ماجد محمد

كشفت لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم عن صدورها قراراً يقضي بأهلية مهاجم الأهلي المصري وسام أبو علي، لتمثيل منتخب فلسطين.

ونشر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على موقعه الإلكتروني الرسمي، تغريدة توضح أن هذا القرار جاء بناءً على الطلب الذي تقدم به الاتحاد، ورغبة اللاعب وسام أبو علي بتغيير اتحاده من الدنماركي إلى الفلسطيني.

وعقب صدور قرار موافقة فيفا على تغيير اتحاد أبو علي، علق عليه عبر حسابه الشخصي على الانستغرام قائلا، “فخور ويشرفني أن أكون قادرا على تمثيل هذا البلد.. إنه لكل فلسطيني هناك”.

والجدير بالذكر يعد وسام أبوعلي من المهاجمين المميزين، حيث سجل منذ بداية مسيرته الاحترافية عام 2016 وحتى الآن، 76 هدفا في 180 مباراة، وفقا لموقع ترانسفير ماركت الالكتروني العالمي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي المصري فيفا وسام أبو علي

إقرأ أيضاً:

رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا تقاضي فيفا

لندن (د ب أ)
انضمت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا، لإجراء قانوني ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحماية حقوق اللاعبين في الحصول على فترات راحة محمية ومضمونة.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أن الرابطة ستشارك إلى جانب نظيرتها في فرنسا والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) في قضية ستنظر في المحاكم البلجيكية.
وتأتي هذه الأنباء بعدما حذر فيفبرو ومنتدى الدوريات الأوروبية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر الماضي من أنهم سيتخذون إجراءات قانونية إذا لم يقم قيقا بإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقاً التي ستقام في الولايات المتحدة العام المقبل.
ومن وجهة نظر الرابطة، ينظر إلى جدولة البطولة على أنها نقطة تحول في أجندة مواعيد كرة القدم وقدرة اللاعبين على أخذ راحة مجدية بين المواسم.
سيتولى القضية لصالح الروابط المحامي جان لويس دوبونت، الذي كان ضمن الفريق القانوني الذي حقق الفوز التاريخي بقضية بوسمان عام 1995، والتي أحدثت ثورة في سوق انتقالات اللاعبين.

أخبار ذات صلة رئيس ليفربول يعتزم خوض «البريميرليج» في أميركا والسعودية! تشيلسي يضم توسين أدارابيويو مدافع فولهام

وذكرت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا أنه سيتم تقديم طلب لمحكمة بروكسل التجارية لإحالة القضية إلى محكمة العدل الأوروبية.
وقال ماهيتا مولانجو، الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا:«هذه لحظة مهمة للاعبين ولحقوقهم كعاملين». وأضاف:«يعلم الجميع في عالم كرة القدم أن أجندة المباريات منهارة لدرجة أنها أصبحت غير قابلة للتنفيذ». 

 

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب التونسي ابتداءً من الشهر المقبل
  • «فيفا» يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا
  • لام يكشف كيف تفوز ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024 اليوم
  • ألمانيا واسكتلندا يقصان شريط منافسات يورو 2024
  • “فيفا” يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا
  • منتخب فرنسا :كانتي لا يعاني من أزمة صحية
  • رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا تقاضي فيفا
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025