الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، اليوم الخميس، عن إنجاز تصاميم مسارات مترو بغداد، فيما أكد أن المشروع سيغطي جميع الأماكن المقدسة والمستشفيات والجامعات.

وقال الأسدي، إن "مشروع مترو بغداد كبير جداً، على مسافة 148 كيلو متر وسيغطي 85% من مدينة بغداد، وتتوزع بين 64 محطة، حيث ستكون هناك تغطية لجميع الأماكن المقدسة والمستشفيات والجامعات والأماكن السياحية والإدارية".

وأضاف، أن "تصميم المسارات تم وضعها"، مبيناً أن "المشروع طرح إلى الاستثمار، والآن سيضع المستثمر فريقه الفني سواء في أعمال التصميم أو التنفيذ والتشغيل".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الاثنين، إطلاق حملة حكومية لمتابع مشاريع محافظة المثنى بناءً على توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الفرق المُتخصصة من الوزارة اجرت زيارة ميدانية لمشروع إنشاء مستودع السماوة الجديد في محافظة المثنى، بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء بمتابعة المشاريع المُتلكئة، لمعرفة أسباب التلكؤ وتذليل العقبات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها من قبل الجهات المعنية".

وأضاف البيان، إن "مشروع مستودع السماوة الجديد يعدّ من المشاريع الإستراتيجية المُهمة في البلد وفي محافظة المثنى على وجه الخصوص، ويدخل ضمن خطط وزارة النفط لزيادة السعات الخزنية للمُنتجات النفطية البيضاء في البلد من خلال إنشاء مُستودعات جديدة تتلاءم مع مُعدلات الاستهلاك للمحافظات في المستقبل، ويؤمّن حاجة المحافظة من المشتقات النفطية للسنوات القادمة، وبطاقة خزنية (75) ألف متر مكعب، وبما يتناسب مع الزيادة في عدد المركبات والآلات والمعدات والتوسع في إنشاء المعامل الحكومية والأهلية وإنشاء محطات الكهرباء، التي تعتمد على الوقود".

وأوضح أن "المشروع يتضمن إنشاء مستودع لخزن المُنتجات النفطية وهي عبارة عن نصب 19 خزانا مع شبكة انابيب و24 مبنى خدميا داخل السياج، وطرق داخلية وكذلك ساحتي تحميل وتفريغ وميزان جسري، وشبكة تصريف مياه الأمطار، إضافة إلى المُلحقات الأخرى، موضحاً إن نسبة إنجاز المشروع تقرب من (‎%‎94).

وتابع، أن "المشروع حالياً متلكأ بسبب تعثر توفر السيولة المالية داخل شركة المشاريع النفطية، ممّا أدى إلى توقف الأعمال في المشروع، لذا دعت وزارة التخطيط الجهات المعنية إلى حل المشكلات المالية لاستئناف العمل فيه".

مقالات مشابهة

  • بنسب إنجاز عالية.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات في العراق
  • السوداني يعود إلى بغداد بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة
  • وزير العمل يبارك إطلاق وجبة جديدة من القروض ويدعو مستفيديها لتحويلها إلى مشاريع ناجحة
  • السوداني يغادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى الأردن
  • الإعمار: ارتفاع نسبة إنجاز مجسرات عدن وصنعاء إلى 85%
  • بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية.. هل ألغت بغداد المترو بسبب عجز الموازنة؟- عاجل
  • لاعب المنتخب السعودي عماد المالكي يعلن اعتزاله الكاراتيه
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري