التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، معالي الين سيمونيان رئيس برلمان جمهورية أرمينيا، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة 148 للاتحاد، والدورة 213 للمجلس الحاكم في مدينة جنيف بسويسرا.

حضر اللقاء سعادة كل من: سارة محمد فلكناز نائب رئيس المجموعة وميرة سلطان السويدي عضو المجموعة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والإشادة بتنامي العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا على جميع الصعد بما يعود بالنفع والتقدم والازدهار للبلدين والشعبين الصديقين.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي حرص دولة الإمارات على توطيد علاقات التعاون مع جمهورية أرمينيا، والاستفادة من الفرص المتاحة لدى البلدين، مشيرا إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة بعد الزيارة الأخيرة لوفد المجلس الوطني الاتحادي إلى جمهورية أرمينيا، والتي تم خلالها لقاء عدد من الشخصيات القيادية والاتفاق على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وخاصة في الجانبين الثقافي والعلمي.

ومن جانبه أكد معالي الين سيمونيان رئيس برلمان جمهورية أرمينيا، على أهمية تقوية العلاقات البرلمانية بين البرلمانين الصديقين، وتعزيز وتنمية علاقات التعاون مع دولة الإمارات في شتى القطاعات، خاصة الاقتصادية والثقافية والسياحية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جمهوریة أرمینیا

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا

 

 

 

 

 

 

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أمس اتصالاً هاتفياً، من معالي مارك روته رئيس وزراء مملكة هولندا، تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وهولندا، والحرص المشترك على تعزيز تعاونهما بما يحقق مصالح البلدين ويخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام.

كما استعرض الجانبان، خلال الاتصال، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود وقف إطلاق النار الفوري للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية وتوفير الحماية للمدنيين، إضافة إلى تداعيات الأزمة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وبحث الجانبان، خلال الاتصال، ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل للدفع باتجاه الحلول السياسية لتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة وإيجاد مسار واضح لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام على أساس “حل الدولتين” بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكد الجانبان، أهمية العمل على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم، ودعم العمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات المشتركة بما يسهم في إيجاد حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.وام


مقالات مشابهة

  • طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • لجنة بالـ “الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية