أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم التوعية لـ 103 ألف مواطن من الفئات المستهدفة وذلك من خلال عدة ندوات وأنشطة توعوية نظمتها الوزارة لرفع مستوى الوعي لدى المراهقين والشباب ضمن حملة (تقدر من غيرها)، في عامها العاشر على التوالي، و التي تستهدف توعية الطلبة و الشباب ضد أخطار التعاطي و الإدمان، وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصــحة والســكان.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الندوات والأنشطة تم تنظيمها من خلال إدارة علاج الإدمان، و إدارة الأطفال و المراهقين، بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، استهدفت الشباب بالجامعات الحكومية والخاصة و المدارس والجمعيات و المؤسسات ومراكز الشباب والنوادي والكنائس في مختلف المحافظات،

وأشار عبد الغفار، الى أن الحملة تاتي امتداداً لأواصر التعاون بين العديد من الجهات و الهيئات ومنها ( وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة الشباب والرياضة، ومركز الحياة أفضل التابع لأسقفية الخدمات بالكنيسة، ومنظمة اليونيسيف، والعديد من الجهات الشريكة الاخري.

من جانبها قالت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن الحملة قدمت 486 ندوة تثقيفة، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل 1321 من الكوادر التابعة لمختلف الجهات، على تنفيذ المحتوى التوعوي المعد خصيصا ليناسب فئة المراهقين و يقدم بشكل أنشطة متنوعة تناسب احتياجاتهم و تساعد في توعيتهم و تعليمهم مهارات تساعدهم وتحميهم من أخطار التعاطي و الإدمان.

وأشارت الدكتورة منن عبد المقصود، الى أن الحملة انطلقت عبر مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، علي مستوي محافظات الجمهورية، حيث نظمت الأمانة العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والدينية داخل مستشفيات ومراكز الأمانة أو خارجها عبر دور الثقافة والأندية الرياضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خالد عبدالغفار وزارة الصحة وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة الكويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف

قالت وكالة الأنباء الكويتية إن النيابة العامة أمرت بحبس مواطن وعدد من المقيمين احتياطا لاتهامهم "بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق" الذي شب في مبنى كان يسكنه عمال أجانب بمنقطة المنقف.

ولقي 49 شخصا حتفهم وأصيب العشرات جراء حريق في مبنى يؤوي نحو 200 عامل في منطقة مكتظة بالعمال الأجانب في الكويت، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء.

وقال مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية  في وزارة الداخلية، اللواء عيد العويهان، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي "للأسف تلقينا بلاغا عن حريق في تمام الساعة السادسة صباحا (03:00 ت غ) في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي"، مضيفا أن هناك "أكثر من 35 حالة وفاة في موقع الحريق"، قبل أن تعلن وزارة الداخلية ارتفاع العدد إلى 49 قتيلا.

وأظهرت صور من مكان الحريق الرماد الأسود وهو يغطي السطح الخارجي للمبنى المكون من ستة طوابق والذي كان يسكنه 196 عاملا، وفقا للمعلومات التي قدمها صاحب العمل لوزير الداخلية.

وذكر مصدر في الإدارة العامة للإطفاء أن الضحايا أصيبوا باختناق بسبب الدخان المتصاعد بعد اندلاع الحريق في الطابق الأرضي.

مبالغ مالية ونقل الجثث بطائرات إلى الهند و"جناية".. أبرز مستجدات حريق الكويت أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، فهد اليوسف، أن أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، أمر بتجهيز مبالغ مالية لأهالي المتوفين جراء حريق عمارة المنقف، ونقل جثث الضحايا بطائرات عسكرية كويتية إلى بلدهم الهند.

وخلال زيارته لمكان الحادثة، أعلن وزير الداخلية، فهد اليوسف الصباح، التحفظ على صاحب العقار الذي نشب فيه الحريق  للتحقيق في أي تقصير أو إهمال.

وقال الوزير "سأطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، وسنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها".

وأضاف "سنتحفظ على صاحب العقار الذي اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية".

وتستقبل الكويت الغنية بالنفط أعدادا كبيرة من العمال الأجانب، الكثير منهم من جنوب وجنوب شرق آسيا، ويعمل معظمهم في قطاع البناء أو الخدمات.

مقالات مشابهة

  • الصحة تطلق حملة "عيد من غيرها" بعيدًا عن تعاطي المواد المخدرة
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • في يوم الوقفة.. الصحة تطلق حملة لتجنب تعاطي المخدرات
  • الصحة: تقديم 69 ألف و356 خدمة طبية فى علاج الإدمان بمستشفيات الصحة النفسية
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن المخدرات
  • المتعافون من الإدمان يشاركون في تزيين مراكز العزيمة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان استعدادًا للعيد
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» للعام السادس لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • بـ«مجسمات الكعبة».. المتعافون من الإدمان يستعدون لعيد الأضحى بمراكز التأهيل
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • النيابة العامة الكويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف