راعت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء الجدول الزمني للتظلم في الطلبات المرفوض التصالح عليها أو تقنين أوضاعها، وذلك بموجب القانون رقم 187 لسنة 2023.

ومنحت لائحة قانون التصالح في مخالفات البناء مدة 30 يوما من تاريخ إخطارمقدم طلب التصالح للتظلم أمام اللجنة المختصة بالجهة الإدارية، والتي تنظر في التظلم خلال 15 يوما من تاريخ تقديمه، مع إمكانية طلب مستندات أخرى من مقدم الطلب.

إجراءات التظلم في مخالفات البناء بالمدن

ووفقا للائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء والمزمع صدورها خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء الحكومة من إعدادها، يخول للجنة المختصة بمراجعة التظلم سواء بالقبول أوالرفض، وذلك في مخالفات البناء بالمدن والقرى، مع إخطار مقدم طلب التظلم بالقرار الذي اتخذته اللجنة خلال 60 يوما من تقديمه، وإخطار الجهة الإدارية المختصة بالقرار للالتزام به لاستكمال الإجراءات المقررة، والتي لم تقبل تقديم التظلم.

ويجرى إخطار النيابة لاستئناف نظر الدعاوي والتحقيقات الموقوفة، وتنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة.

استرداد مقابل جدية التصالح بعد رفض طلب التظلم

وتسدد المبالغ المدفوعة مقابل جدية التصالح، وتقنين الأوضاع، إلى مقدم طلب التصالح في موعد لا يتجاوز 15 يوما من تاريخ صدور قرار الرفض نهائيا، لإتمام عملية التصالح في مخالفات البناء.

وأصدر مجلس النواب في دور الانعقاد الحالي قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023، ومن المنتظر صدور اللائحة التنفيذية للقانون خلال الأيام المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء مخالفات البناء رسوم التصالح في مخالفات البناء اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء التصالح فی مخالفات البناء یوما من

إقرأ أيضاً:

سوهاج تتلقى 17 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن تلقي 16 ألف و656 طلب تصالح على مخالفات البناء تقدم بها المواطنين بسوهاج منذ بدء تلقي طلبات التصالح والعمل بالقانون الجديد في 7 مايو الجاري وحتى الآن، بمختلف المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة، لافتا إلى إصدار أول شهادة نموذج 8 تصالح بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بساقلتة.

وأكد الفقي، استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، داعيا المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح، وتقنين أوضاعهم، وفقاً لأحكام القانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، مؤكدا على تقديم كافة أوجه التعاون والتيسير عليهم .

ومن جانبه أوضح اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، ورئيس اللجنة الفنية العليا للتصالح، أن سوهاج جاءت في المركز الخامس على مستوى الجمهورية من حيث تلقي عدد طلبات التصالح، وجاءت الطلبات بواقع 14 ألف و 895 طلب تم تلقيها من خلال 14 مركز تكنولوجي بنطاق المحافظة، وعدد 904 طلب تم تلقيها عبر بوابة خدمات المحليات، بينما تم تلقي 857 طلب من خلال تطبيق الموبايل " تصالح "، بالتنسيق بين وزارة التخطيط، ووزارة التنمية المحلية للتيسير على المواطنين.

وفي سياق آخر إنطلقت اليوم الأحد، فعاليات ورشة العمل "الإدارة بالنتائج وإدارة التغيير"، التي تنظمها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، واتحاد البلديات الهولندية، ضمن خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

تجرى ورشة العمل بأحد الفنادق بمدينة الجلالة، في الفترة من 2 وحتى 3 يونيو الجاري، بحضور اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام محافظة سوهاج، والدكتور محمد عبد الهادي مدير وحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة، وعدد من ممثلي محافظات " قنا، وأسيوط، والمنيا "، والخبراء من المصريين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: إصدار أول شهادة نموذج 8 تصالح بساقلتة
  • سوهاج تتلقى 17 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • 17 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بسوهاج
  • البحيرة تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الخطوات
  • الشرقية تستقبل 14 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء
  • قانون التصالح في مخالفات البناء: الفرص والإجراءات
  • خطوات التصالح في مخالفات البناء 2024.. بكام سعر المتر؟
  • محافظ الغربية يعتمد الخرائط والإحداثيات الخاصة بالكتل القريبة من الأحوزة العمرانية
  • في صالح المواطن وليس ضده.. نقابة المهندسين تكشف مزايا قانون التصالح (فيديو)