلمين المتوفين ، بدل الاغتراب ) لشهر ( مارس ) لعام ٢٠٢٤م pic.twitter.com/FhecTGoYwO— إدارة تعليم حفر الباطن (@MOE_HFB) March 27, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعليم حفر الباطن حفر الباطن الشرقية السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مصر ترصد مكافآت بالملايين لحاصدي الذهب والفضة في أولمبياد باريس

كشف وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، في حديث لوكالة فرانس برس، أن بعثة بلاده تستهدف الحصول بين 6 و10 ميداليات في أولمبياد باريس الصيف المقبل، مشيراً إلى رفع الجوائز المالية للرياضيين إلى أرقام "غير مسبوقة".

وقال صبحي: "وفقاً للدراسات التي تجريها الوزارة بصورة مستمرة، هدفنا هو الحصول بين 6 و10 ميداليات في باريس 2024، وهو إذا تحقق سيكون الرقم الأكبر في التاريخ الأولمبي المصري".

وكانت مصر قد حصدت 6 ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو 2020، وهو أكبر رقم في تاريخ المشاركات المصرية في دورات الألعاب الأولمبية، إلا أن صبحي كشف عن سعي البعثة المصرية إلى تجاوز هذا الرقم.

ومنحت فريال أشرف عبد العزيز، مصر، ذهبية وزن +61 كلغ في الكاراتيه، وأحمد أسامة الجندي فضية الخماسي الحديث.

كما نالت مصر 4 برونزيات عبر سيف عيسى (وزن -80 كلغ في التايكوندو)، وهداية ملاك (وزن -57 كلغ في التايكوندو)، ومحمد السيد إبراهيم "كيشو" (وزن 67 كلغ في المصارعة اليونانية-الرومانية)، وجيانا فاروق لطفي (وزن -61 كلغ في الكاراتيه).

وفي المجمل، تملك مصر 8 ذهبيات معظمها في رفع الأثقال، 11 فضية و19 برونزية في تاريخ مشاركتها في الألعاب.

مصنفون عالميون

ومن المنتظر أن تشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها الأوليمبي، إذ شرح صبحي أنه "قد يصل رقم المتأهلين إلى 150 رياضياً مصرياً قبل بداية الأولمبياد".

وتابع: "بالنسبة لبعثتنا، التأهل في حد ذاته بطولة كبيرة حيث تستمر مرحلة التأهيل لمدة 3 سنوات عبر فعاليات وبطولات على المستويين الأفريقي والعالمي. أبطالنا الذين تأهلوا خاضوا منافسات قويّة ولا يتعلق الأمر بالعدد فقط. نتابع الاستعدادات بشكل مكثف مع اللجنة الأولمبية المصرية ومجالس إدارة الاتحادات، ونتمنى التوفيق لكل لاعبينا المشاركين".

واستطرد: "نأمل في تحقيق أكثر من ميدالية، خاصة أن لدينا لاعبين يحتلون صدارة التصنيف العالمي في ألعاب مثل السلاح، والخماسي الحديث، والرماية، ورفع الاثقال، والمصارعة والتايكوندو".

وحول مشاركة 3 منتخبات لألعاب جماعية في أولمبياد باريس هي كرة القدم، كرة اليد والكرة الطائرة، وطموحات بأن يحقق منتخب جماعي مصري ميدالية أولمبية لأول مرة، قال صبحي "نأمل أن ينجح فريق كرة اليد في ذلك وهو الأقرب".

وكان منتخب كرة اليد المصري قد أنهى أولمبياد طوكيو في المركز الرابع.

جوائز مالية قياسية

وكشف وزير الشباب والرياضة عن زيادة قيمة الجوائز المالية المخصصة للاعبين الذين سيحققون ميداليات في باريس، قائلا: "خلال إحدى الاحتفاليات تناقش معي رئيس الجمهورية حول المكافآت المخصصة للاعبين، وقام بإصدار توجيهات بزيادة الجوائز بشكل يحدث لأول مرة".

وأضاف: "قمنا بوضع نظام تصاعدي بداية من البطولات الأفريقية ومروراً بالعالمية ونهاية بالأولمبياد، يضم حداً أدنى وأقصى للمكافآت".

وأوضح أنه "طبقاً لهذا النظام، سيحصل الفائز بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية على 4 ملايين جنيه مصري (نحو 84 ألف دولار)، مقابل 3 ملايين للفضية ومليونين للبرونزية، وهي أرقام غير مسبوقة في تاريخ مصر الأولمبي".

ورأى صبحي أن "أولمبياد باريس حدث كبير وتاريخي، خاصة مع عودة الألعاب الأولمبية إلى أوروبا للمرة الأولى منذ لندن 2012. نتوقع أن تصل التنافسية فيه لأعلى مستوى".

وأضاف: "الاهتمام الجماهيري غير مسبوق، بدليل ما يصلنا من تقارير حول نفاذ التذاكر فور طرحها في مختلف الرياضات. تلقينا دعوتين من السفير الفرنسي في القاهرة للترحيب بالرياضيين المشاركين في الأولمبياد وكذلك الألعاب البارالمبية، وهناك تعاون كبير بين الدولتين في تيسير كل الأمور للبعثة المصرية".

ووجه صبحي رسالة إلى اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس، قائلاً: "نساندكم حتى لآخر لحظة. نتابع اللاعبين المتأهلين ونرفع من روحهم المعنوية. التنافس الأولمبي عيد يأتي كل 4 سنوات، وهذه المرة كانت الفترة أقل بسبب تأخر أولمبياد طوكيو لعام بسبب جائحة كورونا. ننتظر مهرجاناً ومنافسة عالمية قوية، ونتمنى أن نحقق أكبر عدد ممكن من الميداليات".

مقالات مشابهة

  • تعليم عسير يعتمد نتيجة إجراءات النقل للإدارة المدرسية للعام الدراسي 1446هـ
  • مصر ترصد مكافآت بالملايين لحاصدي الذهب والفضة في أولمبياد باريس
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • لقاء "عطاء وطموح" يكرم متميزي تعليم جدة
  • مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • “تعليم الرياض” يطلق حملة تثقيفية بالتخصصات الجامعية
  • توزيع زجاجات مياه على طلاب الثانوية العامة أمام لجان الامتحانات بالغربية
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • 40 ألفا و661 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 113 لجنة بالغربية غدا