RT Arabic:
2024-06-11@18:08:23 GMT

بثور تشبه الهربس مرتبطة بتلف الأمعاء الدقيقة

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

بثور تشبه الهربس مرتبطة بتلف الأمعاء الدقيقة

تشير الدكتورة سونا إيساكوفا أخصائية الأورام، إلى أن الطفح الجلدي الشبيه بالهربس يشير إلى مرض في الأمعاء الدقيقة.



ووفقا لها، التهاب الجلد الحلئي الشكل، هو مرض جلدي التهابي، لا علاقة له بفيروس الهربس، مع أنه يسبب أيضا أعراض الهربس وظهور فقاعات صغيرة على الجلد وحكة، بل قد يكون من الأعراض غير النمطية لأمراض الأمعاء الدقيقة.

إقرأ المزيد ما هي أعراض حساسية القمح وما علاقتها بالداء البطني؟

وتقول في حديث لـ Gazeta.Ru: "الجواف (مرض الاضطرابات الهضمية) مرض يصيب الأمعاء الدقيقة، حيث تحدث سلسلة من ردود الفعل المناعية في الجسم، استجابة لتناول الأطعمة المحتوية على الغلوتين، ما يؤدي إلى تدمير زغابات الأمعاء الدقيقة. ونتيجة لذلك، تتعطل عملية امتصاص العناصر المغذية، وتظهر لدى الشخص المصاب أعراض نموذجية لهذه الحالة المرضية - آلام في البطن، والإسهال، وفقدان الوزن".

ووفقا لها، يساعد رد الفعل المناعي، استجابة لتناول الغلوتين، على ظهور التهاب الجلد الحلئي الشكل، مماثل لما يحدث في الأمعاء، حيث يظهر على الجلد طفح تحسسي.

وتقول: "يمكن في هذه الحالة أن تساعد الأعراض المعوية الطبيب على الاشتباه في مرض الاضطرابات الهضمية، بالإضافة إلى سمات التهاب الجلد الحلئي نفسه- تناظر الطفح الجلدي على فروة الرأس والكتفين والأرداف والركبتين والمرفقين".

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض معلومات عامة الأمعاء الدقیقة

إقرأ أيضاً:

اكتشاف مضاد حيوي "يغيّر" قواعد اللعبة في علاج العدوى المزمنة

اكتشف علماء جامعة إلينوي في أوربانا شامبين، مضادا حيويا جديدا، يسمى lolamicin، يمكنه التركيز على مسببات الأمراض "سلبية الغرام" دون التأثير على ميكروبات القناة الهضمية الأخرى.

تعد البكتيريا سالبة الغرام من الأسباب الشائعة للعدوى في الأمعاء والرئتين والمثانة والدم، ومن الصعب قتلها. وقال الخبراء إن مقاومتها للمضادات الحيوية الحالية تعد أحد أكثر التهديدات إلحاحا التي تواجه صحة الإنسان العالمية اليوم.

وفي التجربة، وضع العلماء lolamicin في أطباق المختبر بمواجهة 130 سلالة مقاومة للأدوية من البكتيريا الشائعة سالبة الغرام، مثل الإشريكية القولونية والمكورات الرئوية، وقتل العقار كل واحدة منها، ونجح حيث فشلت العديد من المضادات الحيوية الأخرى.

وفي القوارض الحية، نجح lolamicin أيضا في علاج الالتهاب الرئوي الحاد والتهابات الدم، مع الحفاظ على صحة ميكروبيوم الأمعاء.

إقرأ المزيد آثار الاستخدام غير المنضبط لمضادات الحيوية

ووجد العلماء أن العقار "ليس له أي تأثير على البكتيريا إيجابية الغرام أو البكتيريا المتعايشة سلبية الغرام غير المسببة للأمراض" التي كانت تعيش في الفئران.

ويعد هذا اكتشافا مثيرا لأن دورة قصيرة من استخدام المضادات الحيوية يمكن أن تسبب انخفاضا سريعا في تنوع الميكروبات التي تعيش في الأمعاء البشرية.

وأوضح فريق البحث أن العواقب الصحية لهذه التغييرات ليست مفهومة جيدا، ولكنها قد تترك المريض عرضة للعدوى الثانوية بعد استخدام بعض المضادات الحيوية.

والآن، يعمل العلماء على تحسين التجربة للتأكد من أن مسببات الأمراض لا تصبح مقاومة لـlolamicin مع مرور الوقت.

وخلصوا إلى أن "الميكروبيوم المعوي أساسي للحفاظ على صحة المضيف، ويمكن أن يؤدي اضطرابه إلى العديد من الآثار الضارة، بما في ذلك عدوى المطثية العسيرة وما بعدها".

نشرت الدراسة في مجلة الطبيعة.

المصدر: ساينس ألرت

مقالات مشابهة

  • حلوى العيد.. طريقة عمل كريم كراميل بالموز
  • البروستاتا لدى الرجال..ما هي المشاكل الأكثر شيوعًا وأعراضها؟
  • اكتشاف مضاد حيوي "يغيّر" قواعد اللعبة في علاج العدوى المزمنة
  • عصام السيد: العروض المسرحية للإخوان تشبه «خطبة الجمعة»
  • أسباب انتشار سرطان الأمعاء بين الشباب.. احذر النظام الغذائي القاتل
  • خبراء يكتشفون السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء
  • هذا هو السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء!
  • ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع أمريكا لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي
  • ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع الولايات المتحدة لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي
  • احذر السهر حتى هذه الساعة.. يسبب الاضطرابات العقلية والاكتئاب